معتصم عبدالله (أبوظبي)
فرض فريق الدعم الشرطي الإماراتي، الموفد من وزارة الداخلية، وجوده في مهام تأمين فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024» في نسختها الـ 33، جنباً إلى جنب مع قوات الشرطة في جمهورية فرنسا الصديقة، في إطار تعاون دولي مشترك.
وانطلقت منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بفرنسا، في 26 يوليو الجاري، وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل، بمشاركة نحو 10 آلاف و500 رياضي يمثلون 206 لجان أولمبية وطنية.


وحطت فريق الدعم الشرطي الإماراتي، سواعدها رافعة راية التعاون والسلام، لتسهم في نشر أجنحة الأمن والأمان من شبه الجزيرة العربية إلى غربي أوروبا في فرنسا، بالمشاركة مع نظرائه من فرق شرطية عالمية تسهم في المساعدة في تأمين «أولمبياد باريس».

 

أخبار ذات صلة «تلوث السين» يؤجل سباق الترايثلون في أولمبياد باريس! الحكومة اللبنانية تكثف اتصالاتها لمنع التصعيد في المنطقة دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


ويتواجد «فريق الدعم الشرطي الإماراتي»، في إطار خطة أمنية استثنائية، لتأمين أولمبياد باريس 2024، شملت نشر عشرات الآلاف من قوات الأمن والجيش في فرنسا، إضافة إلى 1900 رجل أمن وشرطة من 40 دولة يشاركون في تأمين الحدث الرياضي.
وقال الرائد مصبح الساعدي، الملحق الشرطي لدى باريس، قائد فريق الدعم الإماراتي في تصريح لـ«الاتحاد»، أن مشاركة فريق الدعم الشرطي الإماراتي في تأمين «أولمبياد باريس»، تأتي ضمن العلاقات القائمة المتميزة مع جمهورية فرنسا الصديقة، التي طلبت من الإمارات دعماً ومساندة شرطية لما عرف عن الاحترافية والانضباط وللسمعة الطيبة التي تتمتع بها الشرطة الإماراتية عالمياً.
وأضاف: «بدأنا لحظة وصولنا إلى العاصمة الفرنسية باريس، تنفيذ المهام الموكولة للفريق من دوريات راجلة ووحدات متخصصة وذلك باحترافية واقتدار، ومستمرين في تنفيذ كافة متطلبات المهمة العالمية جنباً إلى جنب مع الشرطة الفرنسية والفرق الشرطية العالمية المشاركة حتى موعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية».
وينفذ فريق الدعم الشرطي الإماراتي مهامه بكفاءة واحترافية عالية، ضمن خطط ضمان حماية الملاعب والمنشآت الرياضية والطرق المؤدية إليها، وتأمين مختلف مواقع تجمع الفرق والجماهير الغفيرة في الحدث العالمي الكبير، الذي يجمع تحت مظلته شعوب العالم.
ولفت الساعدي إلى أن فريق الدعم الشرطي الإماراتي، تلقى تدريبات احترافية متخصصة للتعامل مع الجمهور العالمي ونعمل وفق خطط مدروسة ووفق التدريبات والكفاءة التي تعمل بها كوادرنا الشرطية على خير تمثيل للوطن الغالي ووفق رؤية وتوجيهات القيادة الحكيمة.
ويضم فريق الدعم الشرطي الإماراتي عناصر نسائية من وزارة الداخلية، وعناصر من الكوادر المؤهلة والمدربة يمثلون وحدات متخصصة من القطاعات الشرطية كافة، ووحدات الكلاب البوليسية (K9)، وفرق الإسناد الأمني، وغيرها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية فرنسا فریق الدعم الشرطی الإماراتی دورة الألعاب الأولمبیة أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

أسدل الستار على منافسات البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

وتمكن أبطال مصر البارالمبيين من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

جاءت ميداليات مصر البارالمبية في النسخة الحالية، عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال.

فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم ومحمد صبحي وزن 88 كجم في رفع الأثقال.

وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.


يذكر أن مصر شاركت في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

مقالات مشابهة

  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024