إسرائيل – ألقي القبض على أربعة مشتبه بهم في إدارة شبكة في وزارة الأمن الوطني الإسرائيلية تتعامل في إصدار تراخيص أسلحة مقابل رشوة مالية، وسط تحقيقات لمعرفة علاقة الوزير إيتمار بن غفير.

وذكر موقع Ynet أن وحدة مباحث الاحتيال ألقت القبض على المشتبه بهم الأربعة واحتجزت آخرين لاستجوابهم بشبهة إدارة شبكة إجرامية متورطة في إصدار تراخيص حمل الأسلحة لأي شخص مقابل رشوة تدفع لموظف قسم ترخيص الأسلحة النارية في وزارة الأمن الوطني.

وبحسب التقديرات، فإن الرشوة وصلت إلى مبلغ إجمالي يصل إلى مئات الآلاف من الشواكل، مقابل إصدار تراخيص لمن تم استبعادهم وفق معايير الحصول على رخصة سلاح ناري، ولا سيما أصحاب السوابق الجنائية أو العقلية.

وذكرت الشرطة أن التحقيق بدأ منذ أسابيع بهدف التحقيق في جرائم مشبوهة ووجود مخالفات في عملية منح تصاريح حمل السلاح من قبل شعبة ترخيص الأسلحة النارية بوزارة الأمن الوطني.

وخلال التحقيق، تم الكشف عن شبكة يشتبه في قيام أعضائها بالترويج لإصدار تراخيص لمئات من المتقدمين للحصول على رخصة سلاح، والذين دفعوا رشاوى، بما في ذلك أولئك الذين لم يكونوا مؤهلين للحصول على ترخيص على الإطلاق لأنهم لم يستوفوا معايير الأهلية.

كما كشف التحقيق أن من بين المرخص لهم الذين دفعوا رشاوى، هناك طالبي ترخيص دفعوا أموالا لأعضاء الشبكة من أجل تسريع استلام رخصتهم، وتقديم طلبهم على حساب الذين تقدموا قبلهم.

ويسعى المسؤولون الذين يحققون في القضية إلى التأكيد على أنه لا توجد صلة بين المشتبه بهم والمسؤولين الذين تم تحديدهم على أنهم مقربون من وزير الأمن الوطني إيتمار بن غفير.

وحسب التحقيق، فإن مسؤول التراخيص الذي تم اعتقاله للاشتباه في قبوله رشاوى، بدأ بإصدار التراخيص في مارس 2023، أي قبل “الموجة الكبيرة لطلبات” الأسلحة بعد 7 أكتوبر، مبينا أن هذا المسؤول يعرف المشتبه بهم الثلاثة الآخرين، وهم ليسوا موظفين في المكتب، وعمل معهم إثر معرفة تأتي على خلفية أنهم يسكنون في نفس المنطقة.

المصدر: Ynet

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأمن الوطنی إصدار تراخیص

إقرأ أيضاً:

الأمن يضبط محطة بث تليفزيوني لاسلكي بدون ترخيص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من  ضبط أحد الأشخاص بالبحيرة، لقيامه بإنشاء وإدارة محطة بث تلفزيونى لاسلكية بدون ترخيص، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم المصنفات .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الاشخاص - مقيم بمحافظة البحيرة) بإنشاء وإدارة محطة بث تلفزيونى لاسلكية بنطاق محافظة البحيرة حيث يقوم بإستقبال العديد من القنوات الفضائية المشفرة وغير المشفرة وإعادة بثها بشفرة خاصة به "بدون ترخيص".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم إستهداف مقر الشبكة المُشار إليها ومحطات التقوية وتم ضبط المذكور، كما تم ضبط (محطة بث تلفزيونى رئيسية، وكذا محطة بث تلفزيونى فرعية يحتويا على عدد 17 من الأجهزة والأدوات والمستلزمات المستخدمة فى إستقبال الإشارة ومعالجتها وإعادة تشفيرها وبثها بصورة لاسلكية – محطة لتقوية إشارة البث اللاسلكى لتوسيع دائرة البث للشبكة).


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • إصدار 815 ترخيصًا لبيع الخضار والفواكه في بركاء خلال شهرين
  • الصحة تكشف نسبة الأطفال الذين تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • بن غفير: إسرائيل تخوض حربا في لبنان وغزة والضفة الغربية
  • وزارة السياحة: 107 بازارات في خان الخليلي وشارع المعز بلا تراخيص
  • إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • فيديو.. إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم أسلحة نارية فى حملات أمنية
  • الأمن يضبط محطة بث تليفزيوني لاسلكي بدون ترخيص
  • القبض على مدير محطة بث تلفزيوني بدون ترخيص