يوليو 30, 2024آخر تحديث: يوليو 30, 2024

المستقلة/- تفقد رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، صباح الثلاثاء قاعدة عين الأسد العسكرية غربي محافظة الأنبار، في زيارة تهدف إلى تعزيز الأمان وتفقد الوضع الأمني في أحد المواقع الحساسة. تأتي هذه الزيارة في وقت تشهد فيه القاعدة تزايداً في الهجمات والتهديدات.

ووفقاً لبيان صادر عن هيئة الحشد الشعبي، تلقت المستقلة، استقبل الفياض في قاعدة عين الأسد عدد من القيادات الأمنية في المحافظة.

خلال زيارته، اطلع الفياض على سير العمليات الأمنية وتفقد القواطع المختلفة التي يتم فيها تنفيذ الواجبات الأمنية. تهدف هذه الزيارة إلى متابعة الحالة الأمنية والاطمئنان على جاهزية القوات المنتشرة في المنطقة.

الوضع الأمني في قاعدة عين الأسد

تعتبر قاعدة عين الأسد من المواقع العسكرية الحيوية في العراق، حيث تضم مستشارين من التحالف الدولي وجنوداً أمريكيين. وتتعرض القاعدة بانتظام لهجمات صاروخية واعتداءات بالطائرات المسيّرة، تُنسب في كثير من الأحيان إلى فصائل مسلحة عراقية.

أهمية الزيارة

تكتسب زيارة الفياض أهمية خاصة في ظل الظروف الأمنية الحالية، حيث يسعى من خلالها إلى التأكيد على قدرة هيئة الحشد الشعبي على حماية المنشآت الحيوية وتوفير الأمان للعاملين فيها. كما تعكس الزيارة اهتمام القيادة العراقية بتعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الفصائل والجهات الأمنية لمواجهة التهديدات المستمرة.

التهديدات المستمرة

على الرغم من الجهود المبذولة لتعزيز الأمان في قاعدة عين الأسد، تبقى الهجمات الصاروخية والطائرات المسيّرة تهديداً مستمراً. تتطلب مواجهة هذه التهديدات استراتيجيات فعالة وتنسيقاً بين مختلف الأجهزة الأمنية والمجموعات المسلحة لضمان استقرار المنطقة وحماية القوات المتواجدة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: قاعدة عین الأسد

إقرأ أيضاً:

"جنودنا مش متخندقة"| المؤسسة العربية تكشف رسائل زيارة الفريق أحمد خليفة إلى الحدود

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية الاستراتيجية، إن تفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، ليس لأننا مأزومين، وهى رسالة أننا متواجدون. 

العربي للدراسات: التعاون المشترك بين مصر وتركيا قادر على إنهاء 90% من المشاكل الملف الليبي تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تكشف تفاصيل معرض أهلا مدارس

وأشار راغب، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، مساء الجمعة، إلى أن وجود طائرة في الجو أثناء الزيارة يؤكد أننا متواجدون في الجو، لافتا إلى أن نتنياهو منذ بداية الحرب على غزة وهو يحاول إلفات النظر إلى مصر.

وأضاف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية الاستراتيجية، أن رسالة الفريق أحمد خليفة عن تأمين الحدود المصرية كانت أننا لم نقصر مطلقا وعلى مر التاريخ في تأمين الحدود المصرية، منوها بأن هذه الزيارة لم تكن معلنة، وظهور الدبابات في فيديو الزيارة دليل حجم التسليح المصري.

وأوضح أن زيارة الفريق أحمد خليفة لها عدة دلالات منها رسائل للجنود، وأخرى رسالة اطمئنان للداخل، معلقا: "قواتنا فوق الأرض مش متخندقة، ويتناولوا أكلهم على البحر". 

مقالات مشابهة

  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • نصر سالم يشرح تفاصيل زيارة الفريق أحمد خليفة للشريط الحدودي مع غزة -(فيديو)
  • أحمد موسى عن زيارة رئيس الأركان: مصر لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة
  • خبير استراتيجي يكشف الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • قلق إسرائيلي.. عمرو أديب يعلق على زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة
  • "جنودنا مش متخندقة"| المؤسسة العربية تكشف رسائل زيارة الفريق أحمد خليفة إلى الحدود
  • التشرذم والولاءات والفساد يمنحون تركيا مفاتيح العراق: ثمانون قاعدة بعمق 185 كيلومترًا
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة
  • فيديو و٢٢ صورة من الزيارة المفاجئة لرئيس أركان القوات المسلحة للحدود مع غزة