يعقد المركز الإعلامي للأزهر الشريف مؤتمرًا صحفيًّا، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، بمشيخة الأزهر؛ للإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الاول azhar.eg برقم الجلوس من خلال بوابة الازهر الشريف التعليمية الإلكترونية

ويُعقد المؤتمر بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وخالد إبراهيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية، وعدد من قيادات التعليم الأزهري؛ حيث سيتم خلاله الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في أقسام العلمي والأدبي وذوي البصيرة وطلاب غزة، بالإضافة إلى النسب المئوية للنجاح بمختلف الأقسام، والإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بالنتائج.

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهوريَّة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر المركز الإعلامي للأزهر مشيخة الأزهر نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية محمد الضويني وكيل الأزهر أيمن عبد الغني قطاع المعاهد الأزهرية الشهادة الثانوية الأزهرية الثانوية الأزهرية الشهادة الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية

اختتمت امتحانات الدّور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، بإجراء طُلاب القسم العِلمي آخر اِمتحاناتهم في الكيمياء، وطُلاب القسم الأدبي في مادة تقنية المعلومات، وطُلاب التّعليم الدّيني في مادة الحديث الشريف.

هذا “وَتقدّم لأداء اِمتحانات الدّور الثاني 59385 طالبًا وطالبة، (42944 القسم العِلمي، و15697 في القسم الأدبي، و333 التّعليم الدّيني)”.

وأعربت وزارة التّربية والتّعليم، الفرصة “عن أمْنياتها بالتوفيق والنّجاح لكل لطلاب الشهادة الثانوية الذين تقدّموا لاِمتحانات الدّور الثاني، وتجدّد شُكرها وتقديرها لمراقبي التّربية والتّعليم، والمُعلِّمين، والإداريين، والاِختصاصيين الاِجتماعيين، والنّفسيين، والمسعفين الصحيين، وأفراد الحِراسة بالمؤسسات التّعليمية في عُموم البلاد، لِما بذلوه من جُهود واضحة في سبيل اِستقرار العملية التَّعليمية”.

يُشار إلى أنّ “نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثامن من الشهر الجاري بنسبة نجاح عامّة بلغت 48.43%”.

مقالات مشابهة

  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • بنوك أخرى في طريقها لإعلان أزمة مالية.. صحفي اقتصادي يدق ناقوس الخطر ويكشف السبب الحقيقي لإفلاس البنوك اليمنية
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي.. الكليات المتاحة في جميع المحافظات
  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر الإلكترونية
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. رابط وخطوات التسجيل والكليات المتاحة
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية
  • نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • شيخ الأزهر يكرم توأم الأقصر أوائل الثانوية الأزهرية