جريدة زمان التركية:
2024-09-08@18:06:37 GMT

تركيا تعتقل 3 عناصر مافيا أجانب

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – أعلن وزير الداخلية التركي علي يرليكايا اعتقال ثلاث أجانب في إسطنبول وبودروم، يحملون جنسيات السويد والجبل الأسود وبولندا، مطلوبين من قبل الإنتربول، بسبب أنشطة المافيا.

وقال الوزير يرليكايا: ”تم اعتقال ألكسندر غوستافسون، المطلوب دولياً بنشرة حمراء من السويد، بسبب جرائم الاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال والمنشطات والتزوير، وتم القبض على دراغان بافليسيفيتش، المطلوب بتهمة الاتجار بالمخدرات والعضوية في منظمة إجرامية بموجب نشرة الإنتربول الحمراء الصادرة عن الجبل الأسود، وألكسندر نديفسكي، المطلوب على المستوى الدولي بتهمة غسل الأموال والمخدرات بموجب نشرة الإنتربول الحمراء الصادرة عن السويد”.

وأضاف يرليكايا، في بيان عبر منصة X: “لن نتسامح مع منظمات الجريمة المنظمة الدولية وتجار السموم الذين يعكرون صفو شعبنا، بغض النظر عن النشرة التي هم مطلوبون من خلالها. سنقدمهم للعدالة واحدًا تلو الآخر”.

وقدم يرليكايا معلومات تفصيلية عن المعتقلين الثلاثة، حيث قال: “في منطقة بشيكتاش في إسطنبول، تم إلقاء القبض على ألكسندر غوستافسون البولندي الجنسية الذي يحمل هوية مزورة باسم ألكسندر كاوا والذي تبين أنه دخل بلادنا بجواز سفر بولندي مزور”.

???? İsveç tarafından çıkartılan İnterpol Kırmızı Bülteniyle “Uyuşturucu Madde Ticareti, Kara Para Aklama, Doping ve Sahtecilik” suçlarından uluslararası seviyede aranan “Alexander Gustafsson” İstanbul’da,

???? Karadağ tarağından çıkartılan İnterpol Kırmızı Bülteniyle “Uyuşturucu… pic.twitter.com/NZPa7z0Ee4

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) July 29, 2024


وأضاف “تم القبض على دراغان بافليسيفيتش الذي أصدرت السلطات القضائية في الجبل الأسود نشرة حمراء من الإنتربول بشأنه بتاريخ 23 يوليو 2024، تم اعتقاله بتاريخ 28 يوليو 2024 في منطقة أفجلار في إسطنبول; وورد في النشرة الحمراء أنه قام مع أعضاء المنظمة الإجرامية في الجبل الأسود وكولومبيا والإكوادور وأستراليا وهولندا بشحن 1 طن و570 كجم من الكوكايين، وقام مع أعضاء آخرين في المنظمة الإجرامية بشحن 900 كيلوغرام من الكوكايين تم الحصول عليها من الإكوادور”.

وحول المهتم الثالث، قال “تم إلقاء القبض على ألكسندر نديفسكي الذي تم اكتشاف دخوله إلى بلدنا بجواز سفر كوسوفو صادر باسم بيسنيك لايتشي في منطقة بودروم في موغلا.. بالتنسيق بين إدارة الإنتربول واليوروبول ومديرية إدارة الهجرة ومديرية مكافحة جرائم المخدرات”.

Tags: اسطنبولالانتربولالمافيا في تركيابودرومتركياعلي يرليكايا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اسطنبول الانتربول بودروم تركيا علي يرليكايا القبض على

إقرأ أيضاً:

تركيا.. زلزال جديد يضرب قهرمان مرعش

ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، اليوم السبت، ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، إن زلزالا قوته 5 درجات وقع عند الساعة 31:09 (بالتوقيت المحلي) في قهرمان مرعش، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول التركية.
وأضافت في بيان على حسابها بمنصة إكس، أن مركز الزلزال في قضاء بازارجيك التابع للولاية.

دول تهب لمساعدة #سوريا و #تركيا بعد "كهرمان مرعش"

https://t.co/HUHIAIFHz1

— 24.ae (@20fourMedia) February 6, 2023 وأشار البيان إلى أن الزلزال وقع على عمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.
وذكرت "آفاد" في بيان لاحق، أنه لا خسائر حتى الساعة جراء الزلزال، وأن جهود المسح الميدانية مستمرة في المنطقة.
وفي 6 فبراير (شباط) 2023 هزّ جنوبي تركيا زلزال بشدة 7.7 درجة على مقياس ريختر ومركزه منطقة بازارجيك في ولاية قهرمان مرعش وزلزال آخر مركزه منطقة إلبيستان في الولاية نفسها بشدة 7.6 درجة، راح ضحيتهما أكثر من 50 ألف شخص، وتسببا بإصابة أكثر من 107 آلاف آخرين فيما وصف بـ"كارثة القرن".

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن تحييد 16 مسلحا في سوريا والعراق
  • مباحث مركز نصر النوبة بأسوان ينجح في القبض على عناصر اجرامية
  • القبض على مقيم قتـل زوجته ووالدتها بمكة
  • القبض على مقيم قـتـل زوجته في الرياض
  • تركيا.. زلزال جديد يضرب قهرمان مرعش
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب منطقة بوسط تركيا
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب منطقة وسط تركيا
  • تركيا.. اعتقال أحنبي مطلوب من الإنتربول في أنطاليا
  • الاسعاف الجوي ينقذ مواطن في الجبل الأسود
  • حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الثامن للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا