أعلنت شركة المياه الوطنية أنها بدأت في تنفيذ (25) مشروعًا للمياه والصرف الصحي بمنطقة عسير بالقطاع الجنوبي، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (1,481) كيلومترًا طوليًا، وبكلفة إجمالية تجاوزت (960) مليون ريال، وذلك ضمن جهودها المستمرة في تنفيذ خططها الاستراتيجية لتهيئة البنى التحتية في كلٍ من قطاعي المياه والخدمات البيئية، واستنادًا إلى مبادراتها المُعدة لرفع نسب تغطيتها بالخدمات التي تقدمها لعملائها.


وبيَّنت أن مشاريع المياه التي بدأت في تنفيذها بلغت (23) مشروعًا في منطقة عسير ومحافظاتها، وستغطي عددًا من أحياء مدينة أبها، ومحافظات خميس مشيط وبيشة والنماص وبلقرن وطريب وسراة عبيدة وقرى محافظة الأمواه، ومراكز صمخ والعطف بمحافظة بيشة، ومراكز الزرق والواسط والحمضة وعمائر آل حميدان والقرى التابعة لها بمحافظة تثليث، حيث سيتم تنفيذ خطوط ناقلة وشبكات بأطوال تتجاوز (1,410) كيلومترات طولية، وخزانات تشغيلية بعدد (19) خزانًا بسعة إجمالية بلغت (109,350) مترًا مكعبًا، وبكلفة إجمالية تجاوزت (907) ملايين ريال.
وبينت الشركة أنها بدأت في تنفيذ مشروعين للصرف الصحي بمنطقة عسير، سيغطيان عددًا من أحياء محافظة خميس مشيط، هي: أحياء شكر والحمراء وأحد وذلالة والوسام واليرموك والحرابي، وذلك وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (71) كيلومترًا طوليًا، وبكلفة إجمالية تتجاوز (53) مليون ريال.
وأكدت أن حزمة المشاريع تأتي ضمن جهودها الهادفة إلى تعزيز منظومة توزيع المياه، وإزالة الضرر البيئي، وتحقيق الأمن المائي والتوازن البيئي، ورفع نسبة التغطية بالخدمات، وتوفير كميات مياه شرب مستدامة، مُؤكدةً أنها ماضية في تنفيذ خططها الاستراتيجية لرفع الكفاءة التشغيلية في القطاعين المائي والبيئي وفق أعلى معايير الجودة والأداء للوصول لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی تنفیذ

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير

المناطق_عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير ، صاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ ١١ مساءً.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة 7 سبتمبر 2024 - 6:20 صباحًا أمطار خفيفة على منطقة نجران 6 سبتمبر 2024 - 11:47 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت ملياري ريال
  • أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • “الأمن الغذائي”: صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • 545 مليون غالون إمبراطوري أعلى إنتاج مائي يومي بالكويت… في 21 مايو 2024
  • أربيل تدشن الجامعة البريطانية الدولية وتطلق مشروع حوض مائي.. صور
  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"