كشف محامو رئيس الوزراء الباكستانى، عمران خان، الذى تم توقيفه من قبل الأجهزة الأمنية الباكستانية، قبل أيام بعد إدانته من محكمة ابتدائية في العاصمة «إسلام اباد» بتهمة الكسب غير المشروع عبر تلقيه هدايا خلال توليه منصب رئاسة الوزراء، أنهم سيستأنفون حكم المحكمة، مرة أخرى، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة «الاندبندنت العربية».

أخبار متعلقة

سفارة باكستان بالقاهرة تُحيي ذكرى «حصار كشمير»

«باكستان» مواصلة عمليات البحث في موقع حادث القطار الذي خلف 34 قتيلًا

الأزهر يدين تفجير «خيبر بختونخوا» ويؤكد تضامنه الكامل مع باكستان في مواجهة الإرهاب

«باكستان».. إلقاء القبض على «عمران خان» بعد الحكم بسجنه

15 قتيلًا في خروج قطار عن مساره في باكستان (فيديو)

رئيس وزراء باكستان: الهند تعمل على إحداث تغييرات ديموغرافية لتقويض حق الكشميريين

وأشار محامو خان، إلى أن رئيس الوزراء السابق، والذى تمت الإطاحة به في إبريل من العام الماضى، إثر سحب البرلمان الثفة منه، إلى أن خان محتجز في ظروف إنسانية صعبة، حيث يقبع في زنزانة لاتسع سوى سجادة صلاة، وبأن تاريخ بنائها يرجع إلى فترة الاحتلال البريطانى، مضيفين: أن النور بالكاد يدخل الغرفة، وأن التهوية الوحيدة لها هي المروحة، وبأنها غير مجهزة من بمكيف هوائى.

وأشارت هيئة الدفاع عن خان بأن حالته المعنوية في أفضل حالاتها.

وتم إلقاء القبض على خان عقب إصدار القضاء حكما بسجنه لمدة 3 سنوات، الخميس الماضى، ودعا وقتها أنصاره إلى الاحتجاج السلمى، متهما الحكومة بتسييس الحكم ضده، لمنعه من الترشح في الانتخابات المقبلة.

إلى ذلك قالت الولايات المتحدة الامريكية، عن سجن خان الذي لطالما اتهمها رئيس الوزراء السابق بأنها تقف وراء تنحيته من رئاسة الوزراء عبر دعمها لمعارضيه، بعد رفضه الانحياز للجانب الأمريكى وإدانة روسيا لغزوها أوكرانيا، بـ«أنه شأن داخلى».

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان حزب عمران خان عمران خان باكستان سحب الثقة عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني السابق أنصار عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني محاكمة عمران خان باكستان عمران خان اعتقال عمران خان رئيس الوزراء السابق عمران خان اغتيال عمران خان عزل عمران خان رئيس وزراء باكستان عمران خان لحظة اعتقال رئيس الوزراء الباكستاني السابق

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان حزب عمران خان عمران خان باكستان رئيس الوزراء الباكستاني السابق رئيس الوزراء الباكستاني باكستان عمران خان اعتقال عمران خان رئيس الوزراء السابق عمران خان رئيس وزراء باكستان عمران خان زي النهاردة رئیس الوزراء الباکستانی عمران خان رئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فرنسا يسخر من نظيره السابق على المباشر

بعد خطابه حول السياسة العامة لمدة ثلاث ساعات تقريباً، رد رئيس وزراء فرنسا، ميشال بارنييه نقطة بنقطة. على انتقادات المجموعات البرلمانية، مستهدفاً غابرييل أتال بشكل خاص.

وقال له رئيس الوزراء وسط ضحك جزء من المجلس: “سيد أتال، سأكون منتبهاً للغاية لمقترحاتكم بشأن توفير إضافي. لمعالجة العجز الذي وجدته عندما وصلت”.

ودعا المستأجر السابق في ماتينيون ميشيل بارنييه مرة أخرى إلى “عدم الإضرار بالاقتصاد الحقيقي لفرنسا”. داعيا الحكومة الجديدة إلى “اختيار المدخرات بدلا من اختيار الضرائب”.

ولعب رئيس الحكومة الجديد بورقة الجدية في خطابه الأول أمام المجلس، موضحا أن دين فرنسا هائل وهي على حافة الهاوية.

وأوضح أن الوضع المالي لفرنسا “أكثر تدهورا بكثير مما قيل”، في انتقاد مباشر لغابرييل أتال. المسؤول في الأشهر الأخيرة على الحكومة الفرنسية والمسؤول عن الميزانية من 2022 إلى 2023.

وللخروج من المأزق، يريد ميشيل بارنييه خفض الإنفاق العام جزئيا وجعل “الشعب الفرنسي يساهم”.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فرنسا يسخر من نظيره السابق على المباشر
  • رئيس وزراء باكستان يشيد بتفاني وزارة الصحة في القضاء على مرض الرمد الحبيبي
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"
  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • محامو الطواريء تؤكد إنتهاكات كتائب البراء وقوات من الجيش في تصفية مدنيين بمنطقة الحلفايا
  • جيمي كارتر يصبح أول رئيس أمريكي في التاريخ يصل الى 100 عام
  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد
  • رئيس جمعية الكومبارس يتراجع عن خبر وفاة صباح محمود: «لسه عايشة»
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غرب باكستان