الاقتصاد نيوز _ بغداد

حذر المصر‎ف العراقي للتجارة من أرقام هواتف وصفحات مزورة تمارس النصب والاحتيال، فيما شدد على ضرورة عدم ارسال المواطنين بياناتهم الخاصة أو التعامل معهم.

وقال الخبير الإعلامي في المصرف عقيل الشويلي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز": "رصدنا أرقام هواتف تستخدم تطبيق الواتساب وصفحات مزورة تحمل شعار المصرف"، مبيناً أن "هذه الصفحات تقوم بالإعلان عن بيع الدولار بالسعر الرسمي لمن لديه سفر أو تحويل مالي من أجل النصب والاحتيال، وكذلك تقوم بتضليل المواطنين الذين ليس لديهم اطلاع في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمصرف والموثقة".


‏‎وأشار الشويلي الى أن "أرقام هواتف المصرف موجودة في صفحاتنا الموثقة"، لافتاً الى أن "المصرف قد اتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يستخدم اسم وشعار المصرف ويقوم بتضليل المواطنين وحسب القانون العراقي".
‏‎وحذر الشويلي المواطنين "من عدم ارسال بياناتهم الخاصة أو التعامل معهم أو إيداع مبالغ مالية عبر الماستر إلى الجهات غير الموثوقة"، لافتاً الى أن "المصرف لا يتحمل أي تبعات على ذلك".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار أرقام هواتف

إقرأ أيضاً:

حبس تاجر بتهمة النصب على المواطنين وتزوير عقود عمل لراغبى السفر

قررت نيابة القاهرة الجديدة، حبس تاجر 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على المواطنين وتزوير عقود عمل لراغبى السفر للعمل بالخارج مقابل حصوله على مبالغ مالية.

ونجحت الداخلية فى ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال بكل أشكالها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير عقود العمل للنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للخارج، متخذًا من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهدافه وضبطه.. وعثر بحوزته على (عدد من عقود العمل خالية البيانات منسوبة للعديد من المؤسسات "مزورة" – عدد من الكارنيهات باسم وصورة المتهم "مزورين" – عدد من المستندات وبطاقات الدفع الإلكترونى - استمارات خالية البيانات - عدد من الساعات "متحصلات نشاطه الإجرامى" – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير "بفحصهم فنيًا تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى).







مقالات مشابهة

  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم في بني سويف
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين
  • ضبط شخصين ببنى سويف لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين
  • تخصصوا في المستندات الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين بتزوير الأختام
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب والاحتيال
  • بأسلوب  انتحال الصفة.. قرار قضائي ضد المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة
  • حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة هواتف المواطنين بالشروق 4 أيام
  • استدعاء ضحايا صاحب شركة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم
  • إحالة عامل للمحاكمة بتهمة النصب على المواطنين بالدجل
  • حبس تاجر بتهمة النصب على المواطنين وتزوير عقود عمل لراغبى السفر