موسكو- رويترز

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء إن سلاح البحرية بدأ تدريبات مخطط لها تشمل معظم أسطول البحرية الروسية في المحيطين القطبي الشمالي والهادي وبحر البلطيق وبحر قزوين.

ويرى معظم المحللين العسكريين أن روسيا تمتلك ثالث أقوى بحرية في العالم بعد البحريتين الأمريكية والصينية، وتمتلك روسيا أسطولا كبيرا من الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية والمزودة بالصواريخ الباليستية.

وقالت الوزارة إن التدريبات الروسية التي تشمل 20 ألف فرد و300 سفينة ستختبر جاهزية وقدرات البحرية على جميع المستويات.

وأضافت أن التدريبات ستشمل أكثر من 300 تدريب قتالي من بينها التدرب على استخدام الصواريخ المضادة للطائرات والمدفعية والأسلحة المضادة للغواصات.

كما قالت الوزارة إن نحو 300 من السفن والقوارب والغواصات وسفن الدعم ونحو 50 طائرة وأكثر من 200 وحدة من المعدات العسكرية والمعدات الخاصة ستشارك في التدريب القتالي.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأحد الولايات المتحدة من أنه في حال نشرها صواريخ طويلة المدى في ألمانيا، فإن روسيا ستضع صواريخ مماثلة في مواقع يسهل منها قصف الغرب.

ومنذ غزوها لأوكرانيا في فبراير شباط 2022 أجرت روسيا العديد من التدريبات العسكرية بمفردها أو مع دول أخرى، بما في ذلك الصين أو جنوب أفريقيا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سبب غياب حراس النصر عن التدريبات

ماجد محمد

تغيب حراس مرمى نادي النصر عن تدريبات الفريق اليوم الجمعة، استعدادًا لمواجهة نظيره الأهلي المنتظرة، في الجولة الثالثة من منافسات دوري  روشن للمحترفين، الجمعة المقبلة..

ويُشارك الحارس الجديد، بنتو ماثيوس مع منتخب بلاده البرازيل، كما يتواجد نواف العقيدي في معسكر المنتخب، ويستعد لمواجهة الصين، كما يُعاني الحارس الثالث راغد النجار من إصابة تمنعه من خوض التدريبات في الوقت الحالي.

ويستعد نادي النصر بقوة لإلحاق الهزيمة بالأهلي من أجل تحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم، بعد أن تعثر بالتعادل أمام الرائد وفاز على الفيحاء، وحصد 4 نقاط في أول جولتين، ويحتل المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن.

وانتصر النصر على العروبة في افتتاح الدوري، لكنه خسر على يد الفتح في المباراة الثانية، ولديه 3 نقاط، في المركز الثامن بجدول الترتيب.

مقالات مشابهة

  • تسجيل إصابة بجدري القردة في الهند لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • تقرير: أميركا ترى خطرًا متزايدًا لقيام وحدة عسكرية روسية بتخريب كابلات بحرية
  • ارتفاع ملحوظ في عدد السفن التي ترفع شعارلا علاقة لنا بإسرائيل
  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية
  • متحف الغردقة: لدينا 1400 قطعة أثرية تحاكي جوانب الرفاهية في حياة المصري القديم
  • سبب غياب حراس النصر عن التدريبات
  • خبير شؤون روسية: أوكرانيا تعجز عن التصدي للهجمات الروسية
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • انطلاق انتخابات إقليمية ومحلية وتكميلية في معظم المناطق الروسية
  • روسيا تقصف معدات بولندية في أوكرانيا.. وكييف تعلن التصدي لمسيرات روسية