الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت شركة أدوية سامراء التابعة لوزارة الصناعة، عن افتتاح مصانع جديدة لإنتاج المستحضرات والأدوية نهاية العام الحالي، ضمن الخطة الاستثمارية، وإنجاز محطة معالجة المخلفات الصناعية.
وقال مدير الشركة محمد عبد القادر النعيمي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن الخطة الاستثمارية شملت إنشاء أربعة مصانع لإنتاج المستحضرات والأدوية الجديدة بفعالية عالية، ومواد مطابقة للمواصفات العالمية وضعتها منظمة الصحة العالمية، بدلا من المصانع القديمة التي أنجزت منذ السبعينيات في سامراء، وما زالت قيد الإنجاز ووصل تنفيذها إلى مراحل متقدمة.


وأضاف أن المصانع تشمل مصنع المراهم والكريمات والتحاميل ومصنع الشراب والمعلقات السائلة (المستحضرات السائلة)، وقاعة قطرات ومراهم العيون المعقمة، إضافة إلى إنشاء مصنعي الحبوب والمضادات الحياتية.
ولفت النعيمي إلى إنجاز محطة معالجة المخلفات الصناعية من منشأ إنكليزي، وتعمل حاليا ضمن التشغيل التجريبي، إضافة إلى تجهيز منظومات الحريق لجميع الأبنية.
وأكد تحقيق الشركة إنجازات عديدة مؤخرا، تمثلت بإنتاج مستحضرات مهمة للأمراض المزمنة، مما أضاف واردات كبيرة، بعد إبرام عقود مع وزارة الصحة، إلى جانب توفير مستحضرات علاجية منها (الأمبرازول والأميزول) لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، وإنتاج مستحضر جديد خاص بالتخثرات والجلطات الدماغية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم

مدير منظمة الصحة العالمية، تلقى تنويراً بشأن الأوضاع في السودان وتداعيات الحرب على الوضع الصحي والإنساني وموقف التطعيم.

بورتسودان: التغيير

بدأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مباحثات مع مسؤولين بمجلس السيادة السوداني في مدينة بورتسودان، حول الأوضاع الصحية وتداعيات الحرب المستمرة منذ منتصف ابريل العام الماضي، وآثار السيول والأمطار.

ووصل غيبريسوس، السبت، إلى العاصمة المؤقتة بورتسودان، رفقة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط حنان حسن بلخي وعدد من مسؤولي المنظمة، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وخلال لقائه نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار إير، تلقى تقريراً حول الأوضاع الصحية والإنسانية لاسيما بعد الحرب وتأثيرها على الوضع الصحي والإنساني، وأعرب عقار عن أمله في أن يتم عكس هذه الأوضاع للمجتمع الدولي والإقليمي.

وقال وزير الصحة المكلف هيثم محمد إبراهيم في تصريح صحفي، إن عقار قدم تنويراً كاملاً حول الأوضاع في السودان والتطورات الجارية الآن جراء تداعيات الحرب، وأثرها على الوضع الصحي والإنساني.

وأضاف أن مدير منظمة الصحة العالمية وعد بدعم ومساندة السودان في المرحلة الحالية وتقديم كل المساعدات الصحية للمواطنين والمتأثرين بالحرب.

وفي لقاء آخر، رحب عضو مجلس السيادة، مساعد القائد العام للجيش إبراهيم جابر، بزيارة تيدروس أدهانوم، ونوه بالدور الذي يلعبه مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الصحية في دعم القطاع الصحي بالبلاد.

وأشار جابر إلى الوضع الصحي في ظل تداعيات الحرب الحالية والتي ألقت بظلال سالبة على القطاع الصحي، وعبر عن تطلع السودان إلى دعم المنظمة بما يتسق وحجم الدمار الذي أحدثته “المليشيا المتمردة” في القطاع الصحي، وفقاً للواجب الأخلاقي من قبل المجتمع الدولي متمثلاً في منظمة الصحة العالمية- حسب قوله.

وتطرق اللقاء إلى حاجة السودان لحملة شاملة للتطعيم ضد الأوبئة التي خلفتها السيول والأمطار التي ضربت أجزاء واسعة من البلاد.

واستعرض جابر مساعي السودان بشأن تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وانسيابها نحو مستحقيها، والإجراءات التي قامت بها الحكومة السودانية لتيسير مرور الإغاثة والمساعدات الإنسانية بما فيها المعينات الصحية للمتأثرين بالحرب.

الوسومإبراهيم جابر الحرب السودان السيول والأمطار بورتسودان تيدروس أدهانوم غيبريسوس حنان حسن بلخي مجلس السيادة منظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • البرهان يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية دعم القطاع الصحي بالسودان
  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • مصانع الصلب المحلية تتأرجح بين تباطؤ المبيعات وارتفاع تكلفة الإنتاج
  • التجارة والصناعة تبدأ المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي
  • خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع
  • «الوزير» يلتقي محافظ بني سويف لبحث الموقف التنفيذي الحالي للمناطق الصناعية بالمحافظة