أعلن "تكتل الاعتدال الوطني" في بيان له انه، "في ظل التهديد المتزايد بتوجيه ضربة عسكرية كبيرة داخل لبنان خلال اليومين الماضيين، يؤكد  مجدداً دعم الموقف الرسمي اللبناني الذي يعبر عنه دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والداعي الى تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة والضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على غزة والانتهاكات المتكررة لجنوب لبنان".


 

ورأى التكتل "ان هذا الظرف الدقيق الذي يمر به البلد يتطلب منّا جميعاً الوحدة والتضامن ونبذ التراشق الاعلامي وترك الخلافات السياسية جانباً لحماية لبنان من شرّ عدو لم يفرق يوماً بين مدني وعسكري في قصفه وتدميره".
 

وتمنى التكتل ان تؤتي "الاتصالات الرسمية التي يجريها دولة رئيس الحكومة والديبلوماسية اللبنانية ممثلة بوزير الخارجية عبد الله بو حبيب مع عدد من الدول الصديقة للبنان ثمارها، وان تردع الضغوط الدولية جنون حكومة العدو وتمنع توسع رقعة الصراع الذي بدأ يتحول الى صراع اقليمي".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

البعريني: التكتل مستمر بمساعيه الرّئاسية ويبحث في تفعيل طروحات جديدة

أكد عضو تكتّل "الاعتدال الوطنيّ" النّائب وليد البعريني أن "التكتل مستمر بمساعيه الرّئاسية ويبحث في تفعيل طروحات وأفكار جديدة"، مرحّبًا ب"المساعي الخارجية التي تدعم الطروحات الداخلية لبلورة الاستحقاق الرئاسي".

وشدّد البعريني خلال سلسلة لقاءات في مكتبه في المحمرة على "أهميّة التوقّف عند الإيجابيّة لا السلبيّة، مسجلاً نقاط عدة يمكن البناء عليها في خطاب رئيس مجلس النواب نبيه بري السبت الماضي وخطاب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الأحد الماضي". 

ونبّه إلى "أهمية انتخاب رئيس لقيادة المرحلة التي تتسم بالغموض، في ظل التعنّت الاسرائيلي الذي يستمر بالتصعيد، وما شهداء الدفاع المدني بالأمس سوى دليل على استمرار العدو بوحشيّته وإجرامه بحق الأبرياء والمدنيين."، مردفا "الرّحمة للشهداء وخالص العزاء لذويهم ومحبّيهم." 

وعن توقيف حاكم مصرف لبنان السّابق رياض سلامة لفت البعريني إلى "أنّنا أمام سابقة قضائيّة جريئة في بلد مُحاصَر بالمحسوبيات"، موجّهًا تحية إلى مدعي عام التمييز القاضي جمال الحجار "الذي قام بدوره بكل شفافيّة وبعيدًا من الضغوطات"، آملا أن "تستكمل العدالة مسارها الطبيعيّ بشكل مستقل وبعيدًا من التدخلات السياسيّة". 

وتطرّق أيضًا إلى الشأن المعيشي خصوصًا على أبواب انطلاق العام الدراسي، معتبرًا أن "الوضع هو بمثابة جريمة بحق الاهل والطلاب معًا في ظل ارتفاع كلفة التعليم بشكل كبير، ليضاف هذا الهم إلى مئات الهموم التي تثقل كاهل الناس من دون أي مؤشر للحل".

 

مقالات مشابهة

  • البعريني: التكتل مستمر بمساعيه الرّئاسية ويبحث في تفعيل طروحات جديدة
  • كان سيؤدي مباشرة إلى زيادة في أسعار السيارات.. الحكومة تؤجل تطبيق قرار اعتماد Euro 6
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • «الدويري»: إسرائيل تعبث بالقرارات الدولية خلال عدوانها على غزة
  • تطبيقٌ في لبنان يمنحك دولارات.. شكوك كبيرة حوله
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن خطوات عسكرية للهجوم على دولة عربية
  • المركز الوطني للأرصاد يتوّج بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: تطبيق قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق خارطة وقف إطلاق النار
  • رصد ثعلب بلانفورد في متنزه وادي الوريعة الوطني بالفجيرة