السومرية نيوز-دوليات

أكدت دائرة مراقبة سوق العملة في البنك المركزي الإيراني، ان على كل زائر تجهيز 7 ملايين و300 الف تومان لشراء 200 الف دينار عراقي قبل التوجه الى العراق لاداء زيارة الأربعين. ونقلت وسائل اعلام إيرانية عن ججيني، الخبير في إدارة مراقبة سوق الصرف الأجنبي في البنك المركزي الايراني، إن "سعر صرف الأربعين هو نفس سعر الصرف المركزي، حيث يبلغ سعر كل دينار عراقي اليوم ما بين 36 و37 تومان".



وأكد أنه "يمكن للزائرين شراء ما يصل إلى 200 ألف دينار، وإذا أراد الزائرون شراء اعلى حد لسقف العملة، فيجب أن يكون لديه حوالي 7 ملايين و300 ألف ريال جاهزين".

وأضاف: شراء عملة زيارة الأربعين لن يكون بوقت محدود هذا العام، بكن من الأفضل للزائرين شراء العملة بعد يوم واحد من التسجيل في نظام سماح، ونحن نحاول بيع العملة عبر الإنترنت 24 ساعة في اليوم".

وبين أن "مبيعات العملات تتم شخصيًا خلال ساعات العمل في البنوك، وإذا لزم الأمر، قد نفكر في ساعات إضافية للفروع خلال ساعات الذروة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الرابع منذ بداية 2024

كشفت بيانات رسمية، اليوم السبت، أن البنك المركزي الصيني، أحجم عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الرابع على التوالي في أغسطس، وبلغت حيازات الصين من الذهب 72.8 مليون أوقية في نهاية الشهر الماضي ومع ذلك، ارتفعت قيمة احتياطيات الذهب إلى 182.98 مليار دولار مقارنة مع 176.64 مليار دولار في نهاية يوليو.

وارتفعت أسعار الذهب هذا العام وسط رهانات على أن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وشيك وبسبب الطلب على الملاذ الآمن المدفوع بعدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي، مع قيام البنوك المركزية بعمليات شراء قوية.

بنك الشعب اشترى الذهب لمدة 18 شهرا

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 21% حتى الآن هذا العام وتحوم حول مستوى أقل قليلاً من أعلى مستوى قياسي بلغ 2531.60 دولار والذي سجلته في 20 أغسطس، وقبل توقف عمليات الشراء، كان بنك الشعب الصيني (PBOC) قد اشترى الذهب لمدة 18 شهرًا متتاليًا.

وكان البنك المركزي أكبر مشترٍ فردي للذهب في العالم في عام 2023 وساعد قراره بتعليق عمليات الشراء في كبح الطلب من المستثمرين الصينيين في الأشهر الأخيرة، ومن المتوقع أن يستأنف بنك الشعب الصيني عمليات الشراء في وقت ما على الرغم من ارتفاع الأسعار بسبب الدوافع السياسية وليس الاقتصادية، مثل رغبته في الاعتماد بشكل أقل على الدولار الأمريكي كأصل احتياطي.

اقرأ أيضاًوزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية

«إس آند بي جلوبال»: استمرار الأداء الجيد للبنوك الخليجية في 2024 وانخفاض صافي دخلها 12% في هذه الحالة

تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم

هبوط مستمر للعملات الرقمية.. البتكوين تفقد 25% من قيمتها بسعر 53.1 ألف دولار

مقالات مشابهة

  • مزاد العملة.. المركزي العراقي يبيع اكثر من 254 مليون خلال يوم
  • هل قرارات البنك المركزي كافية لوقف التضخم وتعزيز العملة في العراق؟
  • مالية كوردستان: نظام حسابي المصرفي يوفر قروضاً بـ15 مليون دينار للموظفين
  • مستشار رئيس الوزراء: قرارات البنك المركزي تسهم بخفض معدلات التضخّم في البلاد
  • المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الرابع منذ بداية 2024
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • سرقة قاصة بداخلها 7 الاف دولار و123 مليون دينار عراقي ومصوغات ذهبية في بغداد
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 141.5 مليار يوان
  • بعد قرار البنك المركزي.. سعر الدولار اليوم في مصر بعد تثبيت الفائدة
  • إحباط تهريب 100 مليون دينار من مطار عراقي إلى دولة مجاورة