يوليو 30, 2024آخر تحديث: يوليو 30, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن توقعاتها لحالة الطقس في العراق للأيام القادمة، مشيرة إلى استقرار في درجات الحرارة وتصاعد الغبار في بعض المناطق.

وفقًا للبيان الصادر عن الهيئة، فإن الطقس ليوم غدٍ الأربعاء سيكون صحوًا، مع درجات حرارة مقاربة لما كانت عليه اليوم.

وأوضح البيان أن هذا الاستقرار في درجات الحرارة سيتواصل يوم الخميس، حيث سيبقى الطقس صحوًا ودرجات الحرارة ضمن نفس المستوى الذي كانت عليه في الأيام السابقة.

تأثيرات الغبار

أما يوم الجمعة المقبل، فقد أوضحت الهيئة أن الطقس سيبقى صحوًا مع استقرار في درجات الحرارة. إلا أن الرياح ستنشط في المنطقة الجنوبية، مما قد يتسبب في تصاعد الغبار، ويؤثر على الرؤية والأجواء بشكل عام.

نظرة على نهاية الأسبوع

وفيما يتعلق بالطقس ليوم السبت، من المتوقع أن يستمر الطقس صحوًا، مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق. لا توجد تغييرات كبيرة متوقعة في الطقس، مما يعني استمرار حالة الاستقرار الحالية.

نصائح للمواطنين

بناءً على التوقعات، يُنصح المواطنون في المناطق الجنوبية بمتابعة تقارير الطقس المحلية بسبب إمكانية تصاعد الغبار. كما يُوصى باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الغبار، خاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل تنفسية أو الحساسية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاثنين قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها على الجبال وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها القصوى بحدود ثلاث درجات. كما تكون الأجواء مهيأة لتساقط الرذاذ خلال الفترة المسائية جنوب البلاد.   وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها في الداخل.  ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22   و31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:   اليوم الأحد:   غائم جزئيا إلى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تكون أعلى من معدلاتها الموسمية في الداخل وعلى الجبال، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة دون مستوى ارتفاع ال 1000 متر مما يؤدي إلى ظهور ضباب كثيف بدءا من ارتفاعات منخفضة أحيانا، ويبقى احتمال تساقط زخات مطرية خفيفة متفرقة خاصة شمال البلاد. الإثنين:   قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها على الجبال وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها القصوى بحدود ثلاث درجات. كما تكون الأجواء مهيأة لتساقط الرذاذ خلال الفترة المسائية جنوب البلاد.   الثلاثاء:   غائم جزئيا وارتفاع اضافي بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل يذكر في الداخل، كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد معها الشعور بالحر وبالتالي ظهور ضباب بشكل كثيف بدءا من ارتفاعات منخفضة أحيانا نتيجة الرطوبة المرتفعة والتي تلامس ال 100%، واحتمال تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة المسائية خاصة شمال وجنوب البلاد.   الأربعاء:   قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة صباحا ومساء، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل بحدود ال 4 درجات، بينما تكون ضمن معدلاتها على الساحل.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 26 الى 33 درجة، فوق الجبال من 21 الى 28 درجة، في الداخل من 18 الى 34 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و 35 كم/س.

- الانقشاع: جيد إلى متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و 75 % على الساحل، فيما تلامس ال100 % على المرتفعات المتوسطة.

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء:  30درجة.

- الضغط الجوي:   759 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس:  06,16    ساعة غروب الشمس:   18,54 .

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • عاجل - آخر تفاصيل حالة طقس اليوم السبت 7 سبتمبر
  • «المرتفع الأزوري» يضرب البلاد خلال ساعات.. ما مدى تأثيره في حالة الطقس؟
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟