صحيفة اليوم:
2024-09-08@17:56:20 GMT

مقتل 5 في انهيار منجم فحم شمال فيتنام

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

مقتل 5 في انهيار منجم فحم شمال فيتنام

لقي خمسة أشخاص من عمال منجم فحم في شمال فيتنام، حتفهم بعد انهياره.
وقالت السلطات المحلية اليوم: "إن الحادث وقع أمس الاثنين، في منجم فحم بالمنطقة، وهي أكبر مناطق استخراج الفحم بالبلاد".
أخبار متعلقة بعد إعلان فوز "مادورو" بالرئاسة.. اشتباكات في فنزويلا وإصابة 20 عسكريًاعسكري أوكراني يكشف عن دور مقاتلات "إف 16" في الحرب ضد روسياوذكرت تقارير إعلامية حكومية -أن الضحايا وجميعهم من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و47 عامًا-، كانوا يعملون لدى وحدة تابعة لشركة "فيناكومين" المملوكة للدولة لاستخراج الفحم.


ويجري التحقيق في سبب الحادث. وتتكرر حوادث مناجم الفحم في فيتنام التي لا تزال تعتمد بشكل كبير على الوقود الأحفوري لتوليد الطاقة، ففي شهر أبريل لقي أربعة عمال مناجم فحم حتفهم وأصيب سبعة آخرون جراء انفجار غاز بمنجم فحم تديره وحدة أخرى لـ"فيناكومين".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس هانوي فيتنام منجم فحم مناجم الفحم

إقرأ أيضاً:

بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف

وصل إعصار "ياجي" إلى اليابسة شمال فيتنام يوم السبت، حيث قامت السلطات بإغلاق المطارات وإجلاء المواطنين الأكثر عرضة للخطر. وصنفت الأرصاد الجوية الفيتنامية الإعصار كواحد من أقوى الأعاصير التي ضربت المنطقة خلال العقد الأخير.

اعلان

وكان الإعصار قد تسبب في وفاة شخصين وإصابة نحو مئة آخرين في مقاطعة هاينان الصينية قبل وصوله إلى فيتنام. 

وبحسب وسائل الإعلام الرسمية، هبط الإعصار في مقاطعتي كوانج نينه وهايفونج الساحليتين، مصحوبا برياح وصلت سرعتها إلى 149 كيلومترا في الساعة (92 ميلا في الساعة).

وأشارت تقارير محلية، إلى أن الرياح القوية أسقطت شجرة في العاصمة هانوي، ما أدى إلى وفاة امرأة. كما تأثرت كوانج نينه، وهي موطن خليج هالونج، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو، حيث تم إلغاء مئات الرحلات البحرية بسبب الإعصار.

رجل يقود دراجة نارية تحت المطر الناجم عن إعصار ياجي في هانوي، فيتنام، السبت 7 سبتمبر 2024.أ ب

وتعد هايفونج مركزا صناعيا رئيسيا يضم مصانع كبيرة، بما في ذلك مصنع السيارات الكهربائية فينفاست ومورد أبل بيجاترون. وتسبب الإعصار أيضا في انقطاع التيار الكهربائي في مناطق واسعة من كوانج نينه وتاي بينه.

اتخذت الحكومة الفيتنامية إجراءات استباقية بإصدار تحذيرات متكررة، وإجلاء السكان في المناطق المعرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية.

كما تم إغلاق أربعة مطارات، من بينها مطاري هانوي وهايفونج. وقامت السلطات بتقليم الأشجار في هانوي لتقليل احتمالية سقوطها، إلا أن الرياح القوية أسقطت العديد منها إلى جانب اللوحات الإعلانية في المدن الشمالية.

Relatedإعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب الياباناليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيوإعصار "أمبيل" يتجه نحو اليابان: إلغاء مئات الرحلات الجوية و320 ألف شخص يواجهون أوامر بالإخلاء

وقبل وصوله إلى فيتنام، ضرب الإعصار مدينة وينتشانغ في مقاطعة هاينان الصينية يوم الجمعة، حيث بلغت سرعة الرياح حوالي 245 كيلومترا في الساعة (152 ميلا في الساعة). وأسفر عن وفاة شخصين وإصابة 92 آخرين على الأقل.

وفي الصين، تم إجلاء حوالي 420 ألف شخص من سكان هاينان قبل وصول الإعصار، إضافة إلى نصف مليون آخرين في مقاطعة قوانغدونغ، عندما ضرب الإعصار المقاطعة للمرة الثانية في شوين مساء الجمعة.

وقللت هيئة الأرصاد الجوية في هايكو تحذير الإعصار من الأحمر إلى البرتقالي مع ابتعاد الإعصار عن المنطقة.

وفي هونغ كونغ، أجبر الإعصار أكثر من 270 شخصا على الاحتماء في ملاجئ مؤقتة يوم الجمعة، وأدى إلى إلغاء أكثر من 100 رحلة جوية. 

وتسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة في سقوط عشرات الأشجار وتعطيل الأسواق المالية والخدمات المصرفية والمدارس.

ووفقا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، فإن ارتفاع درجات حرارة المحيطات الناتج عن تغير المناخ يؤدي إلى زيادة قوة الأعاصير. وقد حذر التقرير من أن الأعاصير العنيفة أصبحت أكثر تواترا في جنوب شرق آسيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعصار ياجي يضرب هونغ كونغ ويواصل مسيرته نحو الصين: أضرار كبيرة وتأثيرات على حركة الطيران الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان الإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفة ضحايا كوارث طبيعية الصين فيتنام بحث وإنقاذ إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا يعرض الآن Next مروحيات تُجلي مئات السياح العالقين في منتجع سويسري إثر انهيار طيني يعرض الآن Next رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا فولوديمير زيلينسكي عبد المجيد تبون روسيا الضفة الغربية المجر غزة السيارات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تحقق في حادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • الشارقة.. التحقيق في انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • شرطة الشارقة تحقق بحادث انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد
  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القوارب
  • الإعصار ياغي يضرب فيتنام بعدما تسبب بمقتل شخصين في الصين
  • بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف
  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام
  • مصرع شقيقين فى حادث انهيار جدار منزل بأسوان
  • حريق يتسبب في انهيار عقار بالمنيا ووقوع وفيات وإصابات