معرض المدينة المنورة للكتاب .. تنطلق  اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، فى المملكة العربية السعودية، والذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، في المدة من 30 يوليو الجاري حتى 5 أغسطس المقبل، وذلك بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية، موزعة على أكثر من 200 جناح.

معرض المدينة المنورة للكتاباستعدادات وترتيبات 

وأنهت الهيئة الاستعدادات والترتيبات كافة لإطلاق المعرض، حيث تُعقد هذه النسخة برؤية متجددة وهوية مميزة تواكب أحدث مستجدات صناعة النشر، لتشكل امتدادًا لنجاح النسختين السابقتين، وتؤكد أهمية المدينة المنورة الثقافية ومكانتها في المشهد الثقافي السعودي.

 

أنشطة وفعاليات ثقافية وفكرية 

 

معرض المدينة المنورة للكتاب يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية التي تهدف لإثراء قطاع الثقافة والإنتاج المعرفي وترسيخ ثقافة القراءة، إذ تتوزع فعاليات المعرض وأنشطته على البرنامج الثقافي الثري والمتنوع في شتى مجالات المعرفة، بمشاركة كوكبة من الأدباء والكتّاب والمثقفين السعوديين والعرب، الذين تتنوع مشاركاتهم بين الجلسات الحوارية، وورش العمل، والأمسيات الشعرية، بما يعزز المشهد الثقافي والأدبي، ويُسهم في جذب فئات جديدة لمعارض الكتاب.

معرض المدينة المنورة للكتاب يقدم في النسخة الثالثة منه أحدث عناوين الكتب والإصدارات في المجالات الأدبية والمعرفية والعلمية، إلى جانب كتب أدب الأطفال واليافعين التي تقدمها دور نشر محلية وعربية وعالمية رائدة، ويشارك فيه عدد من الهيئات الثقافية والفكرية الحكومية والخاصة، والمؤسسات المجتمعية المهتمة بالثقافة والجامعات لتسليط الضوء على جهودها وعرض أحدث مبادراتها.

 

مساحة كبيرة للأطفال

 

ويخصص المعرض ضمن برنامجه الثقافي مساحة كبيرة للأطفال لتقديم الأنشطة التعليمية والمهارية وورش العمل التي تعزز قدرات الطفل الإبداعية، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية المتنوعة الموجهة لأفراد العائلة كافة والتي يقدمها المعرض بقالب ترفيهي وأدبي يشجع على القراءة والتعلم، ويُعزز المكتسبات الفكرية والتعليمية لأفراد الجمهور.

يذكر أن المعرض يقام خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدار سبعة أيام، ويفتح أبوابه للجمهور من الساعة 2 مساءً حتى 12 صباحًا، ويمكن للأفراد الحصول على التذاكر المجانية وضمان عملية دخول سريعة للمعرض، من خلال التسجيل عبر منصة الفعاليات الثقافية في المملكة "اكتشف الثقافة"، التابعة لوزارة الثقافة، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني: https://dc.moc.gov.sa/home/ar/event-tickets/379/almadinah-book-fair-2024/

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض المدينة المنورة للكتاب المدينة المنورة هيئة الأدب والنشر والترجمة فعاليات ثقافية معرض المدینة المنورة للکتاب

إقرأ أيضاً:

مؤشر البورصة الرئيسي يتراجع بأكثر من 2% بسبب مبيعات مصرية وعربية

انخفض مؤشر البورصة المصرية الرئيسي بأكثر من 2% قبيل إغلاق تعاملات اليوم الأحد بساعة تقريبًا ليهبط إلى أقل من 30.5 ألف نقطة، نتيجة عمليات جني أرباح من قبل المتعاملين المصريين (المؤسسات) والعرب (مؤسسات وأفراد)، فيما مالت تعاملات الأجانب إلى الشراء.

وتراجعت القيمة السوقية للأسهم المقيدة في البورصة إلى 2 تريليون و 78 مليار جنيه، وبلغت قيم التداولات نحو 2.246 مليار جنيه نفذت على 577 مليون سهم عبر 77.894 ألف صفقة.

وتراجع المؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس30 بنسبة 2.17% إلى مستوى 30357 نقطة، ونزل مؤشر الشريعة إيجي إكس33 بنسبة 2.08% عند مستوى 2944 نقطة، فيما انخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس70 متساوي الأوزان بنسبة 0.89% عند مستوى 7189 نقطة، وخسر مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان نسبة 1.26%، عند مستوى 10221 نقطة.

وانخفض مؤشر SP/EGX بنسبة 1.47% عند مستوى 6064 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس30 محدد الأوزان بنسبة 2.25% عند مستوى 37142 نقطة، ونزل مؤشر مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 2.3% ليغلق عند مستوى 13142 نقطة.

اقرأ أيضاًالإحصاء: عجز الميزان التجاري يتراجع 5.1% في يونيو الماضي

«الخطيب»: 21.5 مليار دولار استثمارات الشركات البريطانية في مصر

وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج

مقالات مشابهة

  • إطلاق معرض “Limbo” للفنان مينا صفوت في مركز محمود مختار الثقافي
  • مؤشر البورصة الرئيسي يتراجع بأكثر من 2% بسبب مبيعات مصرية وعربية
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • بمشاركة مصرية انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • انطلاق النسخة الرابعة من "طواف صلالة الدولي للدرجات" بمشاركة 15 منتخبا وفريقا
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • «DMC» تستعرض ختام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق البطولة العربية الثانية المفتوحة لصيد الأسماك بالعقبة الأردنية
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • اختتام معرض جامعة الإمارات للتوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل