أعلنت هيئة النقل في عجمان، اليوم، أن عدد مستخدمي مركبات الأجرة للنصف الأول من عام 2024 بلغ 12,803,216 مستخدماً، وبعدد رحلات 6,401,608 رحلة، مقارنة بـ 10,396,592مستخدماً، ونحو 5,189,296 رحلة في نفس الفترة من عام 2023، مما يمثل زيادة بنسبة 23% في كل من المستخدمين وعدد الرحلات.
وأكد المهندس سامي علي الجلاف، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص بهيئة النقل-عجمان، أن مركبات الأجرة تعتبر حجر الأساس في منظومة النقل بالإمارة، وأن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً في تقديم خدمات نقل متميزة وعالية الجودة للمستخدمين.

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

" إيني " تُعجّل بزيادة الانتاج من حقل ظهر مقابل سداد المتأخرات

تخطط شركة "إيني" الإيطالية لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي في مصر بنحو 200 مليون قدم مكعب يوميًا ابتداءً من يناير المقبل، من خلال حفر 3 آبار جديدة في حقل "ظهر" الواقع بالمياه العميقة في البحر المتوسط، وفقًا لما أفاد به مصدر حكومي طلب عدم الكشف هويته.

أستاذ طاقة: الاقتصاد المصري يتميز بالتنوع ليلى عبداللطيف تصدم عمرو أديب.. وبشرى سارة عن الاقتصاد المصري

وهذا الإعلان جاء بعد أقل من 48 ساعة على زيارة وزير البترول المصري إلى إيطاليا يوم الثلاثاء، حيث ناقش سبل تعزيز التعاون مع "إيني"، التي تعد أكبر مستثمر أجنبي في قطاع الطاقة بمصر.

 

 وأضاف المصدر أن الجانبين اتفقا على تسريع أعمال التنمية في حقل "ظهر"، من خلال بدء حفر 3 آبار جديدة الأسبوع المقبل وربطها بالإنتاج. 

 

في المقابل، التزمت الحكومة بسداد المستحقات الشهرية بانتظام، بالإضافة إلى سداد الديون المتأخرة وفقًا لجدول زمني متفق عليه.

 

ويُعد حقل "ظهر" أكبر حقل للغاز في البحر الأبيض المتوسط، ويُسهم بأكثر من 35% من إجمالي إنتاج الغاز في مصر، الذي يبلغ حاليًا نحو 4.6 مليار قدم مكعب يوميًا. 

 

وأشار المصدر إلى أن تكلفة حفر الآبار الثلاث تتجاوز 300 مليون دولار، وأن إنتاج حقل "ظهر" الحالي يبلغ نحو 1.6 مليار قدم مكعب يوميًا، مقارنةً بـ1.9 مليار قدم في العام الماضي.

 

وفي سياق آخر، سددت الحكومة المصرية 1.3 مليار دولار من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية بنهاية يونيو الماضي، وفقًا لتقارير صندوق النقد الدولي التي أشارت إلى أن مستحقات هذه الشركات تبلغ نحو 5 مليارات دولار. 

 

وتستهدف الحكومة رفع إنتاج الغاز الطبيعي إلى 5 مليارات قدم مكعب يوميًا بنهاية العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • هيئة التأمينات والمعاشات تبدأ صرف النصف الأول من راتب نوفمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين
  • استدعاء عدد من مركبات "سوبارو دبليو أر إكس – إس تي أي"
  • تطبيق إندرايف يواصل إثارة الجدل بين أصحاب الطاكسيات بالمغرب
  • " إيني " تُعجّل بزيادة الانتاج من حقل ظهر مقابل سداد المتأخرات
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان