الصادرات المصرية.. كشفت بيانات حديثة صادرة منالشركة القابضة لـ الصناعات المعدنية، التي تندرج تحت قائمة الشركات الحكومية التابعة لـ وزارة قطاع الأعمال، عن حجم الصادرات التي حققتها الشركة المصرية لـ السبائك الحديدية في محافظة أسوان، والمتخصصة في صناعة السبائك الحديدية، حيث بلغت ما قيمته 3.260 مليار جنيه من بداية عام 2023 وحتى عام 2024.

يذكر أن الشركة تمتلك قاعدة تصديرية في مختلف دول العالم، وهو ما يدفع الشركة إلى تحقيق ارتفاعات في مستوى الصادرات بشكل سنوي.

وأشارت بيانات الشركة إلى حجم الواردات التي حققتها الشركة خلال عام2023 حتى الوقت الحالي من عام 2024 والتي بلغت ما قيمته 5.2 مليار جنيه، كما وصلت نسبة أرباح الشركة المحققة خلال نفس الفترة ما بلغت قيمته 1.8 مليار جنيه.

والجدير بالذكر أن الشركة المصرية المتخصصة في صناعة السبائك الحديدية على مقربة من إنشاء مصنع جديد ينضم لعدد المصانع التي تمتلكها الشركة القابضة لـ صناعة السبائك، ويعتبر ذلك المصنع الذي تصل تكلفته 80 مليون دولار سيسهم في إنتاج ما يبلغ حجمه 15 ألف طن سنويا من سبيكة الفيروسيليكون.

ومما يجدر الإشارة إليه أن هذا المصنع الجديد الذي يساهم في تمويل استثماراته المالية شركات أجنبية سيحقق ارتفاعا في حجم الصادرات السنوية بمعدل 15 مليون دولار.

اقرأ أيضاًبكري: حجم الفساد في وزارة قطاع الأعمال خلال فترة هشام توفيق غير عادي

«شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك

حقيقة استحواذ «فيليب موريس للدخان» على 14.7% من «الشرقية للدخان»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم السبائك الحديدية الصادرات المصرية صادرات الحكومة المصرية قطاع الأعمال قطاع الصادرات المصرية قطاع الصناعة المصرية وزارة قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات

يوسف العربي (أبوظبي) 
سجلت قيمة أكبر 10 مشاريع «قيد التنفيذ» في الإمارات نحو 101 مليار درهم «27.5 مليار دولار»، وفقاً لبيانات شبكة «بي إن سي نتورك».
وأكدت البيانات أن أبوظبي استحوذت على 72% من قيمة هذه المشاريع، محققة ما قيمته 73.4 مليار درهم «20 مليار دولار» قيمة أكبر 5 عقود في العاصمة، فيما استحوذ القطاع العقاري على نحو 24.5% من القيمة الإجمالية لأكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات.
وبحسب بيانات شبكة «بي إن سي نتورك»، جاء مشروع أدنوك البحرية- توسعة المرافق السطحية- التطوير الكامل لحقل زاكوم العلوي بقيمة 29.36 مليار درهم «8 مليارات دولار» في المرتبة الأولى، ويتضمن المشروع المرحلة الأولى من توسعة المرافق السطحية المحيطة بالبنية التحتية الحالية، كجزء من خطة شركة أبوظبي الوطنية للبترول لزيادة الطاقة الإنتاجية للحقل إلى 1.2 مليون برميل يومياً في حقل زاكوم العلوي قبالة سواحل أبوظبي.
وجاء مشروع أدنوك للغاز- محطة تصدير الغاز الطبيعي المسال- مدينة الرويس الصناعية في المرتبة الثانية بقيمة 25.69 مليار درهم «7 مليارات دولار»، يليه مشروع خط أنابيب النفط الغربي الشرقي- ميناء جبل الظنة إلى الفجيرة بقيمة 11.01 مليار درهم «3 مليارات دولار».
وجاء مشروع بلغيلم في جزيرة ياس في المرتبة الرابعة بقيمة 8 مليارات درهم «2.2 مليار دولار». 
ويوفر مشروع بلغيلم -الذي يستكمل عام 2026 نحو 743 فيلا سكنية- ضمن مجتمع حيوي يضم مجموعة واسعة من المرافق الخدمية الحديثة، ما يعزز الاستقرار الاجتماعي والرفاه الأسري، ويعكس النهضة الحضارية والاقتصادية المتواصلة التي تشهدها إمارة أبوظبي في المجالات جميعها.
وجاء مشروع أدنوك للإمداد والخدمات- ست ناقلات للغاز الطبيعي المسال بقيمة 6.9 مليار درهم «1.9 مليار دولار» في الترتيب الخامس ضمن قائمة أكبر المشاريع قيد التنفيذ في الدولة. وجاء برج عزيزي في المرتبة السادسة بقيمة 5.5 مليار درهم «1.5 مليار درهم»، وأطلقت «عزيزي للتطوير العقاري»، رسمياً أعمال بناء المشروع ليصبح ثاني أطول ناطحة سحاب في دولة الإمارات، ومن المقرر استكمال أعمال بناء البرج في غضون 4 سنوات، وسيضم مركزاً تجارياً متعدد المستويات، ووحدات سكنية وشقق بنتهاوس وفندقاً، ومنصة مراقبة. 
 وجاء مشروع «6 سينسز ريزيدنسز دبي- مارينا» في المرتبة التالية بقيمة 4.4 مليار درهم «1.2 مليار دولار». 
وجاء برج تايجر سكاي- الخليج التجاري في الترتيب الثامن بقيمة 3.67 مليار درهم «مليار دولار»، يليه مشروع تدوير لتحويل النفايات إلى طاقة بقيمة 3.3 مليار درهم «0.9 مليار دولار». وجاء برج وان باي بن غاطي- الخليج التجاري في الترتيب العاشر بقيمة 2.9 مليار درهم «0.8 مليار دولار»، وهو مبنى سكني شاهق يضمّ استوديوهات وشققاً بغرفة نوم واحدة أو غرفتين، أو ثلاث غرف نوم وفيلات وشقق بنتهاوس ملكية مكونة من 4 غرف نوم. 
ويقع المبنى الشاهق في قلب الخليج التجاري بالقرب من المراكز الثقافية والترفيهية الرئيسة مثل أوبرا دبي والمعارض الفنية المختلفة، والعديد من المناطق الترفيهية. 
وارتفعت قيمة عقود المقاولات في دولة الإمارات بنسبة 28% خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى 196.7 مليار درهم «53.6 مليار دولار»، مقابل 153.3 مليار درهم «41.78 مليار دولار» خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.
وكشفت البيانات أن الإمارات استحوذت على نسبة 38.6% من إجمالي قيمة عقود الإنشاءات المبرمة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024، والتي بلغت 509.2 مليار درهم «138.75 مليار دولار».

 

أخبار ذات صلة وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • اقتصادية النواب: الاهتمام الرئاسي بالزراعة وراء ارتفاع صادراتها لـ3.6 مليار دولار
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • «خبراء الضرائب»: استثمارات الصناعات الكيماوية تتجاوز 34.8 مليار دولار
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار