أبوظبي: «الخليج»
أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، مخالفة 19 حملة حج وتغريمها، كما أقرت لجنة التراخيص إلغاء ترخيص الحج لأربع حملات حج لمخالفتها القانون والنظم والتعليمات المعمول بها.
وقالت إن هذه القرارات تأتي في إطار حرص الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة على الارتقاء بخدمات الحج وتقديم أجود الخدمات لحجاج دولة الإمارات العربية المتحدة، تماشياً مع استراتيجية حكومة الدولة وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، مشيرة إلى أن لجنة التراخيص في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بتت في جميع شكاوى الحجاج الخاصة بموسم الحج الماضي 1445هـ / 2024م واتخذت الإجراءات اللازمة بشأنها بحسب القوانين والقرارات المنظمة لها.


وأكدت الهيئة على ضرورة التزام أصحاب الحملات بتعهداتهم مع الحجاج بحسب العقود الموقعة معهم بشأن نوعية الخدمات المقدمة وعدم الإخلال بها، مشيرة إلى أن التقصير تجاه الحجاج ينافي قيم ونهج دولتنا التي تهتم بحجاج بيت الله الحرام وشرف خدمتهم.
وأبدت الهيئة حرصها على النظر في التحديات والصعوبات والاستفادة منها في خططها المستقبلية لتطوير خدمات الحج التي باتت تشهد تطوراً نوعياً مواكباً لمتغيرات الحياة، داعية أصحاب الحملات إلى الابتكار في نوعية خدماتهم بما يجذب الحجاج ويشجعهم على الانضمام إليها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق على مدار يومين متتاليين، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه الاستغلال التجاري وكافة الممارسات الاحتكارية والتلاعب في الأسعار.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين.

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 101 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – توقف - تصرف وتجميع – عدم وجود شهادة صحية - عدم وجود سجلات – عدم وجود ميزان ) و15 في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد – صلاحية منتهية ––عدم وجود شهادة صحية – تجار تموينيين ) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الحج : "نسك عناية" يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين
  • نائب وزير الحج : مشروع “نسك عناية” يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • حملات لإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات في 3 مدن جديدة
  • حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • " الإسكان ": حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • “رابــــط مُبـــاشر” رابط نتيجة قرعة الحج 2025 بغداد الهيئة العليا للحج والعمرة
  • خلال 24 ساعة.. حملة مرورية مكبرة تضبط 30 ألف مخالفة