انضم الفنان هاني سلامة إلى قائمة نجوم السينما المكرمين في المهرجانات السينمائية خلال عام 2023، وذلك بعد ما أعلنت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة الكاتب محمد الباسوسي تكريم «سلامة» ضمن الدورة الأولى التي تنطلق فعاليتها في 21 سبتمبر المقبل، وذلك تقديرا لمشواره السينمائي.

وكانت البداية مع إعلان مهرجان القاهرة السينمائي برئاسة الفنان حسين فهمي، تكريم النجم أحمد عز بجائزة فاتن حمامة للتميز ضمن فعاليات الدورة الـ45 من المهرجان التي تنطلق في نوفمبر المقبل، بينما وقع اختيار إدارة مهرجان الجونة السينمائي على المخرج الكبير مروان حامد للحصول على جائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة السادسة من المهرجان المقامة في أكتوبر المقبل، وذلك اعترافا بمسيرته السينمائية المهمة.

بدأ مع يوسف شاهين.. خطوات هاني سلامة السينمائية

بدأ الفنان هاني سلامة مسيرته السينمائية مع المخرج يوسف شاهين الذي اختاره للمشاركة في فيلم «المصير» عام 1997، وكرر التعاون مع المخرج الراحل مرة أخرى فيلم «الآخر» إنتاج عام 1999، وقدم بعدها مجموعة كبيرة من الأعمال التي حققت نجاح كبير منها «السلم والثعبان»، «حالة حب»، «أصحاب ولا بزنس»، «أنت عمري»، «خيانة مشروعة»، و«الريس عمر حرب»، بينما قدم آخر أعماله السينمائية عام 2011 في «واحد صحيح» مع المخرج هادي الباجوري.

وكشف «سلامة» أنَّه يستعد للعودة إلى السينما خلال الفترة المقبلة، من خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، للرد على أسئلة الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاني سلامة مهرجان الغردقة لسينما الشباب مروان حامد أحمد عز السينما المصرية هانی سلامة

إقرأ أيضاً:

«مع السلامة».. صبري فواز ينعي المخرج إيمان الصيرفي

نعى الفنان صبري فواز، المخرج المسرحي إيمان الصيرفي، الذي رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ 71 عاما، بعد معاناة مع المرض.

ونشر صبري فواز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة الراحل إيمان الصيرفي، وعلق: «الصديق الفنان/ إيمان الصيرفي، مع السلامة يا إيمان، ولا إله إلا الله».

View this post on Instagram

A post shared by صبرى فواز (@sabry_fawwaz)

المخرج إيمان الصيرفي

- المخرج إيمان الصيرفي، ولد في 4 نوفمبر عام 1953، وبدأ مسيرته في عالم الفن بمنتصف السبعينات، ومن ثم شغل منصب مدير عام فرقة الإسكندرية المسرحية لدى البيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة.

آخر أعمال صبري فواز

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان صبري فواز، هو مسلسل وبينا ميعاد 2، الذي شارك بطولته مع الفنانة شيرين رضا، وعُرض خلال الفترة الماضية وحقق نجاحا كبيرا، والذي يناقش تفاصيل الحياة الاجتماعية ومشكلاتها وأزمات تربية الأبناء في الطبقة المتوسطة، من خلال البيوت وأماكن العمل والدراسة والمشاكل اليومية التي من الممكن مواجهتها بحلول عملية بسيطة.

مسلسل وبينا ميعاد 2، شارك في بطولته الفنانة شيرين رضا، صبري فواز، مدحت صالح، وفاء صادق، بسمة، محمد سليمان، إيهاب فهمي، محمد مهران، هاجر الشرنوبي، أسامة الهادي، يوسف الكدواني، ومن إخراج وتأليف هاني كمال.

اقرأ أيضاًصبري فواز عن حفلات شبيه محمد منير: «عبيلة واديله اعمل أي حاجة وهتاكل بوغاشة»

الفنان صبري فواز يُعرب عن امتنانه العميق للإسكندرية لتأثيرها على حياته ومسيرته الفنية

بعد تصوير «سيكو سيكو».. صبري فواز يشيد بموهبة طه الدسوقي وعصام عمر

مقالات مشابهة

  • آخرهم ناهد رشدي.. 8 من أبطال مسلسل لن أعيش في جلباب أبي رحلوا عن عالمنا
  • أحمد وفيق ينعي المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • موعد ومكان جنازة المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • «مع السلامة».. صبري فواز ينعي المخرج إيمان الصيرفي
  • تحديات بالفكر والتمويل.. السيناريست أيمن سلامة يرصد عدة ملاحظات تواجه صناعة السينما
  • وفاة المخرج إيمان الصيرفي منذ قليل
  • سمسم شهاب: المهرجانات والذكاء الاصطناعي خطر كبير على الفن (خاص)
  • نقيب الموسيقيين: أغاني المهرجانات لا تمثل مصر
  • الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة