باريس (د ب أ)
تأجلت منافسات الترايثلون للرجال في أولمبياد باريس بسبب مخاوف بشأن جودة المياه في نهر السين، اليوم.
كما تم إلغاء تدريب السباحة للرياضيين المشاركين في المنافسات أول أمس الأحد، وأمس الاثنين، وتم اتخاذ قرار بتأجيل سباق الرجال، الذي كان من المقرر أن يبدأ صباح اليوم، ليقام غداً الأربعاء.
وتم إعادة جدولة السباق ليقام في الساعة الحادية عشر إلا الربع صباح غد بالتوقيت المحلي، بعد سباق السيدات الذي من المقرر أن يقام في الساعة 8 صباحاً.


وأفاد بيان صادر عن الاتحاد العالمي للترايثلون أنه من الممكن إقامة الفعاليات يوم الجمعة المقبل، إذا لم يتم إجراء أحد السباقين أو كلاهما لأي سبب طارئ.
أضاف البيان: «كشفت الاختبارات التي أجريت في نهر السين اليوم أن جودة المياه لم توفر ضمانات كافية للسماح بإقامة السباق».
ورغم التحسن في مستويات جودة المياه، فإن القراءات في بعض نقاط مسار السباحة لا تزال أعلى من الحدود المقبولة.
يذكر أنه تم إنفاق أكثر من مليار يورو على تنظيف النهر استعدادا لإقامة الأولمبياد، لكن المنظمين كانوا يدركون أن الأمطار الغزيرة في الأيام التي تسبق المنافسة ربما تتسبب في ارتفاع مستويات البكتيريا الضارة في المياه.

أخبار ذات صلة السعودية تسلم ملف ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034 منظمو أولمبياد باريس: نعم نعاني من هذه المشكلات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 الترايثلون نهر السين

إقرأ أيضاً:

تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"

 

مسقط- الرؤية

توج الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي على الحصان غازي الغوازي، بلقب سباق خريف ظفار الثاني 2024 للقدرة والتحمل محلي عموم لمسافة 100 كم، والذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية والسباق وبالتعاون مع لجنة ظفار للفروسية، ضمن فعاليات الفروسية في خريف ظفار 2024، والتي أٌيمت على شاطئ خور الدهاريز بمشاركة 17 خيلًا من مختلف محافظات السلطنة، وذلك بشراكة ودعم من شركة الخنجر للبخور والعطور وبشراكة من قبل مكتب محافظ ظفار، وبلدية ظفار ودائرة المهرجان ببلدية ظفار، وميناء صلالة وشركة مطاحن صلالة، حيث رعى حفل الختام الشيخ محمد بن سعيد جداد.

واشتمل السباق على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى لمسافة 38 كم وأعطيت اللون الأبيض، والمرحلة الثانية لمسافة 38 كم وأعطيت كذلك اللون الأبيض، والمرحلة الثالثة والأخيرة وخصص لها اللون الأصفر لمسافة 24 كم .

وتوج بالمركز الأول الحصان غازي الغوازي على صهوته الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي للمالك والمدرب حسين بن علي البلوشي، وحقق المركز الثاني الحصان جليسيا والفارس ملهم بن حسن البلوشي والمدرب محمد بن حسن البلوشي والمالك يونس بن مرهون الرحبي، وحصل على المركز الثالث الخيل أرال للفارس أسعد بن أحمد البلوشي والمدرب محمد بن سعيد الكلباني والمالك عبدالله بن سعيد الكلباني.

وفي نهاية السباق، توّج الشيخ محمد بن سعيد جداد رئيس مجلس إدارة شركة الخنجر للبخور والعطور أبطال السباق الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى.

مقالات مشابهة

  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بمركز منفلوط لمدة يومين
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • برنامج الرياضيين الجزائريين في اليوم ما قبل الأخير لـ”البارالمبياد”
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت