الأسبوع:
2024-09-08@17:51:18 GMT

مستجاب.. أجمل دعاء يقال في الصباح | ردده الآن

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

مستجاب.. أجمل دعاء يقال في الصباح | ردده الآن

دعاء الصباح.. يود الكثير منا التقرب إلى الله بصالح الأعمال والعبادات، وتأتي الأذكار والأدعية أحد أهم تلك الأشياء التي يتقرب بها العبد إلى ربه، لذا لابد أن نبدأ يومنا بـ أدعية الصباح لجلب البركة والرزق.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أفضل الأدعية الصباحية.

أدعية صباحية مستجابة من السنة النبوية

ورد في السنة النبوية المشرفة الكثير من الأدعية الصباحية، نستعرض بعضها فيما يلي:

- أَصبَحْنا على فِطرةِ الإسلامِ، وعلى كَلِمةِ الإخلاصِ، وعلى دِينِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وعلى مِلَّةِ أبِينا إبراهيمَ، حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان مِنَ المُشرِكينَ.

- سَيِّدُ الِاسْتِغْفارِ أنْ تَقُولَ: اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ قالَ: ومَن قالَها مِنَ النَّهارِ مُوقِنًا بها، فَماتَ مِن يَومِهِ قَبْلَ أنْ يُمْسِيَ، فَهو مِن أهْلِ الجَنَّةِ، ومَن قالَها مِنَ اللَّيْلِ وهو مُوقِنٌ بها، فَماتَ قَبْلَ أنْ يُصْبِحَ، فَهو مِن أهْلِ الجَنَّةِ.

- لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له، له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

- اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ المصيرُ، وإذا أمسَى فليقُلْ: اللَّهمَّ بِكَ أمسَينا وبِكَ أصبَحنا وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ النُّشورُ.

- اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، قلهُ إذا أصبَحتَ، وإذا أمسَيتَ، وإذا أخَذتَ مَضجعَكَ.

- أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

- رَضيتُ باللَّهِ ربًاً، وبالإسلامِ ديناً، وبِمُحمَّدٍ رسولاً، من قالها وجبت له الجنة.

- اللهمَّ إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهم إني أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللهم احفظْني مِنْ بينِ يديَّ ومِنْ خلفي وعَنْ يميني وعَنْ شِمالي ومِنْ فوقي وأعوذُ بعظمتِك أنْ أغتال مِنْ تحتي.

- يا رب إني أسألك خير هذا اليوم فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهدايته، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده.

دعاء الصباحأجمل أدعية صباحية مستجابة

إضافة إلى ما سبق إليك أفضل الأدعية الصباحية التي يمكنك أن تبدأ بها يومك:

- اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا.

- اللّهُمّ فِي هَذَا الصباح ارزقنَا الرِّضَا وَالقَناعة بِمَا قَسَمت لنا، وَاجْعَلنا مِن الشّاكرِين لِنعَمك عَلينَا.

- اللهم في هذا الصباح سخّر لنا ما تعلم أنه خيرٌ لنا، اللهم قلوبنا بين يديك فارزقها الثبات والراحة.

- رب اشرح صدورنا، ويسر أمورنا، واحلل عقدة من ألسنتنا، يفقهوا قولنا.

- ربي إني احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه، وتقبله مني، اللهم أرني ما يرضيك، واسمعني ما يرضيك، وانطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم رزقًا حلالاً طيباً، يرضيني يا رب العالمين.

- اللهم يا من توزعت الأرزاق بكرمه، وتنفس الصُبح بأمره، بلِغنا أسمى مراتب الدُنيا وأعلى منازل الآخرة، اللهم ارزقنا إجابة الدعاء، وصلاح الأبناء، وبركة العطاء.

- يا رب في هذا الصباح، امنحنا أكاليل من الراحة والهدوء، وانثر السعادة على أبواب قلوبنا، وطوقنا بالأمان والسكينة، واجعل لنا من كل ضيق مخرجاً، وارزقنا ما نتمنى من حيث لا نحتسب.

- يا رب صبح أحبتي بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم أمورهم، واجمعنا بجنتك، اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي.

اللهم اجعل هذا الصباح صباح خير لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، واجعل لنا بكل خطوة توفيق وتيسير وأجر.

اقرأ أيضاًدعاء الاستخارة.. اللهم إن تعلم أن هذا الأمر شرا ابعده عني

دعاء قضاء الحاجة.. «اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين»

دعاء للمريض.. اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقم أبدًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أفضل الأدعية في الصباح دعاء دعاء الصباح دعاء الصباح والمساء اللهم لک الحمد ا الصباح

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"


 

تصدرت اسم الفنانة غادة عبد الرازق تريند محركات بحث جوجل، نظرًا لإنتشار أنباء حول احتفالها بعيد ميلاد ابنتها. 



 

و نشرت الفنانة غادة عبد الرازق على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام" مجموعة صور من احتفالها بعيد ميلاد ابنتها روتانا، ظهرت فيها بإطلالة جديدة.
 

علقت غادة عبد الرازق على الصور مؤكدة أن ابنتها أجمل شيء حدث لها بحياتها، قائلة: "كل سنة وإنتي طيبة وعيد ميلاد سعيد لأجمل بنت في الدنيا ويا رب دايمًا في سعادة، إنتي أجمل حاجة حصلت لي في حياتي يا روتانا وربنا كرمني بيكي وشكرًا إنك هديتيني كمان أجمل حفيدتين في الدنيا".



 

وظهرت غادة عبد في الصور مع ابنتها وأصدقائها بدت فيها بإطلالة جديدة، وقصة شعر مختلفة باللون الذهبي، كأنها في العشرينات من عمرها وتلقت العديد من التعليقات الإيجابية على شكلها.
 

آخر أعمال غادة عبد الرازق 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال غادة عبد الرازق مسلسل صيد العقارب من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، وشارك فيه كل من رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، أحمد ماهر، مجدي بدر، سامية عاطف، ميار الغيطي، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد علي رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج أحمد حسن.

مقالات مشابهة

  • لاعب مصري يفرح بعد فسح تعاقده مع ناديه
  • عمر السعيد يوجه رسالة لـ مودرن سبورت بعد فسخ تعاقده
  • دعاء قبل النوب يغفر الذنوب.. اختم يومك بالخشوع والطمأنينة
  • دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. «اللهم رب الناس أذهب البأس»
  • محمد الدّويش : الحمد الله النصر ما وقع مع متعب الحربي
  • دعاء مٌستجاب لقضاء الحاجة في الجمعة الأولى من ربيع الأول
  • دعاء الرزق في نهاية الجمعة الأولى من شهر ميلاد الرسول
  • وقت غير مشهور مستجاب فيه الدعاء
  • دعاء يوم الجمعة.. اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"