سواليف:
2024-09-08@17:43:01 GMT

ظل الرئيس

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

ظل الرئيس

#محمد_عاطف_خمايسه
نغيب أحيانا فالقلم ينزف دما مع كل طفل وشيخ وشهيد يرتقي في غزة فالجرح أكبر من الجميع ،ولعل مناخ الحريات الذي يقبع #احمد_حسن_الزعبي بسببه رهين محبسه، لأنه كان لسان الشعب وقانون خدمة عامة لم يشبهه قانون بتاريخنا المجيد في تقييد الحريات وتكميم الأفواه بل حتى أنه مخالف للدستور الذي اعطى حرية التظاهر ومنعها قانون بدائي ولد سفاحا،كل تلك هي محددات تجبرك على تكميم القلم وبالتأكيد ليس خوفاً وإنما اتقاء للشر،ولكن هناك واجب وأمانة سيسألنا الله عنها ويحاسبنا عليها لابد أن نضعه بين أعيننا وأن لا نلتفت للأيدي التي ترتجف والألسنة التي ترتعب.


(ظل الرئيس) هي ملاحظة عامة عن تلك #الجيوش من #المستشارين الذي يلهثون وراء رؤساء الجامعات الأردنية لتلميع صورهم وكأنهم نجوم فن وممثلين ومطربين،يسعون إلى تضخيم كل إنجاز فارغ دفع ثمنه من أموال الطلاب التي من الأولى صرفها على البنى التحتية والدراسات البحثية والعلمية والمشاريع التنموية والإبتعاثات ،لا التلاعب فيها على أساس أنها أموال خاصة.
هناك إدارات إعلام وعلاقات عامة في كل جامعات الأردن فما الداعي لأولئك المستشارين ؟ أليسوا أصدقاء مقربين يتم استرضائهم لبث الفيديوهات والصور الاعتيادية مع نفث الكلمات المعسولة وفي نهاية الشهر يقبض أولئك آلاف الدنانير المخصصة بالأصل للبحث العلمي ولخدمة الطلبة .
إنني ومن هذا المنبر الحر أطالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإعادة النظر بكل مسمى مستشار في جامعاتنا الأردنية ووقف كل التنفيعات كونه هم وطني ولا يهمني أن يستعمل اولئك منابرهم الإعلامية .
إن جامعاتنا الأردنية تحتاج لأكثر من ابتسامة رئيس (وكلمات اكد وأشار ووجه وبتوجيهات وغيرها) نحن بحاجة إلى جامعات قوية قادرة على استقطاب الطلبة الوافدين بما لايقل عن ٥٪ من نسبة طلابها،قولوا لمستشاريكم أن يعملوا على الاستقطاب إن كنتم لا تستطيعوا أن تتخلصوا منهم ،وتأكدوا ان الصورة ستكون أجمل عندما تعكس الواقع، ولا تخافوا فالتغيير إرادة والوطن أكبر منا ومنكم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الجيوش المستشارين

إقرأ أيضاً:

التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي

الوطن|متابعات

عقدت وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية اجتماعًا تنسيقيًا، أمس استعدادًا لتنظيم ندوة وطنية حول رعاية الطفل في مختلف مراحل نموه (المبكرة، المتوسطة، والمراهقة)، حضر الاجتماع مديري مكاتب التعاون الدولي في الوزارات والهيئات والمؤسسات، وممثلين عن هذه الجهات، لوضع خطة عمل لتنفيذ الندوة المقرر عقدها في مطلع أكتوبر 2024.

وستُعقد الندوة بتنظيم مشترك بين وزارة الداخلية والهيئة الليبية للبحث العلمي، بمشاركة خبراء وأكاديميين ومختصين في مجال رعاية الطفولة، وتهدف إلى مناقشة التحديات التي تواجه الأطفال في ليبيا، واستعراض أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وتطوير استراتيجيات وطنية شاملة لحماية الأطفال ورعايتهم.

كما تسعى الندوة إلى أن تكون منصة للحوار وتبادل المعرفة بين القطاعات المعنية برعاية الطفل، بهدف وضع أسس بناء مجتمع ليبي آمن ومستدام للأطفال. (الأنباء الليبية) س خ.

 

الوسومالحكومة الليبية الوزارات رعاية الطفل ليبيا وزارة الحكم المحلي

مقالات مشابهة

  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية
  • المرتضى خلال نهار علمي لاطباء اسنان الشمال: التفاعل النقابي العلمي صحي وضروري
  • موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2024 للشعبتين العلمي والأدبي.. رابط مباشر
  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب
  • موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. قائمة الكليات المتاحة للشعبة العلمي ورابط مباشـر للتسجيل
  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي
  • جامعة جدة تختتم أعمال المؤتمر العلمي العربي الأول
  • الدرميش: هناك ارتباك لدى عامة الناس خصوصًا مع أزمة السيولة
  • جامعات أميركية مرموقة تشهد احتجاجات على الحرب في غزة