أجرى بنك الشعب الصيني “البنك المركزي” اليوم “الثلاثاء”، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 216.27 مليار يوان ”حوالي 30.31 مليار دولار أمريكي”، وبسعر فائدة 1.7 في المائة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ نقلا عن بيان للبنك المركزي الصيني أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي خلال نهاية الشهر الجاري.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقاً مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نائب يكشف عن “سرقة العصر” بمبلغ (22) مليار دولار من قبل وزارة النقل

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 3:42 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- عد النائب ياسر الحسيني، الاحد، عقد تطوير خطوط سكك الحديد الموقع من قبل وزارة النقل بمثابة “سرقة العصر” في العراق. وقال الحسينس في تصريح صحفي، ان “الحكومة العراقية ستعطي الشركة المنفذة للمشروع 22 مليار دولار بالإضافة الى النفط او احد الموارد الطبيعية لإنشاء عربات من الحديد فقط” مبينا ان “وزارة النقل اوكلت ذات الشركة المنفذة لتشغيله لمدة 43 سنة وهذه كارثة”. واضاف ان “هذا العقد سيرهن سكك الحديد بيد القطاع الخاص وسيحلق الضرر بهذا القطاع بصورة كبيرة فضلا عن خسارة العراق العديد الاموال وبنسبة قد تصل الى 90 بالمئة” واصفا “هذه السرقة بسرقة العصر في العراق”. وبين ان “فساد هذه صفقة قد تعاون عليها سراق القرن وسراق العصر وتضافرت جهودهم لرهن مقدرات البلد بهكذا طريقة” لافتا الى ان “العمل المتوقع تنفيذه بموجب هذا العقد يتضمن 700 كيلومتر فقط”. واكمل: “لا يمكن لوزير التوقيع على هكذا مبالغ كبيرة وبالتالي يتم وضع ألف علامة استفهام عن ما يجري في ادارة اموال الدولة”. وأثار رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون الرأي العام بإعلانه اكتشاف هدر للأموال ضمن سرقة القرن في عقد تطوير السكك الحديد بقيمة 18 مليار دولار فيما وصف برلمانيون هذا العقد وبالمذل وغير القانوني. يذكر ان وزارة النقل من حصة منظمة بدر الإيرانية .

مقالات مشابهة

  • نائب يكشف عن “سرقة العصر” بمبلغ (22) مليار دولار من قبل وزارة النقل
  • البنك المركزي المصري يعقد منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول مع «Visa»
  • البنك المركزي المصري يعقد «منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول» بالتعاون مع «فيزا»
  • البنك المركزي المصري يعقد منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول
  • البنك المركزي العراقي يعلن خارطة الاصلاح المصرفي الشامل
  • المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الرابع منذ بداية 2024
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 141.5 مليار يوان
  • بعد قرار البنك المركزي.. سعر الدولار اليوم في مصر بعد تثبيت الفائدة