غادر وزير الزراعة عباس الحاج حسن على رأس وفد بيروت، متوجها الى ايران، لتمثيل لبنان في احتفال تسلم رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية مسعود بزكشيان منصبه خلفا للرئيس ابراهيم رئيسي.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الحاج إيران لتمثيل لبنان احتفال بزكشيان منصبه

إقرأ أيضاً:

عوض بكاب: مفاجآت في احتفال "شكرا مصر" بالسودان

أكد عوض حسين بكاب رئيس اللجنة المنظمة لتدشين "شارع مصر"، ، أن التحضيرات لاحتفال اطلاق اسم شارع مصر في السودان ، تجري على قدم وساق، مع وجود عدد من المفاجآت المميزة.

وأشار بكاب في تصريحات خاصة،  أنه سيتم بذل قصارى الجهود لتجميل الشارع، تماشياً مع عظمة اسم "مصر" ومكانتها في قلوب الشعب السوداني.

لوحة إنجازات 

كما أضاف أنه سيتم تنفيذ أعمال صيانة وترميم وإنارة للطريق، بالإضافة إلى تركيب أكبر لوحة بتصميم أنيق على "شارع مصر"، بجانب سور الكلية الجوية. اللوحة ستبلغ طولها 250 متراً وعرضها 6 أمتار، وستكون مضيئة.

ستحتوي اللوحة على رموز الحضارات المصرية، مزدانة بصور للأهرامات والثقافات المصرية، وتُعبر أيضاً عن الطفرة التي تشهدها مصر في إنشاء مدن جديدة وتطوير البنية التحتية من جسور وكباري، وذلك منذ تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

عمق المحبة

وأكد بكاب أن هذا الحدث يعكس عمق المحبة التي يحملها الشعب السوداني للشقيقة مصر، واختتم حديثه بالإشارة إلى وجود حفل ضخم سيجمع جميع الكيانات الرسمية والشعبية، بالإضافة إلى الفرق الشعبية تحت عنوان "شكراً مصر".

وأوضح بكاب أن  أعمال صيانة "شارع مصر" بولاية البحر الأحمر بدأت منذ صباح  الجمعة، والتي تمتد على مسافة أربعة كيلومترات من صينية حي المطار حتى تقاطع حي الصفا.

تحضيرات الاحتفالية 

تأتي هذه الأعمال بتوجيه مباشر من وزير البنية التحتية والتخطيط العمراني، هاشم عبدالله يحي، وبإشراف من والي ولاية البحر الأحمر. كما تتلقى العمليات متابعة دقيقة من السفير هاني صلاح سفير مصر بالسودان  ، ومحمد شمس مدير عام البنية التحتية ، و سحر الكاشف مدير إدارة تجميل المدينة، بالإضافة إلى المهندسين بوزارة البنية التحتية .

تتزامن هذه المبادرة مع تعزيز التعاون والترابط بين مصر والسودان، حيث أفاد عوض حسين بكاب، صاحب مبادرة "شارع مصر"، أن أعمال الصيانة قاربت على الانتهاء، وستبدأ قريباً عمليات النظافة والإنارة تمهيداً لتدشين الطريق بمشاركة فرق مصرية وسودانية.

مقالات مشابهة

  • عوض بكاب: مفاجآت في احتفال "شكرا مصر" بالسودان
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • رئاسيات.. المحكمة الدستورية تسلم محاضر التصويت للولايات
  • 26سبتمبر احتفالٌ يرعب الحوثيين
  • الحاج حسن اختتم زيارته إيطاليا بلقاء الجالية: قوة لبنان في صموده ووحدة أبنائه
  • اتهمت بيونس أيرس بالتخطيط لاغتيال مادورو..فنزويلا تسحب تفويض البرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • فنزويلا تلغي تفويضاً للبرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان