قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف إن واشنطن تهدر أموالا ضخمة على الصراع في أوكرانيا، في حين تجاوز الدين القومي الأميركي لأول مرة في التاريخ 35 تريليون دولار.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، في تعليقه على إعلان واشنطن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 1.

7 مليار دولار، إلى أن "واشنطن تواصل حرق مبالغ ضخمة من المال في لهيب الصراع الأوكراني، بينما أعلن اليوم أن الدين القومي تجاوز أعلى مستوى على الإطلاق عند 35 تريليون دولار".

وأضاف أنتونوف "لا يمكن للمرء إلا أن يتخيل مدى الخير الذي كان من الممكن أن تحققه الأموال التي تُسكب على النظام النازي الجديد والإرهابي في كييف لو تم إنفاقها على الأغراض السلمية وأهداف التنمية والجهود الرامية إلى حل العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية المحلية في الولايات المتحدة".

وأشار السفير الروسي لدى الولايات المتحدة إلى أن "من الواضح أن هذا ليس ما تخطط له الدوائر الحاكمة في الولايات المتحدة، فهي عالقة تماما في الماضي، ممزقة بين مفهوم أوكرانيا داخل حدود عام 1991، والذي لا وجود له ولن يوجد أبدا، وبين الأمل اليائس في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا".

وتابع أنتونوف أن "إمدادات الأسلحة الأميركية لكييف لا يمكنها أن تغير الوضع في ساحة المعركة؛ بل إنها لن تؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع، مما يؤدي إلى المزيد من الضحايا، بما في ذلك بين المدنيين، ومع ذلك، فإن تجار الربح الذين يكسبون المال من الاستعدادات العسكرية ويضعون مصالحهم الخاصة فوق مصالح البلدان والشعوب لا يهتمون بذلك".

ومن جانبها قالت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الاثنين إن الدين القومي الإجمالي تجاوز أعلى مستوى قياسي بلغ 35 تريليون دولار اعتبارًا من 29 يوليو، وفي الوقت نفسه، أعلن البنتاجون عن مساعدات أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 1.7 مليار دولار، بما في ذلك 200 مليون دولار من حزمة تفويض سلطة السحب الرئاسية وحزمة بقيمة 1.5 مليار دولار من أموال مبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا الولايات المتحدة السفير الروسي لدى الولايات المتحدة واشنطن روسيا كييف الولایات المتحدة تریلیون دولار

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!

“استثمر البنتاغون 5.3 مليار دولار منذ عام 2022 لتوسيع إنتاج القذائف مع تقديم المساعدة العسكرية لكييف”، وذلك بحسب تقرير نشرته وزارة الدفاع الأمريكية.

وجاء في التقرير أن “الولايات المتحدة استثمرت 5.3 مليار دولار لتوسيع الإنتاج المحلي، من الذخائر أو مكوناتها”، ووفقا للتقرير، “تعكس البيانات زيادة في الطاقة الإنتاجية اعتبارا من عام 2022 إلى المعدلات الحالية”.

وفقًا للتقرير، “في عام 2022، أنتجت الولايات المتحدة 14.4 ألف قذيفة عيار 155 ملم، وخمسة راجمات صواريخ من طراز “هيمارس”، و21 نظام “باتريوت” شهريًا. ويلاحظ أنه في الوقت الحالي ارتفع إنتاج قذائف عيار 155 ملم إلى 40 ألف قذيفة شهريًا، وإنتاج أنظمة “هيمارس” ما يصل إلى ثمانية في الشهر، وأنظمة باتريوت إلى نحو 42 في الشهر”.

وفي وقت سابق، ذكر بيان للبنتاغون، “أن الولايات المتحدة تقدم لأوكرانيا حزمة جديدة من المساعدات العسكرية تبلغ قيمتها نحو 250 مليون دولار”.

وبحسب البيان، “ستشمل الحزمة الجديدة راجمات صواريخ من طراز “هيمارس”، وقذائف مدفعية 155 ملم و105 ملم، وأنظمة “Javelin и AT-4” المضادة للدبابات، ومركبات المشاة القتالية “برادلي”، وناقلات الجنود المدرعة “إم113″، والمركبات المضادة للألغام”.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا... وطهران تنفي
  • واشنطن تتهم باكستانيا بالتخطيط لهجوم ضد يهود.. اعتُقل خارج الولايات المتحدة
  • واشنطن بوست: خبراء يحذرون من أن خطط ترامب قد ترفع الدين العام الأميركي
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • الولايات المتحدة تتهم وسائل إعلام روسية بالتورط في مخطط للتأثير على مواقع التواصل
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • كبار مصدري الأسمدة إلى الولايات المتحدة: روسيا في المرتبة الثانية ودولة عربية ضمن القائمة
  • برلمانية: أوكرانيا ستضطر لزيادة حجم الدين العام بمقدار 5.27 مليار دولار قبل نهاية العام
  • واشنطن تتهم قراصنة روس بشنّ هجمات "تدميرية"
  • واشنطن تتهم المخابرات الروسية بالتورط بهجمة إلكترونية ضخمة ضد أوكرانيا