أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف عدة مواقع عسكرية للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وقال حزب الله في عدة بيانات له إن عناصره استهدفوا أمس الإثنين "8 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث قصفوا موقع البغدادي بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وقصفوا التجهيزات الفنية المستحدثة التي تم تثبيتها مؤخرًا في تلة الكرنتينا، وفي موقع المالكية.

وبعد مراقبة ومتابعة لقوات الجيش الإسرائيلي في موقع الراهب، كمن عناصر الحزب لدبابة ميركافا، وعند وصولها إلى دائرة نيران المجاهدين استهدفوها بصاروخ موجّه وأصابوها إصابة مباشرة، وقصفوا مواقع العباد ودشمه وتجهيزاته التجسسية".

ولفت البيان إلى أن مقاتلي حزب الله "استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع حدب يارين، وقصفوا تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع الراهب مرتين على التوالي بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف "بالمدفعية الثقيلة 15 بلدة في جنوب لبنان، حيث استهدف قضاء النبطية بلدة كفررمان، وقضاء حاصبيا قصفوا بلدات شبعا، وكفر حمام، وكفرشوبا، وفي قضاء مرجعيون قصف بلدات كفركلا، مركبا، العديسة، حولا، ميس الجبل، رب ثلاثين، وفي قضاء بنت جبيل قصف بلدات مارون الراس، يارون، عيتا الشعب، شقرا، كونين، بين رامية والقوزح، عيترون، وفي قضاء صور قصف بلدة شيحين".

اقرأ أيضاًحزب الله اللبناني يستهدف جنود الاحتلال في «الراهب» ومنظومة تجسسية في «المالكية»

مفاوضات في روما حول غزة.. وتصعيد بين حزب الله وإسرائيل بعد هجوم «مجدل شمس»

سيناريوهات محتملة أمام القادة.. هذا ما يخطط له جيش الاحتلال ضد حزب الله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي لبنان جنوب لبنان حزب الله اللبناني صواريخ الكاتيوشا الإسرائیلی فی حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي



أطلقت اليوم الجمعة 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان باتجاه مستوطنة المطلة مما أدى إلى تضرر بعض المباني، وقد دعا الجيش المقيمين في المستوطنات التي تم إخلاؤها إلى تجنب التجمعات.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه تم إطلاق ثلاثة صواريخ مضادة للدبابات على المطلة، وألحقت أضرار بالعديد من المباني، ولم تقع إصابات.

هذا ولحقت أضرار في موقع عسكري في المطلة بعد استهدافه بصواريخ موجهة من لبنان.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنه بعد تقييم الوضع من قبل الجيش وقيادة الجبهة الداخلية، يطلب من السكان المقيمين في المستوطنات التي تم إخلاؤها فقط تجنب التجمعات وتقليل الحركة حتى إشعار آخر.

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان أنه استهدف موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية، مؤكدا أنها أصابت هدفها بدقة، كما أعلن أنه استهدف ثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية وتمت إصابتها إصابة مباشرة. ‏

كما أعلن أنه استهدف مبان يستخدمها جنود إسرائيليون في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة. ‏ 
 

وفي السياق، أفادت قناة "المنار" بأن الطيران الإسرائيلي المسير استهدف المنطقة الحرجية بين عيترون ومارون الراس، فيما شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت بلدة الضهيرة.

كما استهدف القصف المدفعي بلدة كفركلا، واستهدف القصف الفوسفوري أطراف البلدة.

وصباح اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "طائرات حربية نفذت ليلا غارات على مستودع أسلحة لحزب الله في منطقة بليدا في جنوب لبنان. كما تم قصف مبان عسكرية في عيتا الشعب ويارين"

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد على الحدود مع لبنان
  • نتنياهو: أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد لتغيير الوضع على الحدود الشمالية مع لبنان
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات للطيران الإسرائيلي تستهدف 3 بلدات في الجنوب
  • المقاومة اللبنانية تستهدف 5 مواقع صهيونية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • «حزب الله» يستهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي