بوابة الوفد:
2024-09-08@17:41:50 GMT

إصابة أكثر من 20 جنديًا فنزويليًا في أعمال شغب

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

قال وزير الدفاع الفنزويلي "فلاديمير بادرينو لوبيز" إن أكثر من 20 جنديا فنزويليًا أصيبوا مؤخرًا في أعمال الشغب التي اندلعت بعد الانتخابات الرئاسية في فنزويلا.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، فقد كتب بادرينو على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقًا، أن "23 من أفراد الخدمة أصيبوا حتى الآن، بعضهم أصيب بطلقات نارية، وهم يتلقون العلاج الطبي بعد أن وقعوا ضحايا للعنف".

وفي وقت سابق اندلعت احتجاجات واشتباكات مع الشرطة في كاراكاس ومدن فنزويلية أخرى، حيث ردد المتظاهرون شعارات مناهضة للحكومة واتهموا السلطات بتزوير نتائج الانتخابات.

وأكد رئيس الأركان أن السلطات لن تسمح بتكرار أحداث 2014 و2017 و2019، عندما أدت الاحتجاجات وأعمال الشغب واسعة النطاق إلى سقوط ضحايا.

يذكر أنه في الثامن والعشرين من يوليو الجاري، أجرت فنزويلا انتخاباتها الرئاسية، ووفقًا للمجلس الوطني للانتخابات، بعد فرز 80% من الأصوات، حصل الرئيس الحالي مادورو على 51.2% من الأصوات، وحصل منافسه الرئيسي من المعارضة "إدموندو جونزاليس"، الذي يمثل أحزاب اليمين المتطرف، على 44.2%، بينما رفضت كورينا ماتشادو، إحدى زعماء المعارضة، الاعتراف بنتيجة الانتخابات، معلنة فوز جونزاليس، واتهمت عدد من قادة الدول فنزويلا بعدم الشفافية والنزاهة في الانتخابات مطالبين إعلان نتائج الفرز بشكل أدق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فنزويلا إكس الانتخابات الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

إقرأ أيضاً:

عملية فرز الأصوات مستمرة بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الجزائر

أغلقت مراكز الاقتراع في الجزائر أبوابها بعد انتهاء التصويت في انتخابات الرئاسة، حيث يحق لنحو 24 مليون ناخب المشاركة في هذا الاستحقاق. وقد قررت السلطات تمديد فترة التصويت ساعة إضافية لتسهيل مشاركة أكبر عدد ممكن من الناخبين.

وأعلن محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية للانتخابات الجزائرية، أن نسبة التصويت في الخارج بلغت 18.31% حتى الساعة الخامسة مساءً، بينما وصلت نسبة التصويت في الداخل إلى 26.45%.

المرشحون والتنافس الانتخابي

يتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين رئيسيين، وهم: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون (78 عامًا)، الصحفي السابق ورئيس جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش (41 عامًا)، ورئيس حركة مجتمع السلم ذات التوجه الإسلامي عبد العالي حساني شريف (57 عامًا). وتعد هذه الانتخابات هي الثانية منذ الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة بعد 20 عامًا من الحكم.

القضايا الرئيسية في الحملة الانتخابية

ركز المرشحون في حملاتهم الانتخابية على القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تهم الناخب الجزائري، مثل تحسين القدرة الشرائية، وتنويع الاقتصاد الذي يعتمد بشكل كبير على المحروقات. وتعتبر الجزائر أكبر مصدر للغاز الطبيعي في إفريقيا، ويشكل قطاع الطاقة نحو 95% من موارد البلاد من العملة الصعبة.

 

مقالات مشابهة

  • فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي
  • فنزويلا.. مرشح المعارضة السابق للرئاسة إدموندو جونزاليس يغادر البلاد
  • فنزويلا: مرشح المعارضة للرئاسة غادر إلى إسبانيا طلبا للجوء السياسي
  • طائرة للجيش الإسباني تنقل مرشح المعارضة بانتخابات فنزويلا بعد طلبه اللجوء
  • مرشح المعارضة للرئاسية في فنزويلا يلجأ إلى إسبانيا
  • عملية فرز الأصوات مستمرة بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الجزائر
  • فنزويلا تلغي تفويضاً للبرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • فنزويلا تبطل تفويض البرازيل لإدارة سفارة الأرجنتين وتحاصرها.. هل تقتحمها؟
  • رويترز: 6 ضحايا في أعمال عنف عرقي بولاية مانيبور الهندية
  • فنزويلا.. المعارضة تطالب العالم بالاعتراف بمرشحها رئيساً للبلاد