طقس الإسكندرية.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، مشيرة إلى طقس صيفي حارا على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة تزيد الإحساس لدى المواطنين بحرارة الأجواء.

طقس الإسكندرية اليوم

توقعت الهيئة طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية للبلاد، طقسا حارا رطبا في فترات النهار، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء.

طقس الإسكندريةدرجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024 في محافظة الإسكندرية، 33 درجة للعظمي والمحسوسة 36، و24 للصغرى.

حالة الطقس في الإسكندرية

وتابعت هيئة الأرصاد كاشفة عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئي على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 95% للعظمى، والصغرى 50%، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس.

طقس الإسكندريةالطقس في الإسكندرية

وطلبت هيئة الأرصاد، من السائقين توخي الحذر أثناء القيادة، بسبب انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من السواحل الشمالية.

وأضافت «الأرصاد» بأن البحر المتوسط، يشهد اليوم استقرار نسبي في حركة الملاحة البحرية على شواطئ إسكندرية، إذ تراوح ارتفاع أمواج البحر الأبيض من متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

اقرأ أيضاًحالة الطقس.. الأرصاد الجوية: أمطار رعدية مصحوبة برياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق

حالة الطقس في مكة المكرمة اليوم.. الأرصاد السعودية تحذر من سيول وصواعق

حالة الطقس الآن في مصر.. بيان بدرجات الحرارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حالة الطقس حالة الجو طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية موجة الحر موجة حارة حالة الطقس في الإسكندرية اليوم حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء حالة الطقس فی الإسکندریة طقس الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 أوضح "القياتي" أن الأجواء ستكون مستقرة مع تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تعزز الإحساس بالحرارة.

منخفض جوي

أما بالنسبة للطقس اليوم، فإن البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى ومنخفض جوي في الطبقات العليا، مما يؤدي إلى ظهور سحب منخفضة ومتوسطة، خاصة في المناطق الساحلية الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء. خلال النهار، ستسود أجواء حارة رطبة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستكون الأجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية. أما في الليل، فستكون الأجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة في معظم المناطق.

المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ستصل إلى 33 درجة مئوية خلال النهار، مع نشاط في الرياح في الليل لتلطيف الأجواء. كما حذر من الشبورة المائية التي ستؤثر على الساعات الأولى من الصباح، مؤكدًا أن الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة سيكون مستقرًا ودرجات الحرارة قريبة من المعدلات الطبيعية.

انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • «ظهور السحب وأمطار».. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات مصر
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32