العربية:
2024-08-02@04:58:07 GMT

إسرائيل تحذر حزب الله.. "سنعيد لبنان للعصر الحجري"

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

إسرائيل تحذر حزب الله.. 'سنعيد لبنان للعصر الحجري'

فيما يخيم التوتر منذ أيام على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أطلق وزير الأمن الاسرائيلي، يوآف جالانت تحذيرات صارمة إلى ميليشات حزب الله اللبناية.

وقال في تصريحات صحفية إثر جولة على الحدود الشمالية شملت مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، حيث يسود توتر بعد وضع حزب الله خيمة هناك على الجانب اللبناني، "أحذر حزب الله ونصر الله ألا يخطئ"، في إشارة إلى زعيم الحزب المدعوم إيرانيا حسن نصرالله.

مادة اعلانية

كما أضاف قائلا:" لقد ارتكبوا أخطاء في الماضي، ودفعوا أسعارًا باهظة جدًا"

العرب والعالم نار على حدود لبنان وإسرائيل.. وجرح 3 من حزب الله العصر الحجري

إلى ذلك، أكد أنه إذا نشأ أي تصعيد أو صراع على الحدود فإن قواته ستعيد لبنان إلى العصر الحجري.

وشدد على أن بلاده لن تتردد في استخدام كل قوتها، وضرب حزب الله وكل شبر من لبنان إذا اضطرت لذلك.

عناصر من حزب الله عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية (رويترز)

وأوضح أنه زار صباحا الحدود الشمالية لمتابعة الأحداث التي وقعت في الآونة الأخيرة عن كثب، مضيفا أنه القى التقيت قادة الجيش. وقال:" لدينا قادة ممتازون ومقاتلون مصممون."

كما أكد أن الجيش يعرف كيف يحمي مواطني إسرائيل بكل شكل من الأشكال. وقال:" على العدو أن يفهم أنه عندما يتعلق الأمر بأمن إسرائيل فنحن جميعًا متحدون ".

ومنذ الحرب الضارية التي اندلعت في تموز 2006 بين الجانبين، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية هدوءاً نسبياً، إلا أن الأيام والأسابيع الماضية شهدت ارتفاعاً محسوباً في منسوب التوتر بين الجانبين.

وكبدت تلك الحرب التي أشعهلها حزب الله إثر خطفه جنديين إسرائيليين على الحدود، لبنان خسائر مادية وبشرية هائلة، دفعت زعيم حزب الله إلى الاقرار لاحقا بأنه "لو كان يعلم بأن حادثة حدودية ستكبد البلاد هذا الثمن، لما كان أقدم عليها"!

يشار إلى أن تلك التهديدات الإسرائيلية تأتي فيما يغرق لبنان باحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية حول العالم منذ عقود، إذ خسرت العملة المحلية أكثر من 90% من قيمتها الشرائي، فيما ارتفعت معدلات الفقر والبطالة!

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News إسرائيل حزب_الله

المصدر: العربية

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله على الحدود حزب الله

إقرأ أيضاً:

باللعب.. أطفال القرى الجنوبية في لبنان يتحدون الظروف وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود مع إسرائيل

مع تصاعد التوتر في المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان، اهتم أعضاء إسبان من اليونيفيل بقضاء الوقت في مخيم صيفي مع أطفال القرى الجنوبية في لبنان للتخفيف من تأثير القلق على صحتهم النفسية.

اعلان

يوفر هذا المخيم ملاذاً للأطفال اللبنانيين الذين يعيشون حالة من التوتر والخوف بسبب أشهر من القتال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

يفضّل جنود حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة القيام بهذا النشاط أكثر من تولي الدوريات في المنطقة الحدودية المتوترة.

يقول المشرف على المخيم الصيفي أنطونيوس فرح: "أردنا أن نخفف من تأثير التوترات على الأطفال، أردنا أن يسترخوا، وحرصنا على خلق جو من المرح في المخيم".

يرغب منظمو المخيم الصيفي بمساعدة الأطفال على التعامل مع مشاعرهم، ويأملون أن يتمكنوا من إلهاء الأطفال عن كل هذا التوتر - ولو للحظات - بالألعاب وقضاء وقت ممتع.

إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروتقلق في تل أبيب من التصعيد في الجولان السوري المحتل وحادثة مجدل شمس مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته

يُشير قائد الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل أنجيل إسبارزا هيرناندو إلى أن ”هذا النشاط يساعدهم بالتأكيد على الانفصال عن الوضع الحالي".

ويتحدث يوسف فارس، أحد الأطفال المشاركين في المخيم الصيفي، عن سبب مشاركته بالقول: ”لقد جئت إلى هنا للعب والاستمتاع ومحاولة الابتعاد عن أجواء الحرب لأنها تخيفني كثيراً".

ومن المقرر أن يستمر المخيم لمدة أسبوعين على أن ينتهي في 7 آب/ أغسطس.

وكان القصف الصاروخي على بلدة مجدل شمس في مرتفعات الجولان، السبت الماضي، قد أثار مخاوف من اندلاع حرب إقليمية واسعة بين إسرائيل وحزب الله، رغم أن الأخير نفى مسؤوليته عن الهجوم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب حرب غزة: بايدن ونتنياهو ناقشا رفح والخط الأزرق في الشمال وعدم تصعيد النزاع بين إسرائيل ولبنان قصف إسرائيلي لمركز للجيش اللبناني وإصابة عسكريين اثنين إسرائيل جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next نزوح شبه يومي وإنهاك تجاوز المدى: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين على ترك مخيم البريج تحت التهديد يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next باريس 2024: مواجهة نارية بين عملاقي التنس انتهت بتفوق ديوكوفيتش على نادال في اللقاء الـ60 بينهما يعرض الآن Next حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهامات حول عرقلة مفاوضات الهدنة اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 شرطة تلوث المياه فرنسا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس رياضة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل
  • لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل
  • أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى شمالي إسرائيل
  • مصطفى الفقي: الحدود اللبنانية السورية تغري إسرائيل دوما للاحتكاك بها
  • مصطفى الفقى: الحدود اللبنانية السورية تغري إسرائيل.. والأخيرة تحسد لبنان
  • بعد الضربة الإسرائيلية.. بوارج أميركية في طريقها إلى السواحل اللبنانية!
  • الكتائب: الجيش هو المخوّل حماية لبنان وصون الحدود ورد اي اعتداء
  • باللعب.. أطفال القرى الجنوبية في لبنان يتحدون الظروف وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود مع إسرائيل
  • رئيسة وزراء إيطاليا تحذر تل أبيب من “السقوط في فخ” لبنان
  • «حزب الله» يستهداف 8 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية