كتب- عمرو صالح:

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، عن أسباب ارتفاع أسعار البطاطس خلال الأيام الأخيرة والتي وصل سعر الكيلو منها لـ35 جنيه في بعض الأسواق.

وقال أبو صدام لمصراوي إن سبب ارتفاع أسعار البطاطس خلال الفترة الحالية يرجع هو تقلُّص مساحات زراعة البطاطس في العروة الصيفية والتي تُزرع في منتصف شهر ديسمبر وحتى منتصف فبراير التي تقدر بـ90 ألف فدان.

وتابع أبو صدام قائلا: حيث أنه زرع خلال الفترة الحالية ما يقرب من 70 ألف أي بنقص 20 ألف فدان الأمر الذي تسبب في ارتفاعها بشكل كبير مشيرا إلى أنه يرفض تماما فكرة وقف تصديرها حتى لا تغب البطاطس المصرية عن الأسواق العالمية خاصة بعد أن بذل جهد كبير للتوسع في إستراتيجية تصديرها لمختلف دول العالم.

وأوضح أن تقلص المساحة المزروعة منها يرجع لارتفاع أسعار تقاوي البطاطس المستوردة إلى نحو 100 ألف جنيه للطن وبسبب نقصها (التقاوي المستوردة) هذا الموسم والتي وصلت إلى 110 آلاف طن من أصل 140 ألف طن يحتاج إليها المزارعون لزراعة العروة الصيفية مما أجبر بعض المزارعين للزراعة بتقاوٍ محلية أقل إنتاجًا وأرخص سعرًا وعزوف البعض عن زراعة البطاطس خوفًا من الخسائر حيث تمثل التقاوي نحو 60% من تكلفة زراعة البطاطس.

وأكد أبو صدام، أن أسعار البطاطس بالأسواق ستشهد انخفاضًا يصل لـ60% نهاية شهر أكتوبر المقبل مؤكدا على أن الإرتفاع الذي شهدته أسعارها إرتفاع مؤقت.

اقرأ أيضا:
نقيب الزراعيين: البنك الزراعي رصد 10 مليارات حنيه لتطوير منظومة الري الحقلي

نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: هتبقى أغلى من المانجا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أسعار البطاطس محصـول البطاطس نقيب الفلاحين أبوصدام أسعار البطاطس أبو صدام

إقرأ أيضاً:

بهذا الموعد.. رامي جمال يحيى حفلًا غنائيا في الإسكندرية

يستعد المطرب رامي جمال لإحياء حفل غنائى ضخم يوم 17 من شهر سبتمبر الحالي، فى مدينة الإسكندرية، حيث حرص "رامي" على مشاركة جمهوره بصورة  له من خلال صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، وأرفقت بالصورة تعليقًا قال فيه:"حبايبي اهل اسكندريه الغاليين أشوفكم يوم ١٧ إن شاء الله".

ألبوم رامي جمال

كشف الفنان رامي جمال عن موعد أحدث ألبوماته الغنائية، والتى من المقرر طرحها فى موسم الشتاء أول يناير 2025 ويأتي بعنوان “مش لاقيكي".

 

 

و نشر رامي جمال البوستر الدعائي للأغنية من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، وكتب معلقا: “معادنا فى أول يوم فى السنة مع ألبوم الشتاء عشان السنة تبدأ صح ان شاءالله”.

 

 

 

ويتعاون رامي جمال في الأغنية الرئيسية للألبوم مش لاقيكي مع الشاعر إبراهيم جاد.

 

آخر أعمال رامي جمال
 

والجدير بالذكر آخر أعمال رامي جمال أغنية "حالته صعبة"، وهى من كلمات محمد جمال وألحان فارس فهمي وتوزيع وميكس وماستر أحمد أمين، وتعد الأغنية آخر أغانى ألبومه الذى حقق نجاحا كبيرا فى الفترة الأخيرة.

 

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين يكشف سبب وقف القيد من جريدة الميدان
  • الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع 5 درجات بالحرارة في هذا الموعد
  • مصر في 24 ساعة| أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم.. السؤال الأصعب عن الاقتراض
  • العداية وصلت 500 جنيها.. أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم (فيديو)
  • نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 7-9-2024 في الأسواق
  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • أسعار الخضروات والفاكهة بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البطاطس بـ12 جنيها
  • بهذا الموعد.. رامي جمال يحيى حفلًا غنائيا في الإسكندرية
  • ارتفاع جديد.. أسعار الذهب اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 بمحال الصاغه