صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-08@17:30:22 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض والمدينة المنورة تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران. كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

 

أخبار قد تهمك ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في جمهورية إستونيا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية 30 يوليو 2024 - 6:38 صباحًا القيادة تهنئ رئيس جمهورية رواندا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة 30 يوليو 2024 - 6:37 صباحًا

 

 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يوليو 2024 - 7:10 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يوليو 2024 - 6:32 صباحًاانخفاض أسعار النفط أبرز المواد30 يوليو 2024 - 6:30 صباحًا“الأرصاد” : رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة أبرز المواد30 يوليو 2024 - 6:27 صباحًاجامعة الطائف.. تطلق المكتب الافتراضي الرقمي لإدارة المكاتب الحكومية على المستوى المحلي والدولي منطقة المدينة المنورة30 يوليو 2024 - 1:30 صباحًامعرض المدينة المنورة للكتاب ينطلق غدًا بمشاركة عربية ودولية واسعة أبرز المواد30 يوليو 2024 - 1:26 صباحًاأولمبياد باريس 2024 .. الأمير عبدالعزيز بن تركي يقيم حفل عشاء البعثة السعودية لرؤساء وقيادات المنظمات الرياضية30 يوليو 2024 - 6:32 صباحًاانخفاض أسعار النفط30 يوليو 2024 - 6:30 صباحًا“الأرصاد” : رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة30 يوليو 2024 - 6:27 صباحًاجامعة الطائف.. تطلق المكتب الافتراضي الرقمي لإدارة المكاتب الحكومية على المستوى المحلي والدولي30 يوليو 2024 - 1:30 صباحًامعرض المدينة المنورة للكتاب ينطلق غدًا بمشاركة عربية ودولية واسعة30 يوليو 2024 - 1:26 صباحًاأولمبياد باريس 2024 .. الأمير عبدالعزيز بن تركي يقيم حفل عشاء البعثة السعودية لرؤساء وقيادات المنظمات الرياضية ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في جمهورية إستونيا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في جمهورية إستونيا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدینة المنورة على أجزاء من على الجزء کم ساعة صباح ا

إقرأ أيضاً:

مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف

أوشك فصل الصيف على الانتهاء، وقدوم فصل الخريف، ويتسأل عدد كبير من الأشخاص عن حالة الطقس في فصل الخريف، حيث من المتوقع أن يبدأ يوم الأحد 22 سبتمبر 2024.

درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف

وكشفت الأرصاد عن حالة الطقس في فصل الخريف، لافتة إلى مع اقتراب فصل الخريف نبدا تشهد معالم فصل الخريف، وأهمها مرور المنخفضات الجوية التى تكون فى موجودة فى طبقات الجو العليا، والسحب المنخفضة والمتوسطة.

فصل الخريف 2024 حالة الطقس في فصل الخريف

وأضافت الأرصاد بشأن حالة الطقس في الأيام القادمة، متوقعة قدوم منخفض السودان الموسمى، المسبب الرئيسي فى سقوط السيول والأمطار فى فصل الخريف خاصة إذا تزامن معه منخفض جوى فى طبقات الجو العليا.

حالة الطقس في فصل الخريف

ولفت إلى أن وجود الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وسيناء من أبرز فرص الأمطار التى تؤثر علينا فى فصل الخريف ونتيجة الطبيعة الجبلية لأماكن الأمطار تتشكل السيول.

أشارت الهيئة إلى أنه يؤثر علينا فى هذه الأيام امتداد مرتفع العروض الوسطى أو المرتفع الأزورى والذى يعمل على اعتدال وانخفاض قيمة درجات الحرارة وتقليل تأثير منخفض الهند الموسمى.

حالة الطقس في فصل الخريف موعد انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت موعد انخفاض درجات الحرارة، لافتة إلى مع بداية فصل الخريف، سنشعر تدريجيا بمزيد من التحسن فى الأحوال الجوية من حيث درجات الحرارة وانخفاض نسب الرطوبة.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة، حيث يستمر الطقس حار على أغلب الأنحاء مع وجود انخفاض طفيف فى درجات الحرارة واستمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

فصل الخريف

ويستمر الطقس خلال هذه الفترة ليكون طقس حار رطب نهاراً على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً، كما تشهد هذه الفترة رياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاً«أجواء لطيفة».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

الأرصاد تزف بشرى للمواطنين.. وتكشف حالة الطقس غدا الأربعاء 4 سبتمبر 2024

«المرتفع الأزوري» يضرب البلاد خلال ساعات.. ما مدى تأثيره في حالة الطقس؟

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 7 سبتمبر 2024
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32