الرياض

اوضح المحامي والمستشار القانوني خالد الخميس، ان  لكل منتج قيمة أساسية للتكلفة، قد تزيد قليلا أو تنقص قليلا وهذا يعد المعيار إلى يجعل هناك تنافسية بين الشركات.

وقال الخميس، فى مداخلة مع برنامج اليوم، المذاع على قناة الإخبارية: “هذا المعيار يجعل الشركات تطرح المنتج وتتنافس على التكلفة بسعر اقل”، مضيفا: “سعر التكلفة الأساسية للمنتج معروف وإضافة النسبة الربحية تجعل المنافسة عادلة”.

واختتم، انه حينما يكون هناك منتجات بأقل من سعر التكلفة فهذا بحد ذاته فقد يصل إلى مرحلة الجريمة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/neGnisbaV4zDHLUG.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: شركات منافسة منتج

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: الفلاح المصري معروف بعطائه وأصل تحقيق إنتاج الغذاء

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هذا اليوم يعتبر عيدان لمصر، وهو افتتاح موسم جني القطن، والاحتفال بعيد الفلاح المصري، مؤكدًا أن الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، من مستلزمات إنتاج، ودعم فني، فضلا عن الإرشاد الزراعي، والذي سيتم تكثيفه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، كما تواصل كافة أجهزة الوزارة وزيادة تحركاتهم لدعم المزارعين والتواصل معهم، بالإضافة إلى تفعيل المراكز الإرشادية، وزيادة تواجد الباحثين في الحقول لتوصيل المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، اليوم، موسم جني محصول القطن بمحافظة المنوفية، يرافقه محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، ورئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب هشام الحصري، ورئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ المهندس عبد السلام الجبلي،

واستقبل المزارعون وفلاحو المحافظة، وزير الزراعة بالمزمار والطبل البلدي، في حالة من البهجة والفرح، بافتتاح موسم الجني، ومشاركة الدولة لهم في احتفالاتهم.

وأوضح وزير الزراعة، أنهم جاؤوا اليوم للاستماع إلى المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورا، وأن الفلاح المصري المعروف بعطائه، هو الأصل في تحقيق الأمن الغذائي وإنتاج الغذاء، وأن الدولة تقدم له كل الدعم بلا حدود، نظرا لدوره الهام.

وتقدم وزير الزراعة ومحافظ المنوفية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، بالتهنئة للمزارعين في عيدهم، وكل التحية والتقدير لدورهم الوطني المشهود.

وتم افتتاح موسم الجني في حقل منزرع على مساحة 5 أفدنة بالصنف «جيزة 97»، حيث تم الاستماع إلى المزارع مالك الحقل، والذي أكد أن متوسط إنتاجيته المتوقعة تزيد على 9 قناطير للفدان.. لافتا إلى أن هذا الصنف يمتاز بأنه موفر للمياه، مبكر النضج، قصير العمر، وعال الإنتاجية.. متقدما بالشكر إلى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتقديمهم كافة سبل الدعم الفني طوال مراحل عمليات الزراعة والإنتاج.

من جهته، أكد محافظ المنوفية أن المحافظة من المحافظات الزراعية وتضم كافة الأنشطة المختلفة من الإنتاج النباتي والحيواني والداجني، لافتا إلى أن زيارة وزير الزراعة اليوم وقيادات الوزارة ورئيسي لجنتي الزراعة والري في مجلسي النواب والشيوخ سوف تشهد تفقد عدد من المشروعات الزراعية وتوزيع الآلات الزراعية، وكذلك مناقشة المشكلات التي توجه المزارعين.. مشيدا بالتعاون بين المحافظة والوزارة لخدمة الفلاح المصري.

اقرأ أيضاًبشرى للمواطنين.. توجيه عاجل من وزير الزراعة بشأن معرض خير مزارعنا لأهالينا

في زيارة مفاجئة.. وزير الزراعة يقيل الطاقم الإداري بجمعية فرهاش بالبحيرة

مستشار وزير الزراعة: معظم صادراتنا من الأراضي الزراعية الجديدة المستصلحة

مقالات مشابهة

  • مستشار تحول رقمي: الأخبار المزيفة تشكل تهديدا للحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للدول (فيديو)
  • حمد الله: اخترت الشباب لأنه غني عن التعريف وهدفي لقب الهداف.. فيديو
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • الرشود يوضح هل هناك مجاملة للاعبين ⁧‫الهلال‬⁩ في المنتخب الوطني .. فيديو
  • تراجع أعضاء الجمعية غير الربحية بالأهلي عن الاستقالة
  • باستخدام صبغة بيولوجية.. اكتشاف مذهل يجعل الجلد شفافاً!
  • هاري كين للسير على خطى رونالدو: كريستيانو هو المعيار
  • وزير الزراعة: الفلاح المصري معروف بعطائه وأصل تحقيق إنتاج الغذاء
  • إياد نصار عن نجاح مسلسل إلا الطلاق: هناك ثقة بيني وبين الجمهور.. فيديو
  • 90% من أهوار العراق ضربها الجفاف.. البرلمان: نريد إجراءات عادلة - عاجل