(CNN) -- أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الاثنين، أن متظاهرين ينتمون إلى تيار اليمين المتشدد اقتحموا قاعدة عسكرية في بيت ليد في وسط البلاد، قبل أن تخليهم عناصر الشرطة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أن خرق مشرعون ومتظاهرون محيط معتقل سدي تيمان المثير للجدل، بعد أن أكد الجيش أنه يحقق مع جنود بشأن مزاعم حول إساءة معاملة فلسطيني كان محتجزا في المعتقل، فيما يتم استجواب العديد من هؤلاء الجنود في قاعدة بيت ليد.

وأظهرت مقاطع الفيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي متظاهرين يشتبكون مع قوات الأمن أثناء وجودهم داخل القاعدة.

وكانت مراسلة القناة 13 الإسرائيلية نعوم غولدبرغ تغطي الاحتجاج وقالت لشبكة CNN إن المتظاهرين هاجموها وطاقمها، وأضافت: "قال لي المصور إنهم يكسرون الكاميرا الخاصة به، وحاولنا الابتعاد، لكن المتظاهرين منعونا، وصرخوا فينا وسبونا، عندها شعرنا بتهديد حقيقي، لم يسمحوا لي بأداء وظيفتي".

وتابعت أنها لاحظت أن الشرطة كانت تركز في البداية على حماية القاعدة، لكنها تمكنت في النهاية من فصل طاقم القناة عن المتظاهرين.

وقالت غولدبرغ إن الموقف كان "مخيفا للغاية" هو جزء من اتجاه متزايد من العداء تجاه الصحفيين الإسرائيليين الذين يغطون الاحتجاجات اليمينية.

وأضافت: "لقد غطيت احتجاجات يمينية مماثلة مؤيدة للحكومة في الماضي، كنت أعلم أننا قد نتعرض للاعتداء، لأن هناك صورة عن القناة 13 أنها تنتقد الحكومة"، وتابعت: "لا أرى نفسي أقوم بتغطية مثل هذه الاحتجاجات اليمينية في المستقبل القريب".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الشرطة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل

بيروت- أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت7سبتمبر2024، شن عمليات عسكرية ضد مواقع عسكرية شمالي إسرائيل منها مقر الاستخبارات الرئيسية في معسكر ‏ميشار، وانتشارا لجنود في محيط ‏مستوطنة "منوت" بالأسلحة الصاروخية.

وأفاد "حزب الله" في سلسلة بيانات، باستهداف مقاتليه لـ"مقر الاستخبارات الرئيسية في معسكر ميشار، بشمال إسرائيل بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

كما تحدث الحزب عن "استهداف موقع حدب يارون الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية، بالإضافة إلى موقع الراهب بقذائف ‏المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

واستهدف مقاتلو الحزب "التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام شمالي إسرائيل بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها"، وفق بيان آخر.

وأشار الحزب في بيان مشابه إلى "استهداف انتشار لجنود العدو في محيط ‏مستوطنة منوت بالأسلحة الصاروخية، وذلك ردًا على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً ‏على بلدة كونين"، جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق السبت، أغار طيران حربي إسرائيلي على أحراج بلدة كونين في النبطية جنوبي لبنان بصواريخ جو ـ أرض، تزامنا مع تحليق لطيران مسير واستطلاعي في أجواء القطاعين الغربي والأوسط للبلاد، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وصباح السبت، أفاد "حزب الله"، بقصف قاعدة جبل نيريا العسكرية الإسرائيلية بدفعة من صواريخ الكاتيوشا. ‏

وأوضح الحزب، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن عناصره "قصفوا قاعدة جبل نيريا بصليات (دفعات) من صواريخ الكاتيوشا".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من جوميز قبل مواجهة الزمالك والشرطة الكيني
  • إعلام إسرائيلي: إصابة عدد من المتظاهرين في مواجهات مع الشرطة بحيفا
  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء
  • استهداف قنصلية إسرائيل بميونيخ والشرطة الألمانية تكشف عن هوية الفاعل (فيديو)
  • دعا 80 رجلا لاغتصابها.. امرأة تروي تفاصيل جديدة خلال محاكمة زوجها في فرنسا