حثت بريطانيا رعاياها على مغادرة لبنان وعدم السفر إلى هناك، وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، إن الأحداث "تتحرك بسرعة"، وإن موظفي وزارة الخارجية يعملون "على مدار الساعة" للمساعدة في ضمان سلامة مواطني المملكة المتحدة، بحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).


أخبار متعلقة تطورات العدوان.. استشهاد عشرات الأسرى من غزة داخل المعتقلاتالخارجية الأمريكية: لا نخطط حاليًا لإجلاء مواطنينا من لبنانوتُبذل جهود دبلوماسية مكثفة لمنع الصراع من التحول إلى حرب إقليمية بعد تصاعد القتال بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.الأحداث قد تتصاعدوقال وزير الخارجية البريطاني يوم الاثنين: "ننصح الرعايا البريطانيين بمغادرة لبنان وعدم السفر إلى البلاد".

في إطار التداعيات المتواصلة لهجوم #مجدل_شمس بـ #الجولان.. الأمين العام لـ #الجامعة_العربية يؤكد على التضامن الكامل مع الدولة اللبنانية وشجبه للتهديدات الإسرائيلية لـ #لبنان
للتفاصيل | https://t.co/dJtMMauM7T#اليوم pic.twitter.com/rJdkDf8pya— صحيفة اليوم (@alyaum) July 29, 2024
وأضاف: "يعمل موظفو وزارة الخارجية على مدار الساعة للمساعدة في ضمان سلامة المواطنين البريطانيين".
وفي إرشادات السفر الخاصة بها، حذرت وزارة الخارجية البريطانية من أن الأحداث في المنطقة قد تتصاعد "دون سابق إنذار".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات لندن بريطانيا وزير الخارجية البريطاني إسرائيل وحزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ

قالت الحكومة البريطانية -اليوم الجمعة- إنها ستزود أوكرانيا بـ650 صاروخا لمساعدتها في تعزيز دفاعها الجوي، في أعقاب انتقادات وجهها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لوتيرة تسليم المساعدات العسكرية لبلاده.

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية -في بيان- أن أول عملية تسليم لـ650 نظام صواريخ "خفيفة الوزن ومتعدد الأدوار" ستتم بحلول نهاية العام في إطار عقد بقيمة 162 مليون جنيه إسترليني (192 مليون يورو) لمساعدة كييف "في حماية البلاد من المسيّرات والقصف الروسي".

وشنت روسيا الأسبوع الماضي أكبر هجوم جوي على أوكرانيا منذ بداية الحرب أوائل عام 2022، في حين طالبت أوكرانيا حلفاءها الغربيين مرارا بمزيد من الدعم الدفاعي الجوي لما تسميه حماية نفسها.

وجاء الإعلان البريطاني عن الإمدادات الجديدة من الصواريخ في الوقت الذي حضر فيه وزير الدفاع البريطاني جون هيلي اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا، وهو تحالف مؤقت يضم نحو 50 دولة، في قاعدة جوية أميركية في ألمانيا.

وأكدت وزارة الدفاع البريطانية أن هذه الإمدادات تأتي في ضوء التزام الحكومة الجديدة بتسريع تسليم المساعدات إلى أوكرانيا، إذ المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من الصواريخ التي أُعلن عنها اليوم الجمعة بحلول نهاية العام.

 زيلينسكي (يمين) خلال استقباله وزير الدفاع البريطاني جون هيلي في أوديسا في يوليو/تموز الماضي (الفرنسية)

وبيّنت وزارة الدفاع إن الصواريخ التي تصنعها شركة تاليس -في مصنعها ببلفاست في أيرلندا الشمالية- يبلغ مداها أكثر من 6 كيلومترات ويمكن إطلاقها من المنصات التكتيكية البرية والبحرية والجوية، ويمكنها التعامل مع هدف أرضي وطائرة بدون طيار في أثناء الطيران، وفق الشركة المصنعة.

والمملكة المتحدة واحدة من الداعمين العسكريين الرئيسيين لكييف منذ الحرب الروسية في فبراير/شباط 2022، وقد زودتها خصوصا بصواريخ ستورم شادو البعيدة المدى ومئات من صواريخ "خفيفة الوزن ومتعدد الأدوار" و14 دبابة "تشالنجر 2".

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد عملية الكرامة.. والداخلية تفتح تحقيقا
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقى المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • بلينكن يزور بريطانيا غدا لافتتاح الحوار الاستراتيجي وتعزيز العلاقات
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • الخارجية الأميركية: بلينكن إلى بريطانيا الاثنين لمناقشة قضايا عدة من بينها شراكة "أوكوس" والشرق الأوسط وأوكرانيا
  • نواب: وزارة الخارجية منحة جوازات دبلوماسية لشخصيات لا تمتلك اي صفة رسمية
  • بريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة