بوابة الوفد:
2024-09-08@16:47:13 GMT

طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

تشهد محافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو، طقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

ويسود طقس ليلا مائل للحرارة معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39، بينما تبلغ الصغرى 26 درجة.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الثلاثاء إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 26 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إرتفاعا ملحوظا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

 الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس 

 وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرارة الفيوم طقس الرطوبة أشعة الشمس الرياح شديد الحرارة بوابة الوفد الثلاثاء جريدة الوفد شدید الحرارة رطب نهارا نشاط الریاح الخفیفة تحت أشعة الشمس درجات الحرارة مائل للحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع استمرار طقس حار رطب نهاراً على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلاً.

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة

وتتوقع هيئة الأرصاد، ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانا.

كما تنشط الرياح المعتدلة أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، مع توقعات بفرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة اليوم الأحد 8 سبتمبر على مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

متوسط نسبة الرطوبة خلال الفترة كالآتي:

القاهرة والوجه البحري: عظمي (ليلا) 80-85%  صغري(نهارا) 35-40% .

السواحل الشمالية: عظمي (ليلا) 90-95%  صغري (نهارا) 50-55%.

شمال الصعيد: عظمي (ليلا) 55-60%  صغري (نهارا) 20-25%.

جنوب الصعيد: عظمي (ليلا) 30-35%  صغري (نهارا) 15-20 %.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة والوجه البحري: 34 عظمي 36 محسومة

السواحل الشمالية: 31 عظمي 38 محسومة

جنوب سيناء: 36 عظمي 41 محسومة

شمال الصعيد: 36 عظمي 41 محسومة

جنوب الصعيد: 40 عظمي 43 محسومة

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • أيلول ..  ازدياد برودة الأجواء ليلاً وتركز الحالات الخريفية على وسط المتوسط 
  • الأرصاد: طقس صحو نهاراً رطب ليلاً غداً
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • طقس صحو وغائم جزئياً نهارا ورطب ليلا