أكد سفيرنا في نيودلهي مشعل الشمالي أن الكويت تولي اهتماما كبيرا بالشباب ومشاغلهم خاصة، لافتا إلى أنهم يشكلون قرابة 72% من المجتمع الكويتي، ويحظون برعاية سامية ودعم من صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد.

جاء ذلك خلال لقاء سفيرنا في نيودلهي مشعل الشمالي، برئيس اتحاد القادة الشباب الهندي للقيادة والحكم والمدير العام هامادريش سووان.

وجرى خلال اللقاء التباحث حول المواضيع التي تهم شريحة الشباب الذين يشكلون دعامة وركيزة أساسية في المجتمعات وقوة فاعلة للاقتصادات المتجددة، وتطرق اللقاء إلى الحديث حول إمكانية التعاون في المجالات التي تعكس اهتمامات ومشاغل الشباب في كل من دولة الكويت وجمهورية الهند.

وأشاد السفير الشمالي، بالدور المهم الذي يؤديه الشباب الهندي في بناء دولته باعتبار أنهم يشكلون شريحة كبيرة لغالبية السكان ولهم أنشطة مختلفة في إدارة الأعمال ذات الشق الاقتصادي والتجاري والثقافي والاجتماعي، ويقدم لهم دعما كبيرا وميزانية خاصة من مجلس الوزراء الهندي، وتم التشاور أيضا على آليات التعاون المستقبلي بين الجهات الرسمية المعنية بشؤون الشباب في كل من الكويت والهند.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «سيرت» والمعهد الهندي للتكنولوجيا

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «كليفلاند كلينك أبوظبي» يجري 600 جراحة أعصاب منذ مطلع 2024 «الصيد والفروسية» يؤكد ريادة الإمارات في الرياضات التراثية

في خطوة هامة نحو إعادة تعريف البحث العالمي والتعليم والابتكار التكنولوجي، وقع مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب «سيرت» والمعهد الهندي للتكنولوجيا «مِدراس» مذكرة تفاهم، بهدف دعم الشراكة الاستراتيجية بينهما على مستوى تعزيز الابتكار وفق خبرات كلا الجانبين، ودعم نمو منظومة الشركات الناشئة المتقدمة برؤية عالمية، وتقديم برامج أكاديمية وتدريبية عالمية المستوى لدعم التوظيف وريادة الأعمال والبحث العلمي.
وقال محمد غياث، الرئيس التنفيذي لمركز «سيرت»: نوسع حضورنا العالمي ونبني منصة ديناميكية للابتكار والتعليم والتعاون الصناعي لخدمة مجتمعنا، إن هذا التعاون يعكس التزامنا بتحقيق تغيير مستدام من خلال التحالفات الاستراتيجية، خاصة التي تنعكس على المجالات ذات العلاقة بالمستقبل كالابتكار ودعم الشركات الناشئة وتعزيز بيئة البحث العلمي.
وقال البروفيسور راغوناثان رينغاسوامي، عميد الشؤون العالمية في المعهد الهندي للتكنولوجيا مِدراس: «هذه لحظة مهمة لمعهد مدراس، حيث أقمنا شراكة رائعة مع مؤسسة متميزة. سيؤثر هذا الجهد بشكل كبير على كلا مجتمعينا وسيعزز أيضاً جهود معهد مدراس لتعزيز حضوره العالمي».
وشدد مادهاف نارايان، الرئيس التنفيذي لمكتب الشؤون العالمية، في المعهد الهندي للتكنولوجيا مِدراس، على أهمية هذه الشراكة.

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن مشعل يعلن بدء التخطيط الزمني لأعمال حج 1446هـ
  • المرض الشائعيرمي بالشباب في مرمى الموت المفاجئ
  • خبير زراعي: الدولة تولي الفلاح المصري اهتماما كبيرا خلال الـ10 سنوات الأخيرة
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي
  • محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب
  • أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • الأمم المتحدة: سكان غزة يشكلون 80% من البشر الذين يعانون من الجوع
  • الهندي: نتنياهو ارسل مبعوثين للتفاوض على صفقة تبادل مع الجهاد
  • تعاون بين «سيرت» والمعهد الهندي للتكنولوجيا
  • جمعية الشباب التنموية تدشن زراعة الكثبان الرملية في المربع الشمالي لمحافظة الحديدة