جريدة الحقيقة:
2024-09-08@16:44:27 GMT

«التطبيقي» تعلن انطلاق جناحها الإرشادي

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

استكمالاً للحملة الإرشادية التي تنظمها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تحت شعار «بدايتي صح»، أعلن عميد القبول والتسجيل في «التطبيقي» د. فوزي الدوخي انطلاق الجناح الإرشادي للهيئة، والذي تنظمه «العمادة» بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام للطلاب والطالبات خريجي الثانوية، من 1 حتى 6 أغسطس المقبل في مجمع الأفنيوز من 10 صباحاً إلى 10 مساءً.

وبيَّن الدوخي أن الحملة الإرشادية تهدف إلى تعريف خريجي الثانوية الراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية بآلية التقديم، وشروط القبول والتحويل، والفئات المسموح لها بالتقديم، والإجابة عن جميع الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بهذا الشأن، للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، من خلال وجود فريق مختص في الجناح الإرشادي لتوعية الزوار من الطلاب وأولياء أمورهم بالطريقة الصحيحة للتقديم، وآلية القبول، وفقاً للنسب المعتمدة لكل كلية ومعهد، إضافة إلى تعريفهم بالتخصصات والبرامج التي تقدمها، والشروط الواجب اجتيازها للالتحاق بها، ومجالات العمل والتوظيف المتاحة لهم بعد التخرج، ما سيسهم بشكل كبير في اتخاذ قراراتهم الصحيحة، واختيار التخصص المناسب، الأمر الذي يؤدي دوراً مهماً في النجاح الدراسي والتميز الوظيفي بالمستقبل.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

ريادة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من القروض وتكشف عدد المسجلين

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن المدير التنفيذي لمبادرة ريادة حسين فلامرز، الأحد، عن انطلاق المرحلة الثانية من قروض مبادرة ريادة، فيما أشار الى أن عدد المسجلين وصل الى قرابة الـ 40,000 شخص. 

وقال فلامرز، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم فتح التسجيل على مبادرة ريادة، حيث وصل عدد المسجلين خلال الـ 5 أيام الماضية إلى 40,000 شخص"، مشيرا الى ان "المرحلة الثانية من القروض بدأت اعتباراً من اليوم وهناك 100 قاعة تدريبية في عموم العراق للمسجلين".

وأشار الى أن "عدد المتدربين يبلغ 2000 وكل قاعة سيتواجد فيها 100 متدرب"، مبيناً ان "هناك زيادة بالأعداد المسجلة حيث وصلت إلى قرابة 400,000 مسجل في المبادرة".

ولفت الى، أنه "تم تهيئة 6000 قرض ستطلق أسبوعياً من مصرفي الرافدين والرشيد وهناك تخصيص مالي لهذه القروض، وعلى هذا الأساس يتم تحرك المتدربين".

وأوضح، "نستقبل 2000 متدرب في كل مرحلة شهرياً، ولدينا مرحلتان، والأعداد المتوقعة للمتدربين ما بين 2000 إلى 3000 شهريا يتدربون".

مقالات مشابهة

  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • ريادة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من القروض وتكشف عدد المسجلين
  • مسؤولة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف: المسروقات تم توزيعها في حدود السودان مع بعض دول الجوار ولا سيما جمهورية جنوب السودان
  • الهيئة الصحية الاسلامية استنكرت استهداف الطواقم الاسعافية
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • القبول الموحد تعلن مواعيد عقد امتحان المفاضلة لحملة الشهادات الثانوية الاجنبية – تفاصيل
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • سؤال برلماني بسبب تراجع تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار
  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تتسلم 2 لنش مكافحة تلوث