صنعاء((عدن الغد)) خاص

تواصل الشركة المتحدة لصناعة الألبان والأغذية (نانا)، للعام الرابع على التوالي، تجاهلها جريمة مقتل أحد موظفيها داخل مقرها الرئيسي وسط العاصمة اليمنية صنعاء.


وأوضحت أسرة المجني عليه أن شركة نانا تتجاهل الجريمة التي راح ضحيتها نجلها الشاب عمر عبدالجبار الأصبحي وهو يؤدي عمله بمقر الشركة الرئيسي بصنعاء، حيث رصدت كاميرات المراقبة يوم 14 سبتمبر 2019م اقدام المدعو "أحمد الشوافي" على اقتحام مقر الشركة بسلاحه الناري (آلي)، والاعتداء على "عمر" في مكتبه، باطلاق رصاصاته الحية التي اخترقت جسده، وتوفي اثرها في إحدى مستشفيات العاصمة صنعاء التي كان قد اسعف إليها في محاولة لإنقاذه.


وأفادت أسرة الأصبحي إلى أن نجلها المجني عليه كان قد سبق وأبلغ الإدارة العليا للشركة مراراً بتعرضه للتهديد بالقتل من قبل الجاني نفسه، إلا أن إدارة الشركة لم تعره أي اهتمام يذكر، كما لم تقم بأي احترازات أمنية على الأقل لمواجهة ذلك التهديد المحتمل الذي يستهدف الشركة.


وأشارت مصادر مطلعة إلى وجود ضغوطات ومحاولات حثيثة من قبل شيخ شوافي نافذ يهدف من خلالها إلى حرف مسار القضية وعدم تحقيق العدالة بالقصاص من الجاني، بعد إن فشل في اقناع الأسرة بالتنازل عن القضية والقبول بالدية، في ظل تجاهل تام وتواطؤ واضح من قبل شركة نانا، كأن تلك الجريمة لم تكن ولا تعنيها بالدرجة الأساس.

 

بدورها أكدت اليوم أسرة المجني عليه إلى جانب تمسكها في متابعة القضية ومحاكمة الجاني حتى تحقيق العدالة، عزمها أيضا مقاضاة ادارة الشركة المتحدة لصناعة الألبان والأغذية المحدودة (نانا)، حيث ونجلها قتل عمدا وعدوانا داخل مكتبه وهو يؤدي عمله في المركز الرئيسي للشركة بصنعاء، كموظف عُرف بالتزامه واخلاصه الوظيفي، وهي المسؤول الأول عن حمايته والمعنية بتلك الجريمة البشعة التي راح ضحيتها.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب.. بعد تحديد جلسة لنظر طعون المتهمين

اقتربت قضية مقتل طالب الرحاب من الوصول لمحطتها النهائية، بعد أن حددت محكمة النقض، جلسة 1 أكتوبر المقبل لنظر الطعن المقدم من أشرف حامد وابنته حبيبة أشرف على حكم الإعدام والمؤبد في قضية اتهامهما بقتل المجني عليه بسام أسامة والمعروفة إعلاميا بـ"قتل طالب الرحاب".

المحطة الأولى.. الواقعة

بسبب خلافات بين المجني عليه بسام ووالد خطيبته، بسبب معرفة الضحية أن والد خطيبته يتعامل معه ببطاقة مزورة لصدور حكما بالمؤبد ضده، فقامت خطيبته باستدراجه، ليقتله والدها وبمساعدة 6 أخرين داخل شقة في الشروف يوم 19 أغسطس 2018.

المحطة الثانية.. إحالة المتهمين للجنايات

بعد انتهاء التحقيقات مع خطيبة طالب الرحاب ووالدها و6 أخرين، قرر النائب العام يوم 5 نوفمبر 2018،  إحالتهم للجنايات، لمحاكمتهم بتهم قتل والسرقة.

المحطة الثالثة.. الجنايات

في 24 نوفمبر 2018، نظرت محكمة الجنايات أولى جلسات محاكمة المتهم، وتلا ممثل النيابة أمر إحالة المتهمين وطالب بمعاقبتهم بنصوص مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة.


المحطة الرابعة.. الإحالة للمفتى

بعد مرور 67 يوما على نظر أولى الجلسات قررت المحكمة في 13 يناير 2019، إحالة المتهم الأول والد خطيبته للمفتى.

المحطة الخامسة.. الإعدام

في 14 ابريل 2019، عاقبت الجنايات المتهم الرئيسي بقتل "طالب الرحاب"، والد خطيبته حبيبة بالإعدام شنقاً، وبمعاقبة "حبيبة" خطيبة الطالب المقتول بالسجن المؤبد، والسجن المشدد من 5 إلى 10 سنوات لمتهمين آخرين.

المحطة السادسة.. طعن المتهمين

تنظر محكمة النقض يوم 1 أكتوبر المقبل طعن المتهمين في القضية، على أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد.


وقعت أحداث قضية طالب الرحاب في 19 أغسطس عام 2018 بدائرة قسم الشروق؛ أتهمت النيابة العامة كلا من أشرف حامد - صاحب شركة مقاولات، وابنته حبيبة - طالبة بالغة من العمر 20 عام، و6 متهمين آخرين بقتل المجني عليه بسام أسامة - طالب الرحاب عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت المتهمون الأول والثانية والثالث النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول، وقاموا بحفر حفرة بداخلها لدفن المجني عليه وأعدوا صندوقا خشبيا وحبالا وشريطا لاصقا لذلك، وساعدهم المتهمين في ذلك.







مقالات مشابهة

  • وصول أسرة ضحية طفل شبرا الخيمة لحضور أولى جلسات محاكمة المتهمين
  • صنعاء.. مقتل واصابة ثلاثة اشخاص بمواجهات مسلحة بسنحان
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب.. بعد تحديد جلسة لنظر طعون المتهمين
  • 3 أسباب لإحالة عصابة العقارات الوهمية للمحاكمة
  • أسرة ضحية لقمة العيش بطوخ: المتهم قتلوا علشان بيطالب بحقة وترك 3 أطفال صغار اتيتموا
  • ناطق اليمنية لنيوزيمن: احتجاز طائراتنا في صنعاء سيؤثر بشكل كبير على تشغيل الرحلات ولدينا 3 طائرات في الخدمة
  • شرطة النقل تضبط 1670 قضية في 24 ساعة
  • ضبط 16201 قضية سرقة تيار كهربائي
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا