أعلنت وسائل الإعلام المختلفة عن وصول الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد إلى مطار العلمين الدولي في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

 

 

توطيد العلاقات سياسيًا واقتصاديا

قال طلعت طه، المحلل السياسي، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد اليوم القاهرة تؤكد على قوة العلاقات المصرية الاماراتية، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة التي جاءت بمدينة العلمين تعتبر دعمًا كبيرًا إلى السياحة المصرية خصوصًا المدينة تضمن خلال تلك الفترة مهرجان العلمين.


وأضاف طه في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن زيادة بن زايد إلى العلمين يؤكد أنها مدينة العالمية تستقبل القادة لافتًا إلى أن اللقاء الذي سيكون بين الشيخ محمد بن زايد والرئيس السيسي سيكون على طاولة اللقاء العديد من الملفات وأبرزها القضية الفلسطينية وحرب في السودان.


أكد المحلل السياسي  أن الدولة المصرية هي قلب الدول العربية كله في حالة الأضرار بمصر يعني اضرار المنطقة العربية.


في سياق آخر أوضح الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، أن زيارة “بن زايد” إلى القاهرة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في ظل التحديات التي تواجه العالم كله خلال تلك الفترة الصعبة.

وأضاف “خضر” في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن تلك الزيارة سوف تفتح مجالات اقتصادية واستثمارية جديدة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة علي العالم كله.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن تلك الزيارة جاءت في وقت مهم وذلك من أجل توسيع القاعدة الاستثمارية في مصر.

 

والجدير بالذكر أن زيارة الشيخ محمد بن زايد اليوم هي الزيارة الثانية إلى القاهرة في هذا العام 2024.

 

ويذكر أن حجم التبادل التجارى بين البلدين يرتفع إلى 4.9 مليار دولار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد الرئيس السيسي السياحة المصرى السياحة المصرية الشيخ محمد بن زايد العلاقات المصرية الإماراتية القضية الفلسطينية المنطقة العربية حجم التبادل التجارى زيارة الشيخ محمد بن زايد مطار العلمين الدولي مدينة العلمين مهرجان العلمين قضية الفلسطينية اسرائيل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | دبي.. مشروع تجميلي بتصميم فريد لتقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ محمد بن زايد

في إطار التزام بلدية دبي بتعزيز المظهر الجمالي للمدينة وإبراز تفردها وتألقها كوجهة عالمية متميزة، أعلنت البلدية عن استكمال مشروع تجميل وتخضير تقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ محمد بن زايد، مقدمةً أيقونة ترحب بزوار دبي بإطلالة عصرية رائعة تُضفي رونقاً فريداً يعكس جاذبية المدينة من الأعلى.
وحرصت بلدية دبي على أن يتميز المشروع بتصميم فريد يعكس روح الحداثة ويراعي مبادئ الاستدامة، نظراً لأهمية هذا التقاطع كأحد المعالم الأولى التي يراها الزوار القادمون إلى الإمارة، حيث تضمن التصميم عبارات ترحيبية باللغتين العربية والإنجليزية، «أهلاً بكم في دبي»، ما يعزز الشعور بالتميز والترحيب لدى الزوار منذ لحظة وصولهم.
أفضل مدينة في العالم
أكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي أن هذا المشروع يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، في جعل دبي أفضل مدينة للحياة في العالم، كما يُجسد جهود البلدية المتواصلة لمضاعفة المساحات الخضراء في الإمارة وتعزيز جمالية المدينة بما يتماشى مع المعايير العالمية للاستدامة، مشيراً إلى أهمية مثل هذه المشاريع الحيوية في خلق بيئة جذابة للزوار والمقيمين في الإمارة على حد سواء.
وقال الهاجري: «يُعدّ هذا المشروع واحداً من ضمن سلسلة مشاريع تنفذها بلدية دبي في إطار تخضير وتجميل الإمارة، حيث يُسهم المشروع في تعزيز جاذبية دبي وتميزها في تقديم بيئة متوازنة تجمع بين التطور العمراني وتراعي عناصر الاستدامة البيئية، لذا، نواصل تنفيذ مشاريع تهدف إلى زيادة الغطاء النباتي وإضفاء لمسة جمالية تُسهم في تعزيز مكانة دبي وحضورها العالمي».
عناصر جمالية لافتة
يغطي مشروع تجميل وتخضير تقاطع شارع المطار وشارع الشيخ محمد بن زايد مساحة تزيد على 360,000 متر مربع، وبتكلفة إجمالية بلغت 26 مليون درهم، ما يجعله من أكبر المشاريع التجميلية في الإمارة. وقد تميز التصميم بعناصر جمالية لافتة تضمنت استخدام الحصى الملوّنة والإضاءة الليلية المبتكرة، مما أضفى تجربة بصرية مميزة للزوار سواء خلال الليل أو النهار. وبفضل تنسيق الألوان المدروس، يتمكن المسافرون من الاستمتاع بجمال المشروع على مدار اليوم، حيث تمثل عناصر الإضاءة إحدى الملامح التي تضيف للمنطقة أجواءً ساحرة تُبرز تميزها وتفردها.
أنظمة ري حديثة
وشمل المشروع منظومة زراعية تجميلية متنوعة، حيث جرى زراعة 50,000 شجرة ونبتة إلى جانب مجموعة متنوعة من الشجيرات ومغطيات التربة بأنواع مختلفة تم اختيارها بعناية لتضفي تنوعاً نباتياً يثري المشهد الجمالي. كما تم تصميم أسوار نباتية مبتكرة تُضفي لمسات حيوية على التصميم وتُعزز من جاذبيته البصرية، وتم دعمه بأنظمة ريّ حديثة ومتطورة تعمل على تحسين كفاءة استخدام المياه وضمان استدامة النباتات على المدى الطويل لتحقيق التوازن بين الجمال الطبيعي والاستدامة.
وتعتزم بلدية دبي تنفيذ المزيد من المشاريع الزراعية التجميلية لإبراز جمال وتفرّد دبي ويعزز مكانتها كوجهة سياحية عالمية بمعايير غير مسبوقة. تسهم هذه المبادرات في إضفاء طابع جمالي متفرّد على المدينة، وترسخ جاذبيتها الحضرية، بما يتماشى مع رؤيتها المستقبلية للنمو والتميز.

مقالات مشابهة

  • محمد عبد المجيد: العلاقات المصرية السعودية أخوية وتاريخية 
  • خالد بن محمد بن زايد يصل إلى نيودلهي في زيارة رسمية للهند
  • بالفيديو | دبي.. مشروع تجميلي بتصميم فريد لتقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ محمد بن زايد
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة
  • عبد المحسن سلامة: زيارة السيسي لتركيا تؤكد نجاح السياسة المصرية الخارجية (فيديو)
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • تفاصيل زيارة مفتى الديار المصرية  لمحافظة أسيوط
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي مودي في زيارة رسمية للهند تبدأ غداً
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية غداً إلى الهند