لبنان – أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي تضامن القاهرة مع لبنان، معربا عن القلق البالغ إزاء التصعيد القائم بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل وتأثيراته المحتملة على أمن واستقرار لبنان والمنطقة.

وجاء تصريح بدر عبد العاطي خلال اتصالين هاتفيين أجراهما مع رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية ووزير خارجيته عبد الله بوحبيب.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد بأن الوزير عبد العاطي أعرب خلال الاتصالين عن تضامن مصر الكامل مع دولة لبنان ورفضها لأية تهديدات تستهدف زعزعة استقرار لبنان أو سلامة شعبه، وقلقها البالغ تجاه التصعيد القائم بين الفصائل اللبنانية وإسرائيل وتأثيراته المحتملة على أمن واستقرار لبنان.

وأحاط وزير الخارجية المسؤولين اللبنانيين بالاتصالات التي تجريها مصر مع الأطراف المختلفة بهدف احتواء التصعيد الجاري والحيلولة دون انجراف المنطقة إلى حرب واسعة النطاق تهدد استقرار دولها وأمن شعوبها، والتأكيد على ضرورة دعم الدولة اللبنانية والحفاظ على مصالح الشعب اللبناني في مواجهة التهديدات المحيطة به.

وأضاف المتحدث أن المسؤولين اللبنانيين أعربا خلال الاتصالين عن تقديرهما البالغ لدعم وتضامن مصر قيادة وشعبا مع لبنان في هذا الظرف الدقيق، والثقة في أن التحركات المصرية تستهدف حماية مصالح الشعب اللبناني واستقرار دولته.

وتم الاتفاق على مواصلة التشاور خلال المرحلة القادمة بهدف تنسيق الجهود لاحتواء التوتر والتصعيد.

وشيعت بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل جثامين 12 طفلا قتلوا السبت بسقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم.

وبينما وجهت إسرائيل الاتهاما للفصائل اللبنانية بالمسؤولية عن الحادث متوعدة بالرد، أكدت الفصائل اللبنانية أن لا دخل له في القصف الذي استهدف مجدل شمس بالجولان المحتل ونفى مسؤوليته عن الحادثة.

وعقب الحادثة، توعدت تل أبيب برد حاد على الهجوم فيما طالب العديد من الوزراء في حكومة نتنياهو بشن هجوم على الفصائل اللبنانية ولبنان.

ومن جانبها دعت الحكومة اللبنانية إلى “وقف فوري للأعمال العدائية على كل الجبهات”.

وتأتي التطورات في سياق معارك متواصلة بين الفصائل اللبنانية من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى منذ أكثر من 9 أشهر.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الفصائل اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

بو حبيب التقى وزير السياحة ورئيسة جمعية بيروت ماراثون

استقبل وزير الخارجية والمغتربين، عبدالله بوحبيب، وزير السياحة وليد نصار، ترافقه السيدة مي الخليل، رئيسة جمعية بيروت ماراثون، ووضعته في أجواء التحضيرات الجارية  لماراثون بيروت ٢٠٢٤، وكيفية تشجيع مشاركة الاغتراب اللبناني، كما التقى سفير جمهوريّة الدومينيكان لدى لبنان المقيم في انقرة، الفيس علم، وتباحثا في العلاقات الثنائية بين البلدين، وامكانية فتح سفارة للدومينيكان في لبنان.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات للطيران الإسرائيلي تستهدف 3 بلدات في الجنوب
  • المقاومة اللبنانية تستهدف 5 مواقع صهيونية
  • عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان
  • بو حبيب التقى وزير السياحة ورئيسة جمعية بيروت ماراثون
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة جوية إسرائيلية تستهدف بلدة عيترون جنوبي لبنان
  • “حماس” تؤكد تمسكها بمقترح بايدن وترفض أي أوراق جديدة
  • "حماس" تؤكد تمسكها بمقترح بايدن وترفض أي أوراق جديدة