أكد محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي أن العمل التعاوني في الكويت يعد الركيزة الأساسية في تنمية المجتمع من خلال ما يقدمه من خدمات متنوعة لرفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأفراد والمؤسسات.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ في مكتبه صباح أمس رؤساء الجمعيات التعاونية لكل من مدينة جابر الأحمد ومنطقة غرناطة ومنطقة الصليبخات والدوحة ومنطقة شمال غرب الصليبخات.

وقال الشيخ عبدالله سالم العلي إن الكويت ومنذ قديم الأزل تولي اهتماما كبيرا بالعمل التعاوني وإنشاء الجمعيات لما لها من دور حيوي وفعال في خدمة أهالي المنطقة، ويقع على عاتقها مسؤوليات كبيرة منها توفير الاحتياجات الضرورية لأبناء المنطقة وتقديم الخدمات المجتمعية كالنوادي والمراكز الثقافية والأنشطة الاجتماعية إلى جانب تعزيز مفهوم العمل الجماعي والتعاون بين الأفراد كل حسب منطقته لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة داخل المجتمع. وأشاد بالجهود التي يبذلها القائمون على الجمعيات التعاونية ومنها تقديم الدعم لتطوير وإنشاء الخدمات العامة للمناطق، مشددا على أهمية التواصل الدائم مع المواطنين والاستماع إلى الشكاوى للتعرف على أوجه القصور والتوصل إلى الحلول المناسبة لها بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نبحث مع الإمارات الأزمات في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن هناك رغبة إماراتية بضخ استثمارات في قطاعات التطوير العقاري والسياحي والتعدين والطاقة، وهناك تميز للعلاقة والتعاون بين القاهرة وأبوظبي في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والنظيفة في إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية، أنه سيبحث خلال زيارته للإمارات ملفات إقليمية ودولية في مقدمتها الأزمات التي تشهدها المنطقة العربية والشرق الأوسط، ولا سيما الأوضاع في ليبيا والأزمة الحالية في السودان والأزمة السورية واليمنية، والوضع الملتهب في منطقة القرن الأفريقي، وقضية المياه، وهي قضية وجودية بالنسبة لمصر، ارتباطا بموضوع السد الإثيوبي، كل هذه الملفات سيتم تناولها.

ولفت وزير الخارجية، إلى أنه من بين الملفات أيضا إصلاح النظام المالي العالمي، وقضية المديونية العالمية، وإصلاح منظومة الأمم المتحدة، ومجلس الأمن في ظل ما يتعرض له النظام الدولي من حالة شديدة وغير مسبوقة من الاستقطاب.

مقالات مشابهة

  • النائبة منال نصر: التعاون بين مصر والسعودية ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة
  • بيومه الدولي.. مختصون لـ "اليوم ": محو الأمية ركيزة أساسية للتنمية والعدالة
  • السيسي: مصر والسعودية ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة
  • الخصوصية وحظر الكاميرات الداخلية.. اشتراطات جديدة لمحلات الخياطة النسائية
  • وزير الخارجية: نبحث مع الإمارات الأزمات في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي
  • ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية
  • هيئة الاتصالات: بدء التسجيل في النسخة الثالثة من جائزة الابتكار التعاوني
  • يحيى العقيلي: العمل الخيري يحظى برعاية ربانية وحملات الجمعيات الكويتية تحقق أهدافها الإنسانية
  • «القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم
  • محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي و التعاوني