يوليو 30, 2024آخر تحديث: يوليو 30, 2024

المستقلة/- أعلنت إدارة بايدن يوم الاثنين عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 1.7 مليار دولار و تتكون إلى حد كبير من الصواريخ و الذخيرة لأنظمة الصواريخ و المدفعية و الدفاع الجوي التي قدمتها الولايات المتحدة سابقًا لأوكرانيا.

تلتزم الولايات المتحدة بتقديم 1.

5 مليار دولار من الأسلحة والمعدات الجديدة لأوكرانيا من خلال مبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا (USAI)، و التي ستشمل “القدرات على زيادة الدفاعات الجوية الأوكرانية و النيران و الأسلحة المضادة للدبابات، بالإضافة إلى التمويل لدعم المعدات التي تعهدت بها الولايات المتحدة سابقًا”، وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع.

ترسل وزارة الدفاع أيضًا إلى أوكرانيا أسلحة ومعدات تصل قيمتها إلى 200 مليون دولار مباشرة من مخزونات وزارة الدفاع الأمريكية عبر سلطة السحب الرئاسية، و التي تشمل “صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي و ذخائر لأنظمة الصواريخ و المدفعية و و أسلحة مضادة للدبابات”، وفقًا للبيان الصحفي.

و في بيان، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكين إن المساعدة سيتم تسليمها “في أسرع وقت ممكن لتعزيز دفاع أوكرانيا عن أراضيها و شعبها”.

و قال بلينكين “كما أوضح الرئيس بايدن، فإن الولايات المتحدة و التحالف الدولي الذي جمعناه سيواصلان الوقوف إلى جانب أوكرانيا”.

و تقول الإدارة إن هذه هي الحزمة العشرين من “USAI و الدفعة الثانية و الستين من المعدات التي سيتم توفيرها من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021″، وفقًا للبيان.

و تتضمن حزمة USAI صواريخ لأنظمة الصواريخ الأرضية-الجوية المتقدمة الوطنية الأوكرانية (NASAMS)، و هي منصة دفاع جوي رئيسية.

كما تتضمن ذخيرة لنظام الصواريخ المدفعية عالية الحركة الأوكراني (HIMARS)، و هي منصة أسلحة تستخدمها أوكرانيا مؤخرًا لضرب الأراضي الروسية بشكل فعال.

و تتضمن الحزمة أيضًا ذخيرة مدفعية، و هي واحدة من أهم طلبات أوكرانيا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

برلمانية: أوكرانيا ستضطر لزيادة حجم الدين العام بمقدار 5.27 مليار دولار قبل نهاية العام

قالت روكسولانا بيدلاسا رئيسة لجنة الميزانية في البرلمان الأوكراني، إن بلادها ستضطر لزيادة حجم الدين العام الداخلي بمقدار 5.27 دولار لتغطية تكاليف الدفاع حتى نهاية عام 2024.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال، أن نظام كييف يعاني من ضرورة ماسة لتوفير 500 مليار هريفنيا إضافية (نحو 12.2 مليار دولار) لتلبية احتياجات الدفاع بحلول نهاية العام.

وأشارت بيدلاسا، إلى أن عملية إعداد التغييرات الضرورية في الميزانية تأثرت إلى حد كبير بقرار البرلمان عدم دعم حزمة التغييرات الضريبية التي اقترحتها الحكومة، والتي كان من شأنها أن تجتذب 125 مليار هريفنيا إضافية (3.1 مليار دولار) إلى الميزانية وخفضها إلى 30 مليار هريفنيا (0.7 مليار دولار).

ووفقا للبرلمانية، بسبب كل ذلك بات من الضروري مجددا إعادة توازن الميزانية.

وأضافت بيدلاسا: "هذا ليس الحل الأفضل، لكننا نعمل مع ما لدينا. تم تخفيض تمويل خدمة ديون الدولة بمقدار 115 مليار هريفنيا (2.8 مليار دولار). نخطط لجذب 216 مليار هريفنيا (5.27 مليار دولار) من سوق الاقتراض المحلي و100 مليار هريفنيا أخرى (2.44 مليار دولار) - سيتم الحصول عليها من التنفيذ الفائض لخطة تحصيل الضرائب والرسوم".

ووفقا لوزارة المالية الأوكرانية، بلغ حجم الدين العام للبلاد في نهاية الربع الثاني من هذه السنة 155.36 مليار دولار.

في وقت سابق، أعلن عضو البرلمان الأوكراني بافيل فرولوف، أن عجز الميزانية في بلاده هو الأكبر في العالم، حيث تبلغ نفقات البلاد ضعفي دخلها.

وذكر أن الشركاء الغربيين سيغطون هذا العام العجز البالغ 40 مليار دولار، وفي العام المقبل "سيكون الوضع أسوأ بكثير"، لذا فإن كييف "تطلب من الشركاء عدم خفض دعمهم".

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • كييف تعلن إحباط هجوم روسي بالمسيرات وواشنطن تقدم مساعدات جديدة
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين بألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين في ألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا
  • برلمانية: أوكرانيا ستضطر لزيادة حجم الدين العام بمقدار 5.27 مليار دولار قبل نهاية العام
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار
  • بريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ
  • خطة بريطانية لتزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ لتعزيز الدفاع الجوي
  • الأمم المتحدة تعلن توزيعها مساعدات على نحو 65 ألف من متضرري السيول باليمن