يوليو 30, 2024آخر تحديث: يوليو 30, 2024

المستقلة/- قالت الشرطة إن هجوم بأستخدام السكين وقع يوم الاثنين في فصل رقص للأطفال في شمال غرب إنجلترا مما أسفر عن مقتل طفلين  و أصابة 11 شخص، و اعتقل الضباط صبي يبلغ من العمر 17 عامًا و صادروا سكين بعد الهجوم.

و قالت شرطة ميرسيسايد إن تسعة أطفال و اثنين من البالغين أصيبوا في الهجوم في ساوثبورت، و هي بلدة ساحلية بالقرب من ليفربول.

و كان ستة أطفال و كلا البالغين في حالة حرجة.

قالت رئيسة الشرطة كونستابل سيرينا كينيدي إن البالغين الجرحى حاولوا “بشجاعة” حماية الأطفال خلال الهجوم “الشرس”.

قالت كينيدي: “دخل الجاني، الذي كان مسلحًا بسكين، المبنى و بدأ في مهاجمة من بداخله. نعتقد أن البالغين الذين أصيبوا كانوا يحاولون حماية الأطفال في الوقت الذي تعرضوا فيه للهجوم”.

وصف أحد الشهود رؤية أطفال ملطخين بالدماء يركضون من الفصل الذي أقيم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 11 عامًا في اليوم الأول من إجازة المدرسة الصيفية. و وعد إعلان عن الحدث “بصباح من اليوجا و الرقص و صنع الأساور على طراز تايلور سويفت”.

و قال كينيدي إن الدافع وراء الهجوم غير واضح. و قالت الشرطة في وقت سابق إن المحققين لا يتعاملون مع الهجوم باعتباره مرتبطًا بالإرهاب.

و قال باري فاراثان، الذي يمتلك متجر بالقرب من مكان حصول الهجوم، إنه رأى ما لا يقل عن سبعة أطفال مصابين و ينزفون خارج حضانة.

وقال فاراثان: “كانوا في الطريق، يركضون من الحضانة”. و أضاف: “لقد تعرضوا للطعن، هنا، هنا، هنا، في كل مكان”، مشيرًا إلى الرقبة و الظهر و الصدر.

وصف رئيس الوزراء كير ستارمر الهجوم بأنه “مروع و مثير للصدمة بشدة”.

و قالت شرطة ميرسيسايد إن الضباط تم استدعاؤهم حوالي الظهر إلى عنوان في ساوثبورت، و هي بلدة ساحلية يبلغ عدد سكانها حوالي 100 ألف شخص بالقرب من ليفربول. و وصفته بأنه “حادث كبير” لكنه قال إنه لا يوجد تهديد أوسع.

و قالت الشرطة إن المشتبه به، الذي لم يتم تحديد هويته، عاش في قرية تبعد حوالي 5 أميال (8 كيلومترات) عن موقع الهجوم.

و قال ريان كارني، الذي يعيش مع والدته في الشارع، إن والدته رأت عمال الطوارئ يحملون أطفالاً “مغطين بالدماء، و مغطين بالأحمر. و قالت إنها رأت جروح الطعن في ظهور الأطفال”.

وقع أسوأ هجوم على الأطفال في بريطانيا في عام 1996، عندما أطلق توماس هاميلتون البالغ من العمر 43 عامًا النار على 16 تلميذًا في روضة أطفال و معلمهم في صالة للألعاب الرياضية في دنبلين، اسكتلندا. و حظرت المملكة المتحدة لاحقًا الملكية الخاصة لجميع المسدسات تقريبًا.

و تعتبر عمليات إطلاق النار الجماعي و القتل بالأسلحة النارية نادرة في بريطانيا، حيث تم استخدام السكاكين في حوالي 40٪ من جرائم القتل في العام حتى مارس 2023. و قد أدت العديد من الهجمات التي تصدرت عناوين الأخبار  والارتفاع الأخير في جرائم السكاكين إلى إثارة القلق و أدت إلى دعوات للحكومة لبذل المزيد من الجهود للحد من الأسلحة البيضاء.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء

تقترب حصيلة الشهداء في قطاع غزة من 41 ألفا وذلك عقب مجازر مروعة ارتكبها الاحتلال في شتى أرجاء قطاع غزة، خلال الساعات القليلة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة في بيان، الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و972 شهيدا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضافت الصحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و761 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا، وإصابة 145 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



تطعيمات شلل الأطفال
على صعيد آخر، قالت الوزارة إن 69% من أطفال قطاع غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه بعد مرور 7 أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تم التلقيح حتى وصل هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت 441 ألفا و647 طفلاً، بينهم 49٪ من الإناث، و51٪ من الذكور.

وأوضحت أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية، و"الأونروا"، ومنظمة الصحة العالمية، و"اليونيسيف تواصل الجهود في حملة التطعيم رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو)
  • اليونيسيف: تطعيم 70% من أطفال غزة ضد شلل الأطفال حتى الآن
  • تسجيل إصابة بجدري القردة في الهند لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • رغم الحرب..تطعيم 441 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال
  • اليمن.. فأر يتسبب في انفجار منزل ومقتل طفلين
  • هولندا.. 16 ألف زوج من الأحذية الصغيرة لتأبين أطفال غزة
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب