أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، برامج دعم وتطوير الفرق النسائية للموسم الثاني ودعم الفئات السنية للموسم الثالث، من خلال تقديم دعم مالي مباشر ودعم مرتبط بتحقيق الاشتراطات والمعايير الفنية التي تسهم في تحقيق الأهداف.

ويهدف برنامج دعم الفرق النسائية إلى رفع مستوى الفرق وتطوير المنظومة للارتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية، فيما يهدف برنامج دعم الفئات السنية إلى تطوير الفئات السنية في الأندية وفق معايير تضمن مخرجات تسهم في رفع مستوى المنتخبات الوطنية.


ويأتي برنامج الفرق النسائية بمعايير إضافية عن دعم الموسم الماضي، حيث جرى رفع عدد المعايير إلى 14 معيارًا بزيادة 7 معايير عن الموسم الماضي هي : "الرؤية والإستراتيجية، والطاقم الفني، والطاقم الإداري، والطاقم الطبي، والرعايات، والقوائم المالية، والعقود الاحترافية، وإنشاء فريق تحت 17 عامًا، واستخدام التقنية، والكشافين، والتغذية، والحضور الجماهيري، والبرامج اللياقية، وكرة قدم الصالات".

ويرتكز دعم الفرق النسائية على 7 مؤشرات رئيسة: رفع عدد وجودة الأطقم الفنية، وزيادة المشاركة المجتمعية، وتطوير الكوادر الإدارية، وتوسيع القاعدة الجماهيرية، إضافة إلى تطوير اكتشاف المواهب، وتدشين البرامج النوعية التي تسهم في انتشار اللعبة.

فيما شهدت مبادرة دعم الفئات السنية رفع عدد المعايير من 7 معايير رئيسة إلى 12 معيارًا، هي : "الرؤية والاستراتيجية، والطاقم الإداري، والطاقم الفني، والطاقم الطبي، ورعاية اللاعبين، وتصعيد اللاعبين، واستخدام التقنية، والكشافة، والتغذية، وإعداد الفرق المشاركة، والمدرب الوطني، واستدعاءات المنتخبات الوطنية".

ويستهدف برنامج الفئات السنية المشاركة في البطولات الدولية والقارية والإقليمية التي من أهمها: كأس آسيا 2027، وكأس العالم 2030، وكأس آسيا 2031، وكأس العالم 2034"، إلى جانب مشاركات المنتخبات الدولية في الفئات السنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الفرق النسائية الفرق النسائیة الفئات السنیة

إقرأ أيضاً:

فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر

أعلن نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم خالد الدرندلي، عن أنه تم تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد.

وقال الدرندلي لقناة أون تايم سبورتس المصرية إن الاتحاد سيفتح باب الترشح في أكتوبر (تشرين أول) المقبل، وسيتم الدعوة لعقد انتخابات بعدها ب 75 يوما.

وأوضح: "الاتحاد المصري يحاول الترتيب للموسم الجديد، لحين انتخاب مجلس إدارة لرابطة أندية الدوري".
في المقابل أشاد بانتصار منتخب مصر على كاب فيردي 3-0 في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، مشدداً على أن المباراة كانت صعبة لأنها في بداية الموسم الجديد.
وكشف عن أن "الفراعنة" سيستقل طائرة خاصة للسفر لمواجهة بوتسوانا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • اتحاد الكرة يُكرم «دموع الفرح»
  • اتحاد الكرة العراقي يرد على قرار غرب آسيا ويعلق أنشطته مع بطولاته كافة
  • «اتحاد الكرة» يحذر من مجهولين الهوية يقومون ببيع تذاكر لحضور مباراة الكويت والعراق
  • اتحادُ الكرة ينفي نفادِ التذاكر المُخصصةِ للجمهور العراقي بمباراة العراق والكويت
  • فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري في أكتوبر
  • اتحاد الكرة العراقي يؤكد تحسن حالة اللاعب أيمن حسين
  • اتحاد الكرة يطمئن: أبو طبر بخير
  • اتحاد الكرة يطمئن: أبو ساطور بخير
  • اتحاد الكرة يعلن غياب التعمري عن مباراة فلسطين