حقق طلاب المملكة إنجازًا متميزًا في فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي 56 في الرياض، بحصولهم على 4 ميداليات في هذه المنافسة العالمية.
واختتمت فعاليات الأولمبياد بمشاركة 90 دولة و333 موهوبًا وموهوبة، تحت إشراف 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء.المواهب العلمية السعوديةشارك في الأولمبياد طلاب من مختلف دول العالم، تنافسوا في جو من العلم والمعرفة لاختبار مهاراتهم في مجال الكيمياء.


أخبار متعلقة حتى 15 سبتمبر.. "نور السعودية" يعالج مرضى العيون في عدة محليات بالسودانبالصور.. نقل 3 مواطنين من القاهرة لاستكمال علاجهم بالمملكةوتمكن طلاب المملكة من إبراز مواهبهم والتفوق في هذه المنافسات، ما يعكس المستوى العالي للتعليم والاهتمام بتنمية المواهب العلمية في المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اختتام فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي 56 في الرياض - اليوم
وحصل الطلاب السعوديون على 4 ميداليات، إذ حصل على الميداليات البرونزية كل من حيدر ياسر الدبيسي من إدارة تعليم الشرقية (الصف الثاني الثانوي)، وأحمد هاني أنصاري من إدارة تعليم جدة (الصف الثالث الثانوي)، وعلي صلاح آل موسى من إدارة تعليم الشرقية (الصف الثالث الثانوي).
فيما حاز حسن عبد الجليل الخليفة من إدارة تعليم الشرقية (الصف الثالث الثانوي) على الميدالية الفضية.232 جائزةوبلغ عدد جوائز المسابقة التي وُزعت في الحفل الختامي على الفائزين 232 جائزة، تضمنت 30 شهادة تقدير، 99 ميدالية برونزية، 67 ميدالية فضية، و36 ميدالية ذهبية. وحصل على المركز الأول الطالب تشونغ تشنغ من الصين، والمركز الثاني الطالب فيكتور ليلوف من بلغاريا، والمركز الثالث الطالب يوفي تشين من الولايات المتحدة الأمريكية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اختتام فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي 56 في الرياض - اليومالإمارات تستضيف أولمبياد 2025وفي سياق متصل، وبحضور ومشاركة وزير التعليم، تسلمت دولة الإمارات العربية المتحدة علم استضافة أولمبياد الكيمياء الدولي 2025 ليواصل العلم رحلته التي بدأت عام 1985، ومن حينها أصبح علم أولمبياد الكيمياء الدولي رمزًا للتقاليد، ومقدمة لانتقال الاستضافة من دولة إلى أخرى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اختتام فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي 56 في الرياض - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية من إدارة تعلیم article img ratio

إقرأ أيضاً:

رابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة

أدانت رابطةُ العالم الإسلامي بأشدّ العبارات، القصف الذي شنّتْه قوات حكومة الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون جنوب غزة، ومواصلة عملياته الهمجية في تدمير مربعات سكنيةٍ بأكملها في الحي، والذي أدّى إلى استشهاد عددٍ من الأشخاص بينهم طِفلَان، وفقدان آخرين تحت الأنقاض.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بالجرائم المروّعة المتواصلة المستهدفة للمدنيين والمنشآت المدنية، والتي تمثِّل انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الدوليّة والإنسانيّة.
أخبار متعلقة الأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطاراستشهاد 11 فلسطينيًا في قصف على حي الزيتون بغزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة - وفاالعدوان على غزةوشدّد على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لنداء وقفِ المجازر التي تواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابَها، ووضعِ حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.

مقالات مشابهة

  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
  • "إسعاف المنية" ينفذ 61 مهمة في شمال لبنان خلال أسبوع
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • رابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق