شهد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، والدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، مساء اليوم الإثنين، حفل تنصيب القس أيمن عبده راعيًا للكنيسة الإنجيلية بالقنطرة غرب، والذي أقيم بمقر الكنيسة الإنجيلية.

وذلك بحضور الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، النائبة آمال رزق الله، النائب محمد طلبة أعضاء مجلس النواب، القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة، القس أمجد أيوب عضو لجنة العمل الرعوي والكرازة، القس منسي نادي سكرتير عام مجلس المؤسسات التعليمية، القس نادي لبيب راعي الكنيسة الإنجيلية بالمقطم، القس عزت شاكر رئيس سندس النيل الإنجيلية، القس أيمن سامي رئيس مجمع الدلتا الإنجيلي، ممثلي الأزهر والأوقاف ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، أعضاء بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية، ممثلي المجلس القومي للمرأة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة.

وخلال الحفل تم تنصيب ورسامة شيوخ الكنيسة الإنجيلية وهم حبيب عطية بدروس، موسى هابيل بدروس، لبيب خلبطة حكيم، كرم رمزي فرح، حنا خلف عبده، هذا إلى جانب رسامة الشمامسة لرأفت لبيب ذكي، داود مكرم هابيل، رامي نعيم فهيم.

وقدم رئيس الطائفة الإنجيلية خلال كلمته، الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لما تشهده البلاد من تلاحم وطني، يمثل المعنى الحقيقي لمفهوم الجمهورية الجديدة، معربًا عن تقديره لمحافظ الإسماعيلية على تلبية الدعوة وحفاوة الاستقبال، داعيًا المولى عز وجل أن يديم أواصر المحبة والسلام.

وأضاف الدكتور القس أندريه زكي: "الرسامة والدعوة للخدمة لحظة تحول مقدسة، والدعوة للرعاية والتخصيص تهزم الفشل وتعبر إلى المستقبل بقوة وصلابة".

ووجَّه رئيس الطائفة الإنجيلية القس أيمن عبده، بضرورة التواصل مع جميع أبناء مدينته وضرورة مواصلة التعلم، قائلًا "فبالعلم نرتقي ونتقرب إلى الله".

ومن جانبه، أكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، على وحدة وصلابة الشعب المصري، ونسيجه الوطني، مشيرًا إلى دور رجال الدين الهام في حثِّ المواطنين على العمل الجاد لبناء الأوطان؛ فيجب أن تتكاتف جميع المؤسسات للارتقاء بمصر لأنها تستحق منا ذلك.

مضيفًا أن المحافظة دائمًا تولي اهتمامًا بالغًا بالمؤسسات الدينية لما تقوم به من أنشطة خدمية وتوعية النشء أيضًا.

وفي ختام الاحتفالية قدم الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، درعًا تذكاريًّا لمحافظ الإسماعيلية تقديرًا له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل تنصيب طائفة الكنيسة القس رئیس الطائفة الإنجیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

شهد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بدء فعاليات تقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وعقد مقابلات مع أصحاب المشروعات، لاختيار أفضل 18 مشروع على مستوى المحافظة، تمهيدًا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية الرامية لتحقيق التنمية المستدامة فى سياق تنفيذ رؤية مصر 2030، من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

 وجاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ ولجنة التقييم المختصة التي تضمنت الدكتور عمرو نبيل والمهندس تامر رفقي ممثلًا وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمهندس حسام صلاح رئيس جهاز شئون البيئة فرع أسيوط والمهندس محمد جابر ممثل وزارة الاتصالات والدكتور محمد أحمد إبراهيم ممثل وزارة التعليم العالي والدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة بأسيوط ونسمات القوصي ممثل المجتمع المدني ومحمد سلطان مقرر اللجنة التنفيذية للمبادرة بالمحافظة وعبدالباقي سيد ونفيسة عبدالسلام عضوا اللجنة التنفيذية بالمحافظة.


وأكد محافظ أسيوط على أن المبادرة التي اطلقتها الحكومة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تعتبر مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية وذلك من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة مشيرًا إلى أن عدد المشروعات التي تقدمت من محافظة أسيوط بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بلغ 43 مشروعًا مكتمل لمختلف الفئات الست للمبادرة حيث تخضع لمرحلة التقييم وعقد اللقاءات والمناقشات مع أصحابها لعرض مشروعاتهم والتي تستمر من 7 إلى 12 سبتمبر 2024 طبقًا لنسب الاستيفاء وللشروط والمعايير الموضوعة، لافتًا إلى أن فعاليات التقييم ستسفر عن اختيار 18 مشروع على مستوى المحافظة تمثل 6 فئات هي "المشروعات الكبيرة والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.


وأشار المحافظ إلى أن المحافظة لن تدخر جهدًا في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، فضلًا عن الإستفادة من المشروعات الأخرى المقدمة في المجالات المختلفة والتي يمكن الإستفادة منها محليًا في عدد من القطاعات سواء الخدمية أو التنموية منوهًا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة فى التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها مؤكدًا أن المؤشرات الأولية للمشروعات المشاركة بالمبادرة تعكس مدى الاهتمام والوعي بها لدى المواطنين من مختلف الفئات المستهدفة.


ووجه أبوالنصر بتوفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها مثمنًا جهود اللجنة وجميع المشاركين بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة في نسختها الثالثة، لكي تحقق هذه المشروعات التنمية المستدامة والصالح العام وتعظيم الإستفادة من هذه المشروعات.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • محافظ الإسكندرية يشهد تدريبات «الاتحاد السكندري» استعداداً للموسم الكروي الجديد
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون
  • انتحار راعي أغنام ضمن منطقة الصابيات شمالي بغداد