يمانيون../
أدانت اللجنة الوطنية للمرأة، المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق النازحين في مدرسة خديجة غرب دير البلح وسط قطاع غزة وأدت إلى استشهاد 40 وإصابة 100 بينهم نساء وأطفال .

وأشارت اللجنة، في بيان، إلى أن هذه المجزرة وغيرها من المجازر تثبت انسلاخ العدو الإرهابي عن كل قيم الإنسانية ونيته في مواصلة العنف ورفض السلام، وترويع المدنيين وزيادة معاناتهم .

وحمّلت اللجنة، أمريكا مسؤولية استمرار الجرائم الصهيونية الوحشية بحق المدنيين النازحين في قطاع غزة، باعتبارها الشريك الفعلي لكل جرائم الإبادة الجماعية الوحشية، داعية أحرار العالم إلى إدانة جرائم الإحتلال ، والتضامن مع مظلومية الشعب الفلسطيني وإيقاف مجازره العدوان الإسرائيلي .

وأكدّت اللجنة الموقف الإيماني والأخلاقي والإنساني الثابت تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأولى والمركزية، والتأييد الكامل لكل عمليات القوات البحرية والصاروخية والطيران المسير والدفاع الجوي وكافة الوحدات، ومطالبتهم بالمزيد من العمليات اليمنية البطولية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ أصوات الانفجارات الناجمة عن القصف المدفعي المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت ترتفع بالمحافظة الوسطى وخاصة في شمال مخيم النصيرات والبريج بقطاع غزة، موضحا أنّ آليات الاحتلال العسكرية الإسرائيلية تريد فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه من خلال القصف وإطلاق النار المكثف باتجاه منازل المواطنين الفلسطينيين.

استمرار استهدافات إسرائيل

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، أنّ المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف عن استهداف المناطق الشرقية بالمحافظة الوسطى مثل شرق مدينة  دير البلح وشرق مخيم البريج التي تتوالى عليه قذائف الاحتلال بشكل عشوائي ومستمر، كما أنّ المنطقة الجنوبية لمدينة غزة تتعرض لبعض العمليات العسكرية الإسرائيلية، وتحديدا حي الزيتون الذي يشهد عملية عسكرية موسعة منذ حوالي أسبوعين من خلال استهداف العمارات السكنية بالنيران والقذائف، فضلا عن استهداف المواطنين الذين يحاولون النزوح من المنطقة التي تعد منطقة عمليات عسكرية إسرائيلية.

إصابة العشرات من الفلسطينيين

وواصل، أنّ استهدافات قوات الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى إصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين بجراح  متفاوتة الخطورة، لافتا إلى أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزل نائب مدير جهاز الدفاع المدني في مخيم جباليا بشمال قطاع غزة وأسفر عن 4 شهيدا وإصابة عدد آخر.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مصر تدين قتل النشطاء المتضامنين مع غزة: مثال جديد على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة
  • مأرب تحتشد وتوجه رسالة تنديد بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين في غزة
  • قصف إسرائيلي يستهدف خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة
  • حماس تدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو
  • حماس تدين استهداف الاحتلال للمتضامنة الأمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية