قالت المرشحة الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس اليوم الاثنين، إن أكثر من 100 مليون أمريكي يعانون من ديون الرعاية الصحية والقيود الاقتصادية التي نتجت عنها.

وأوضحت هاريس في بيان رسمي: "لا ينبغي حرمان أي شخص من الحصول على الفرص الاقتصادية لأنه يعاني من حالة طبية طارئة، ومع ذلك يعاني أكثر من 100 مليون أمريكي من الديون الطبية، مما يصعب عليهم الحصول على الموافقات اللازمة للحصول على قروض لشراء سيارة أو منزل أو لافتتاح مشروع صغير".

 

وشددت على "أن هذه التضييقات بحق هذه الفئة الواسعة من الأمريكيين تصعب عليهم العيش وتحرمهم من القدرة على عيش حياة كريمة والبقاء على قيد الحياء ببساطة والمضي قدما".

 

ووفقا لها فقد أعفت الإدارة الأمريكية الحالية المدينين بأكثر من 650 مليون دولار، ومن المقرر حذف ما يصل إلى 7 مليارات دولار بحلول العام 2026.

 

وبحسب أحدث البيانات الأمريكية يبلغ عدد سكان الولايات المتحدة 342 مليون نسمة.

 

وبالتزامن مع إصدار بيان هاريس حول الديون الطبية والتي تلقي بظلالها على "حياة المواطنين"، أعلنت الولايات المتحدة عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا مقابل 1.7 مليار دولار.

 

للمرة الأولى في تاريخه.. الدين العام الأمريكي يتجاوز 35 تريليون دولار

 

بلغ الدين العام الأمريكي اليوم مستوى تاريخيا جديدا، حيث تجاوز مستوى 35 تريليون دولار، أي ما يعادل 122.5% من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.

 

ويعد الدين الضخم عبئا ضخما على الميزانية الأمريكية، حيث تستحوذ خدمته على 15% من نفقات الميزانية الأمريكية، وبشكل عام، يتم إنفاق أكثر من 76% من الضرائب التي يتم تحصيلها من الأفراد على سداد التزامات الديون في الولايات المتحدة.

 

ويعني ذلك أن الرئيس الأمريكي، الذي سيتم انتخابه هذا العام، سيقود دولة يعمل اقتصادها إلى حد كبير على خدمة الديون القائمة.

 

ومنذ العام 2019، ارتفع الدين الفيدرالي الأمريكي بمقدار 13 تريليون دولار، وبات يشكل 122.5% من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قالت المرشحة الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس 100 مليون أمريكي الصحية أکثر من

إقرأ أيضاً:

صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة

يواصل الفنان صبري عبدالمنعم تصدره لمحركات البحث جوجل بعد تدهور حالته الصحية الفترة الماضية، وسقوطه أثناء التصوير وتعرضه للإغماء، والذي أدى لنقله إلى المستشفى على الفور لتلقي العلاج اللازم.

موعد خروج الفنان صبري عبدالمنعم من المستشفى

وكشف الفنان صبري عبدالمنعم فى تصريحات خاصة لـ «الوطن»، تطورات حالته الصحية بعد دخوله وحدة الرعاية المركزة لمدة أسبوعين، لافتا إلى أن حالته استقرت حاليًا ونقل لغرفة عادية بالمستشفي فى الساعات الماضية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يغادر المستشفى مساء اليوم.

وتابع الفنان صبري عبدالمنعم، فى تصريحاته أنه يعاني منذ فترة طويلة بمشكلات في التنفس بسبب الرئة، ولكنه لم يتمكن من التحمل بذلك اليوم بسبب المجهود الزائد وشدة حرارة الجو، ما أدى لسقوطه مغشيًا عليه.

آخر أعمال الفنان صبري عبدالمنعم

وكان آخر أعمال الفنان صبري عبدالمنعم مشاركته فى الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل الحشاشين، مع الفنان كريم عبدالعزيز والذى حقق نجاح جماهيري كبير، وتناول جرائم جماعة الحشاشين حول العالم وكشف أكاذيبهم، من خلال أضخم عمل تاريخي في الشرق الأوسط، اخراج بيتر ميمي، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإنتاج الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية.

 

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليزن دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 ملايين دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً بمقدار 13.3 مليون دولار أمريكي لمساعدة المتضررين من الفيضانات في اليمن