قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن افتتاح أولمبياد باريس بهذه الصورة الشنيعة، كان حالة من الغشم الفني أو الثقافي، مشيرًا إلى أن فرنسا اعتذرت عن هذا المشهد، وعن عدم احترام السيد المسيح عليه السلام.

أولمبياد باريس 2024.. سميث تتوج بذهبية 100 متر بمنافسات السباحة لا ننتظر اعتذارًا.. الكنيسة الأرثوذكسية تعلق على الإساءة للمسيح بحفل افتتاح الأولمبياد فرنسا صاحبة الثورة الأم في العالم

وأضاف حلمي النمنم، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن فرنسا ترى نفسها أنها تسبق الأمريكان في الحضارة، وهي صاحبة الثورة الفرنسية الثورة الأم في العالم، ولذلك لدى فرنسا حرصت على إظهار تميزهم ليس فقط عند أوروبا، ولكن عند الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشار حلمي النمنم إلى أن الإمام جلال الدين السيوطي الذي يعد من أفقه فقهاء الإسلام، كان لديه بعض الدراسات في العصر المملوكي عن العلاقة  الحميمة بين الرجل والمرأة، في ظل إنتشار ظاهرة الغلمان والجواري في المجتمع، ولهذا استشعر الفقهاء القلق، وشجعوا على التقارب بين الجنسين.

ومن جانبه، أدان الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الإساءة للسيد المسيح (عليه السلام) في افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في باريس عاصمة فرنسا.

وشدد وزير الأوقاف على أن الإساءة لنبي واحد من أنبياء الله (عز وجل) ورسله كالإساءة لهم جميعًا، فالأنبياءُ جميعًا منهج واحد وذات واحدة، كما يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "إخوةٌ لعَلَّاتٍ؛ أمَّهاتُهُم شتَّى ودينُهُم واحدٌ ، وإنِّي أولى النَّاسِ بعيسى ابنِ مريمَ"، وهم صفوة خلق الله (عز وجل) والمساس بنبي واحد منهم عدوان على الأنبياء الكرام جميعا

وأكد وزير الأوقاف أن الإساءة إلى أنبياء الله (عز وجل) تطرف وازدراء للأديان يجرمه القانون الدولي، كما تحرمه الأديان السماوية، وأن الإساءة والإهانة للمسلمين والمسحيين في مقدساتهم بل وإلى سائر الأديان عواقبه وخيمة، وينسف كل جهود الاستقرار والتعايش التي نسعى إليها، ويغذي التطرف والتطرف المضاد، وأنه لا يمكن التقدم إلى تعارف جاد بين الحضارات في ظل الاستهانة أو الإهانة للرموز والمقدسات الدينية


ودعا  وزير الأوقاف كافة القيادات الدينية في العالم إلى حملة توعية شاملة تتعامل مع هذه الأزمات بمنتهى الرقي اللائق بقيم الأنبياء الكرام، وتطفيء نيران الفتن، وتنشر في مختلف المنابر الفكرية والثقافية ووسائط التوصل والسوشيال تعريفا صحيحا بسيدنا محمد وسيدنا المسيح عيسى بن مريم، وما جاءوا به من الهدى والنور، والإكرام للإنسان، والتجمل بالأخلاق مع المعتدي والمسيء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلمي النمنم أولمبياد باريس الاوليمبياد افتتاح أولمبياد باريس بوابة الوفد وزیر الأوقاف حلمی النمنم

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف ابوتشت

 افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة قنا، اليوم الجمعة، مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف أبوتشت، وذلك بحضور الدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور أحمد عبد الحافظ رئيس قسم المساجد والشيخ محمود قناوي المشرف العام على الإدارة والشيخ عطية ناصر عطية مفتش اول بالإدارة والشيخ محمد أحمد محمد مفتش المنطقة والنائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب ولفيف من القيادات الشعبية والمحلية واهالى القرية والقرى المجاورة. 

وقام الشيخ محمود قناوي بأداء خطبة الجمعة بالمسجد ، كما تم افتتاح مسجد نجع غانم بكوم هتيم بأبوتشت وحضر الإفتتاح الشيخ أبوالسعود مصطفى محمود المفتش الأول بالإدارة والشيخ عطاالله أحمد محمد رئيس قسم الإرشاد بالإدارة وجمع غفير من اهالي القرية المباركة وقام بأداء خطبة الجمعة فضيلة الشيخ عطاالله أحمد محمد رئيس قسم الإرشاد بالإدارة. 

كما انطلقت جولة جديدة من جولات البرنامج الثقافي للأئمة بمديرية أوقاف قنا، حيث استضاف قصر ثقافة قنا مجموعة من أئمة الأوقاف بمديرية أوقاف قنا ضمن مبادرة البناء الثقافي للسادة الائمة والتي أطلقتها الاوقاف منذ اشهر.

  بدأت الزيارة باستقبال أنور جمال مدير عام فرع ثقافة قنا وجيهان محمد رمزي مدير قصر ثقافة قنا للسادة الدعاة؛ حيث رحب أنور بالسادة الأئمة وقدم لهم شرحا موجزا عن نشاط قصور الثقافة بصفة عامة وقصر ثقافة قنا بصفة خاصة.

ثم قام الدعاة بجولة ميدانية داخل القصر ؛ بدأت بزيارة مكتبة القصر وتم التعريف بها وما تحويه من كتب قديمة وحديثة وإصدارات هيئة قصور الثقافة وأهم الأنشطة التي تقام بها.

ثم توجه الدعاة للمركز التكنولوجي واستمعوا لشرح مفصل عن المركز وما يقدمه من دورات ومبادرات وخدمات ثقافية ومعلوماتية للمجتمع، كما توجه الدعاة إلى قاعة نادي الأدب وأقيم لقاء حواري أداره الدكتور عبد الله حارس مسئول الإرشاد الديني بمديرية أوقاف قنا، جمع بين انور جمال والدعاة حول نشاط نادي الأدب وأهم الأدباء المعاصرين  في جنوب الصعيد والصالونات الثقافية التي تعقد بنادي الأدب، توجه بعدها الدعاة لمسرح قصر الثقافة الذي يستضيف العديد من الفعاليات واللقاءات  دوريا.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • وزارة الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة المقبل في المحافظات
  • الأوقاف: افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب
  • أعمال الراحل حلمي التوني في افتتاح متحف الفن العربي بجاليري ضي.. الليلة
  • افتتاح مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف ابوتشت
  • افتتاح مسجدين جديدين بالقليوبية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • هو أبوحنيفة جوز عمتك؟.. مبروك عطية يهاجم مبيحي المساكنة (فيديو)
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا