رد  الدكتور أحمد كريمة على سؤال بشأن "هل يحق للأب قتل ابنه الملحد مثلما ظهر في فيلم «الملحد» الذي أثار جدلا واسعا منذ عرض البرومو الخاص به على مواقع التواصل الاجتماعي.

أحمد كريمة يعلق على جدل فيلم الملحد (فيديو) منتج فيلم "الملحد" يهاجم المنتقدين .. إحنا ناس مسلمين وموحدين بالله (فيديو)

وقال أحمد كريمة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج "تفاصيل"، المذاع عبر قناة “صدى البلد 2”، إن الإلحاد جريمة منكرة، ولكن في الفقه الإسلامي الملحد إذا استتر بينه وبين نفسه ولم يُجاهر ولم يحدث فتنة مجتمعية هو حر، مستدلاً بالآية القرآنية «لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ»، وقوله تعالى «لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ»، وقوله تعالى «أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ».

وأضاف أحمد كريمة، أنه إذا جاهر الملحد بإلحاده وسوف يتسبب في فتنة مجتمعية، أمره يرفع إلى القضاء وهناك عقوبات محددة القاضي وحده الذي يأمر بها ولا تنفذ إلا بأمر الحاكم ولي الأمر.

لا يحق للأب قتل ابنه الملحد

وأكد أحمد كريمة أنه لا يحق للأب قتل ابنه الملحد، وهناك عقوبات زجرية مثل القصاص والحدود السبعة وهي : «الزنا والقذف والسرقة، والحرابة والبغي، وحد الشرب، وحد الردة»، ولا تنفذ الحدود ولا القصاص إلا بعد الحكم القضائي وترفع للحاكم.

وأشار الدكتور أحمد كريمة إلى أن في مصر الأول الحكم القضائي ثم استطلاع رأي فضيلة المفتي، وبعد تسلسل درجات التقاضي يرفع الأمر إلى رئيس الجمهورية حفظه الله، بيأمر بالتنفيذ، إنما الأب وغير الأب لا يحق له أن يقتل ابنه نظير جريمة الإلحاد.

 

وأوضح أستاذ الفقة المقارن أن المالكية فجروا مفاجأة، وقالوا أن الأب إذا قتل ابنه عمدًا متعمدًا يعاقب الأب قصاصًا؛ لأن النفس الآدمية لها حرمة، والأب له التربية والتوجيه، مستشهدًا بقول الله تعالى « وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا».

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملحد فيلم الملحد أحمد كريمة الإلحاد بوابة الوفد أحمد کریمة قتل ابنه

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة في فيلم عاشق

أيام قليلة، وينطلق عرض فيلم عاشق بطولة الفنان أحمد حاتم، والذى يشارك به فى الموسم السينمائي المقبل، وتدور أحداثه فى اطار تشويقي رومانسي، حيث من المقرر عرضه يوم 11 سبتمبر الجاري بدور العرض السينمائية.

أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة فيلم عاشق

وروج الفنان أحمد حاتم للفيلم من خلال خاصية الاستوري عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وقام بنشر مقطع من برومو الفيلم، وكشف عن مفاجأة فيلم عاشق وهو ظهور خاص للفنانة هنا الزاهد، التي حققت معه ثنائيات ناجحة في عدة أعمال سينمائية واعتاد الجمهور على مشاهدتهما معا.

وعلق الفنان أحمد حاتم على الاستوري التى ظهرت خلالها الفنانة هنا الزاهد وهي تعزف على البيانو قائلًا: «صوت مزيكا إيه دي».

قصة وأبطال فيلم عاشق

وتدور أحداث فيلم عاشق في إطار تشويقي رومانسي، حول طبيب يعالج المرضي من الإدمان، ويقع فى حب فتاة ويكتشف بعد ذلك أنها تعاني من الإدمان ويحاول علاجها بعد وقوعهما بقصة حب.

فيلم عاشق من بطولة أحمد حاتم، أسماء أبواليزيد، محسن محي الدين، كريم قاسم، وآخرين من اخراج عمرو صلاح وتأليف عمر زهران.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد حسام يكشف تفاصيل مفاوضاته مع الزمالك
  • إلهام شاهين ترفض منع فيلم "الملحد"
  • عامر حسين يكشف عن كواليس حريق ستاد الإسكندرية
  • بسبب جده وجدته.. ديكلان رايس يكشف سر عدم احتفاله بهدفه في شباك أيرلندا
  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة في فيلم «عاشق»
  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة في فيلم عاشق
  • ردة فعل مؤثرة لوالد ”سجين” سعودي بعد اكتمال مبلغ دية عتق رقبة ابنه في حفر الباطن
  • تقرير يكشف: ضحايا اليخت الفاخر ماتوا بـ "الغرق الجاف"
  • بسبب إدمان المخدرات.. عراقي يقتل ابنه ومصري يضرب والدته حتى الموت
  • صابرين تفجر مفاجأة.. بنات الباشا أكثر جدلًا من الملحد